أشهر 10 قصص ملكية لعام 2012

Wedding Prince Guillaume and heir of the Duke of Luxembourg

Wedding Prince Guillaume and heir of the Duke of Luxembourg

Diamond Jubilee of Queen Elizabeth II

Diamond Jubilee of Queen Elizabeth II

Juan Carlos of Spain

Juan Carlos of Spain

Kate and William scandal

Kate and William scandal

Kate Middleton

Kate Middleton

King Bhumibol

King Bhumibol

Prince Harry

Prince Harry

Prince Philip

Prince Philip

Princess Caroline

Princess Caroline

The birth of Princess Estela Sweden

The birth of Princess Estela Sweden

Andrea Casiraghi and Santo Domingo

Andrea Casiraghi and Santo Domingo

  مع نهاية عام 2012 بكل أحداثه على المستوى العالمي والمحلي , إليكم أشهر 10 قصص ملكية مرت في عام 2012 .

 

1-اليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية : الاحتفال الهائل الذي أقيم بمناسبة مرور 60 عاما على اعتلاء الملكة إليزابيث عرش بريطانيا في السادس من فبراير , فقد احتشد الملايين للاستمتاع بالحفل الموسيقي الضخم أمام قصر باكنغهام مع حضور جميع أفراد الأسرة المالكة , والذي استمر لمدة أربعة أيام.

 

2-زفاف الأمير غيوم وريث دوق لوكسمبورغ والكونتيسة ستيفاني دي لوني: حيث جمع حفل الزفاف الملكي العديد من ملوك وأمراء العالم , وقد تبارت الملكات بالأزياء الرائعة والأنيقة في حفل الزفاف, وتألقت العروس بفستان زفاف من تصميم العالمي إيلي صعب .

 

3-تدمير ملكية خوان كارلوس ملك اسبانيا:  فقد كان يتمتع بشعبية هائلة منذ تغلبه على الانقلاب الشعبي عام 1981 , ولكن الأحداث الأخيرة من عام 2012 قد أضرت بسمعته كثيرا , فرغم سوء الأوضاع الاقتصادية بالبلاد كان يتنزه الملك في رحلة صيد فاخرة لأفريقيا, مما أثار غضب شعبه بسبب المعاناة التي يعانيها من سوء الأوضاع الاقتصادية وتدهور أحوال البلاد.

 

4-الحمل الملكي: الإعلان عن حمل الأميرة كيت , حيث أضطر الزوجان الإعلان عن الحمل عقب دخول كيت المستشفى على أثر نوبات القيء والغثيان التي عانت منها.

 

5-شائعات موناكو : عندما قامت الأميرة كارولين بإعلان خبر خطوبة ابنها الأكبر أندريا كاسيراجي إلى تاتيانا سانتو دومينغو , ولكن عدم وجود صور للعروسين زاد من الشائعات حول حمل العروسة ,التي ظهرت بعد ذلك منتفخة البطن. فقد كانت العائلة تستحوذ على المزيد من عناوين الصحف التافهة المليئة بالشائعات حول الزواج الغير شرعي والطلاق.

 

6-صحة الملك بوميبول: الذي بقي على العرش لمدة 65 عاما , ولكن صحة الملك بوميبول ملك تايلاند أخذت بالتراجع , ففي الوقت التي كانت الاحتفالات تجوب البلاد بالاحتفال بأطول مدة لأكثر حاكم بالعالم, كان الجميع قلقون على مستقبل البلاد بسبب تدهور صحة الملك.

 

7-تدهور صحة الأمير فيليب: بعد دخوله المستشفى في احتفالات الكريسماس الماضية على أثر الجلطة القلبية , فقد عاد لدخولها ثانية مرتين إحداهما مع الاحتفال باليوبيل الماسي للملكة والثانية أثناء إغمائه عند الاحتفال عند النصب التذكاري , فقد بدا هزيلا وضعيفا.

 

8-الصور العارية لكيت: فقد نشرت مجلة فرنسية بعض الصور التي التقطها المصورون لكيت وويليام أثناء عطلتهم بفرنسا , مما أثار الكثير من الجدل الدولي ,بسبب هذه الفضيحة التي انتهت بحصول المحامين الملكيين على أمر قضائي ضد المصورين , ولكن كانت أسوء هذه الصور تلك التي التقطت أثناء الجولة الملكية بمسجد بالشرق الأقصى.

 

9-ولادة الأميرة إستيلا بالسويد: فقد كان الحدث الأكبر الذي ظهر بالسويد بعد الزفاف الملكي للأميرة فيكتوريا, فقد تم تعميد الأميرة استيلا يوم 23فبراير الماضي بعد قرار السماح باعتلاء الإناث لعرش السويد .

 

10-رحلة هاري الرائعة: فقد قام الأمير هاري بعمل رحلة ممتعة ورائعة لجزر الكاريبي والبرازيل من أجل الاحتفال باليوبيل الماسي لجدته الملكة وكان ذلك خلال جولة الألعاب الأوليمبية , ولكن الحدث الأهم في 2012 هو زيارته لاس فيجاس وما تلاها من فضيحة الصورة الغير مناسبة.