للمرة الأولى.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة المحترفات للتنس   

للمرة الأولى.. الرياض تستضيف نهائيات رابطة المحترفات للتنس   

محمد حسين
5 أبريل 2024

تستضيف المملكة العربية السعودية، ولأول مرة، نهائيات رابطة المحترفات للتنس في مدينة الرياض، وذلك خلال الفترة 2 إلى 9 نوفمبر المقبل، بمشاركة ثماني لاعبات من أعلى المصنفات عالميًا في المنافسات الفردية، وثمانية فرق في المنافسات الزوجية للنساء، بإشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للتنس، بالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس.

3 نسخ متتالية من الحدث العالمي بالمملكة

وتقضي الاتفاقية التي وقعها الاتحاد السعودي للتنس مع رابطة المحترفات للتنس، باستضافة المملكة في مدينة الرياض لثلاث نسخ متتالية من الحدث الكبير، بداية من العام الجاري 2024م وحتى عام 2026م، وفق أعلى المعايير المتبعة عالميًّا، وبجوائز مقدمة من رابطة المحترفات للتنس تتجاوز الـ15 مليون دولار.

نسخة استثنائية على أرض السعودية
نسخة استثنائية على أرض السعودية

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الاتحاد السعودي للتنس الأستاذة أريج مطبقاني: "تتقدم المملكة بخطوات متسارعة إلى الأمام في القطاع الرياضي -ولله الحمد-، ونجحت في العديد من الاستضافات المتميزة في مختلف الألعاب، كما حظيت المرأة، ووفق الرؤى الشاملة، بالتمكين في الرياضة لتحقيق أحلامها، وصناعة بطلات للوطن -بإذن الله-.

وتابعت: "تسهم استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في المملكة، في دعم مستقبل رياضة التنس في المملكة بشكل عام، وطموحات اللاعبات السعوديات بشكل خاص، بما ينعكس على تطور هذه اللعبة الجماهيرية في المملكة كغيرها من الرياضات الأخرى، وبالتعاون مع رابطة المحترفات للتنس، وغيرها من المؤسسات الرياضية الدولية في اللعبة".

نسخة استثنائية على أرض السعودية

من جانبه، قال ستيف سايمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لرابطة المحترفات للتنس: "يسعدنا استضافة نهائيات رابطة المحترفات للتنس في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، حيث تُعد هذه الخطوة فرصة جديدة مُلهمة وإيجابية للنمو المستدام لتنس السيدات كرياضة عالمية وشاملة. مع سعي الاتحاد السعودي للتنس إلى تنمية هذه الرياضة على جميع المستويات، ونحن نثق بأن الرياض وكما عودتنا، ستقدم نسخاً استثنائية تبهر اللاعبين والجمهور".

وقالت مارينا ستورتي، الرئيسة التنفيذية لشركة WTA Ventures، القسم التجاري في رابطة المحترفات للتنس: "تطمح هذه الشراكة إلى توسيع حضور رابطة المحترفات للتنس في منطقة الشرق الأوسط، من خلال استضافتها في المملكة التي تتمتع بإمكانات نمو هائلة، فضلاً عن دعم الخطط الطموحة لتسريع وتيرة النمو والتطور والتقدم العالمي لتنس السيدات. وبالتأكيد نحن نتطلع إلى العمل مع الاتحاد السعودي للتنس في المرحلة المقبلة، واستقطاب مزيد من الجماهير، وإلهام الأفراد لممارسة هذه الرياضة".

أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها المملكة في التنس

وكانت المملكة قد استضافت في نوفمبر الماضي 2023م نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس في جدة، وهي أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها المملكة في لعبة التنس، إلى جانب عدد من المباريات والبطولات المتميزة، بحضور مصنفين عالميين في فئتي الرجال والنساء.

وتأتي إقامة هذه البطولة الكبرى، امتدادًا لجملة من المنافسات الرياضية الدولية التي أصبحت المملكة وجهة مفضلة لها في مختلف الألعاب وعلى مدار العام، وسط تنظيم احترافي، وحضور جماهيري وإعلامي محلي ودولي متميز، أسهم في نجاح هذه الأحداث والمحافل العالمية.

نهائيات رابطة المحترفات في الرياض ستقدّم أفضل 8 لاعبات في الفردي و 8 فرق في الزوجي

كما تُقدّم نهائيات رابطة محترفات التنس (WTA) جائزة مالية قياسية لدعم مسار المساواة في الجوائز المالية بين الرجال والنساء، الذي أُعلن عنه سابقًا من قبل الرابطة.

أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها المملكة في التنس
أول بطولة رسمية احترافية تحتضنها المملكة في التنس