الدكتور ديباك شوبرا

برنامج الدكتور ديباك شوبرا الاستجمامي للحياة والروح يتعاون مع "راكسا للصحة التكاملية"

10 مارس 2024

يستعد الدكتور ديباك شوبرا، الرائد عالمياً في مجال الطب التكاملي والتحول الشخصي، لتقديم برنامج استجمامي جديد لإطالة العمر بالتعاون مع "راكسا للصحة التكاملية" في بانكوك، تايلاند. وستوفر هذه التجربة الحصرية ممارسات مُلهمة لتحسين المدى الصحي، بما في ذلك تقنيات التأمل الروحي المتقدمة، والتشخيص المتطور المصمم شخصياً، وخطة علاج مخصصة تقدمها "راكسا" والدكتور شوبرا مع ابتكارات علمية رائدة في مجال إطالة العمر.

ومعاً، قام الدكتور ديباك شوبرا ومنتجع "راكسا للصحة التكاملية" بتصميم برنامج استجمامي حصري في الطبيعة لمدة 5 ليالي، ويتضمن جلسات مع الدكتور ديباك شوبرا نفسه، لإجراء تأملات متقدمة لم يسبق لها مثيل، ومجموعات تمارين "براناياما"، ومحادثات حول إطالة العمر، حيث سيتناول الدكتور شوبرا ركائزه العشر لإطالة العمر، وجلسات أسئلة وأجوبة جماعية مع الدكتورة آنو سينغ والدكتور مانو جاجي.

وتمت دعوة الأطباء آنو سينغ ومانو جاجي شخصياً من قبل الدكتور شوبرا لإلقاء محاضرة حول العلم وتخصيص جوانب الصحة الذهنية والبدنية خلال برنامجه الاستجمامي للحياة والروح. وستعتمد المحاضرة على الركائز العشر للصحة الذهنية والبدنية للدكتور شوبرا، وستتضمن جلسات تفاعلية مع استبيانات "دوشا"، وقراءات الهالة والشاكرات.

وبعد ذلك، سيتم وصف برنامج تغذية شخصي لجميع الضيوف من خلال كرات بروتين الأيورفيدا والتيسان من "بليسفول بايتس"، وكلاهما من ممارسات الأيورفيدا التقليدية التي تم تطويرها بطريقة عقلانية علمية لتحقيق الصحة الشاملة للعقل والجسد والروح.

وفي هذا الاطار، قال الدكتور شوبرا: "في برنامج الدكتور ديباك شوبرا الجديد للحياة والروح مع راكسا في تايلاند، نجمع بين أحدث التشخيصات الطبية والعلاجات مع الممارسات الحكيمة والتعاليم العلاجية القديمة.

سنعمل معاً على جميع جوانب صحتكم الذهنية والبدنية:

- نحن نقدم مؤشرات حيوية متطورة لتقييم الصحة واللياقة البيولوجية إلى جانب طرق عملية لتنظيم العقل والجسد والروح كعملية موحدة

- سوف نستكشف التقنيات العلمية الموثقة جيداً للتعافي

نحن نؤمن بأن الجسم السليم والحيوي، والقلب المحب والعطوف، والعقل الإبداعي الهادئ وخفة الوجود جنباً إلى جنب الصحة البيولوجية الذاتية المُحسّنة لتحقيق التوازن، هي التوليفة المثالية لإطالة العمر والمدى الصحي.

هذا هو النموذج الحقيقي للصحة التكاملية في أفضل حالاتها".

1

يقع "راكسا"، مركز الصحة الذهنية والبدنية الحائر على جوائز في تايلاند، على جزيرة محمية تُعرف باسم "رئة بانكوك الخضراء"، ويحيط بها نشر تشاو فرايا. ويتكون نهج "راكسا" التكاملي من سلسلة من التشخيصات لمساعدة الضيوف على تحديد أهدافهم الصحية، والتي يتم تحقيقها من خلال حلول شخصية تتضمن مجموعة لا مثيل لها من العلوم الطبية والعلاجات الشاملة التكميلية.

وسيتضمن البرنامج الاستجمامي أيضاً مزيجاً فريداً من العلاجات والتشخيصات المخصصة التي تقدمها "راكسا"، بدءاً من تشخيص إطالة العمر الذي يزود الضيوف بمؤشرات حيوية مثل مستوى الالتهاب، والاختلالات الهرمونية، ومستويات المناعة، وصحة الأمعاء والميكروبيوم، ومعدل العمليات الأيضية.

ويتبع ذلك سلسلة من العلاجات التي تشمل العلاج التقليدي والطبي مع تمارين مدروسة، والتعافي بالطاقة، وتدليك الأيورفيدا، والوخز بالإبر، وعلاجات إزالة السموم التايلاندية التقليدية، إلى جانب العلاج بالأكسجين الحديث، والحقن الوريدي للتركيبات الغنية بمضادات الأكسدة لاستعادة وظائف الجسم على المستوى الخلوي.

وسيستمتع ضيوف المنتجع بإقامة فاخرة لمدة 5 ليالي في فيلا خاصة واسعة مصممة للراحة العميقة واستعادة النشاط والحيوية، إلى جانب وجبات صحية طوال مدة الإقامة مستوحاة من التقاليد الحكيمة للمأكولات التايلاندية والعالمية.

ويتم تخصيص الأطباق الغنية بالعناصر الغذائية وإعدادها بمكونات مضادة للالتهابات لإرضاء الضيوف والحفاظ على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

وفي ختام البرنامج الاستجمامي الذي يمتد لخمسة ليالي، سيغادر الضيوف وقد أصبحوا أكثر فهماً لأنفسهم ولحالتهم الصحية. ستترك لهم تجربة التعافي إحساساً عميقاً بالهدوء بينما ستمكنهم الحكمة المكتشفة حديثاً من التقدم في رحلتهم نحو التوازن السليم.