معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة وعرض المواهب الجديدة المبدعة

6 مارس 2024

استقبلت مساحات منطقة تورتونا للأزياء، من الخميس 22 إلى الأحد 25، مجموعة متنوعة من المشترين والاعلاميين ورواد الموضة من جميع أنحاء العالم. وقد حظي هذا المعرض برعاية منطقة لومباردي في مدينة ميلانو، اقبالًا كبيرًا من الاعلاميين والمشترين الرائدين على المستوى الوطني والدولي، فعلى سبيل المثال ولا للحصر من أمريكا بلومينغديل، ولوست آند فاوند، وبوتيك ليسيلا، ومن فرنسا بيج بوس، وكابسول باي إسو، ولو بون مارشيه، وساماريتين، وتونتيفورز دوت كوم، ومن إيطاليا أنطونيولي، وبرنارديلي، وبيفي، وفرانز كرالر، وجينتي، وجيجليو، وهيلمي، وجوليان فاشن، ولا ريناسينتي، وبينيلوب، وشوجر، وتيسابيت، وتيزيانا فوستي، ومن كوريا بون ذا شوب، وليرينا، و10 كورسو كومو، ومن تركيا فاكو، أما من الإمارات، لو جراي، أُناس دوت كوم.

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

وبرهن معرض "وايت" قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة، وعرض المواهب الجديدة المبدعة وتوفير منصة ملهمة للعلامات التجارية الراسخة. إذ قامت حوالي 300 علامة تجارية (40% منها عالمية، و60% إيطالية) باستعراض تشكيلاتها من الأزياء الجاهزة المخصصة لموسم خريف وشتاء 2024-25.

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

واستقطبت فعالية الغرف العلوية "ذا لوفتز"، داخل مساحة سوبرستوديو بيو، عرضًا لثلاث تشكيلات بمشاركة العديد من العلامات التجارية الشهيرة. وبدأت الفعالية بالمنطقة المخصصة لأزياء أفانت توي، التي ابهرت الزوار بألوانها وتصاميم أزيائها والتي جعلت من هذه العلامة التجارية صيت واسع الشهرة عالميًا. ومن ناحية أخرى، كانت مساحة غوتي حافلة بالذكريات في فعالياتها، وهي عبارة عن غرفة سوداء ضخمة مليئة بخزائن العرض المضيئة، والتي ضمت تشكيلة مجوهرات من صنع أفضل الحرفيين. ومن ناحية أخرى، كانت الغرف العلوية لستيفانو مورتاري، ذو التصاميم الداخلية البسيطة والانيقة، عبارة عن صالة عرض ظهرت فيها تشكيلات الأزياء بفضل التصميم الأنيق والبسيط.

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

أما في الدور السفلي "ذا بيسمنت"، تم عرض التشكيلات المبتكرة في مساحة خاصة بها. في تصميم داخلي مجرد ذات تفاصيل خام، حيث تجد الأزياء النسائية المصنوعة من الجلد الخام من تصميم فاندرويلت، وقد تحمل بعض من الأجواء الكئيبة ولكن تشير إلى الابداع المظلم، وتمتزج تمامًا مع إبداعات دار M1978 للمجوهرات، ذات الميزات غير الكاملة والمصنوعة يدويًا من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة مثل الماس والإسبنيل الأسود والكوارتز. واختتمت مساحة الدور السفلي العلامة التجارية تصاميم دار فوسيتشي للأزياء المطرزة، والتي تمت حياكتها باستخدام الأقمشة العتيقة المستصلحة ومزج الأسلوب المعاصر مع عناصر الجرونج.

قام فريق إدارة معرض "وايت"، بقيادة المدير العام سيمونا سيفيريني، باختيار العلامات التجارية الأكثر ملاءمة لضمان جذب الاهتمام وتلبية أذواق الجمهور والسوق. واحتضن مزيج العلامة التجارية في المعرض جميع القطاعات، من الأزياء إلى المجوهرات، وشهد امتزاج الموضة مع الفنون الأخرى. وظهر بريق ابداعات استوديو راديكا، بتشكيلة الحقائب العصرية المقدمة ذات الألوان المفصلة والتصميمات الجريئة. وأشار كابليت إلى أصوله الباكستانية في صناعة الأحذية الفاخرة وغير الموسمية التي تذكرنا بألوان وأنماط الشرق الأوسط. وشغف الأب الذي انتقل إلى الابن عبر فرانتك، العلامة التجارية الإيطالية للأزياء المحبوكة يدويًا والمصنوعة من أفضل خيوط الألبكة الدقيقة في العالم وخيوط الصوف البكر النقي.

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

وقدم عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكيلات جديدة أو مختارة منها داخل منطقة السوق. إذ تم عرض أعمالهم أمام الجمهور في مساحة مفتوحة تصاميم داخلية بسيطة ومرتبة.

وتمت إقامة شراكة دولية مهمة مع Kfashion82، وهي منصة كورية للأعمال بين الشركات يديرها المتجر متعدد الأقسام المشهور عالميًا شينسيجاي. إذ قدم ستة مصممين موهوبين تشكيلاتهم في معرض "وايت": ريو كلاسيك، وجيمينلي، وليبيراد، وهانا شين ومان جي وكيموي.

وشارك أيضًا مجموعة مختارة من المصممين الإسبان بتصاميمهم المتنوعة من الأزياء إلى الإكسسوارات، في معرض "وايت" بالتعاون مع آيسكس إسبانيا للتصدير وانفرشنز. مع الإشارة إلى العلامات التجارية المشاركة، وهي: تورال، وهنري أرواي، وتشي ميهارا، وفلابيلوس، وسوركانا، ويرس، وأوغوستا، وذا إكستريم كوليكشن وأنيل رينا.

تقول بريندا بيلي، الرئيسة التنفيذية لشركة M.Seventy وايت: "نحن راضون حقًا عن النتيجة التي اختتمتها دورة المعرض للتو والتي شهدت اقبالًا واسعًا من الزوار مرة أخرى، على الرغم من التغييرات التي لا يمكن إنكارها والتي أثرت على هذا القطاع. وبالتالي فإن معرض "وايت" هو المرجع الدولي للشركات الصغيرة والمتوسطة والكثير من الشركات. ويعتبر مركز تجمع للمشترين والاعلاميين الذين يأتون إلى المعرض كل موسم من جميع أنحاء العالم لاختيار أفضل العروض من مزيج علامتنا التجارية."

معرض "وايت" يبرهن قدرته على جذب الجماهير المحبة للموضة

قام معرض "وايت" بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بالترويج لمشروع يدعم الالتزام بالاستدامة. وهو عبارة عن معرضًا خاصًا للصور الفوتوغرافية تناول موضوع التحديات التي يواجهها العالم بخصوص نفايات الأقمشة، وهو من تصميم طلاب أكاديمية كاسامودا في الدار البيضاء في المغرب، وتم تطويره كجزء من برنامج سويتش ميد.

أقيمت جلسة نقاشية على المسرح في في صالة موديك يوم الجمعة الموافق 23 فبراير، للحديث عن تطور مشروع اكسبو وايت، والذي شارك بها بعض من أفضل شركات الأقمشة الإيطالية، المستعدة للقاء مصممين من الأسواق الناشئة، والبحث عن المواد الخام الفاخرة والخبرة والمعرفة لتطوير فرص عمل حقيقية. وكان من بين المتحدثين دانييلي سانزيني، مدير مشروع (النسيج) تايمز باي أكسبو وايت، وفابيو تامبوريني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألبيني والمؤسس المشارك للمشروع، وفرانشيسكو فيراريس، المدير العام لشركة فينيساجيو وتينتوريا فيراريس، اللذان عرضا تاريخ قضيتهما الخاصة في الابتكار التجاري على المسرح. كما تحدث روبرتا دي بالما، كبير المستشارين الفنيين لمنظمة اليونيدو، عن عمل المنظمة في بعض المشاريع الرائدة، ودان دونوفان من شركة مزمرايز بحديثه عن موضوع بعنوان "رسم خريطة الواقع الممتد والذكاء الاصطناعي عبر سلسلة قيم الموضة".