سوسن البهيتي في العلا

"سوسن البهيتي" في حفل أندريا بوتشلي في مرايا العلا.. حلم يتحقق وليلة تخلّد في التاريخ

شروق هشام
2 فبراير 2024

حققت أول فنانة أوبرا سعودية "سوسن البهيتي" إنجازا عظيما على الصعيد الشخصي والفني، من خلال مشاركتها المايسترو المشهور عالمياً "أندريا بوتشيلي" في حفل مبهر يليق بقاعة مرايا العلا الحائزة على جوائز عالمية، وهو الحفل الذي أشعلت من خلاله سوسن البهيتي الأجواء وأكدت بأدائها الإحترافي الإبداعي بأنها فنانة رائدة في مجالها الفني، وتستحق بالفعل بأن تكون أول فنانة سعودية تشارك بالأداء مع المايسترو العالمي "أندريا بوتشيلي" في حفله، واصفة هذا الإنجاز بأنه "حلم يتحقق.. وليلة تخلّد في التاريخ".

"سوسن البهيتي" في حفل "أندريا بوتشيلي".. حلم يتحقق

الفنانة سوسن البهيتي خلال برنامجها الغنائي في الحفل من تصوير لحظات العلا
الفنانة سوسن البهيتي خلال برنامجها الغنائي في الحفل من تصوير لحظات العلا

في ليلة تضاعف فيها جمال الموهبة، وسحر الأجواء، افتتحت مغنية الأوبرا السعودية الأولى "سوسن البهيتي" حفل الفنان العالمي "أندريا بوتشيلي"، وشاركته الغناء في قاعة مرايا في العلا، ضمن الفعاليات التي تنظمها "لحظات العلا".

وأكدت "سوسن البهيتي" أول فنانة أوبرا سعودية على الصعيد العالمي من خلال مشاركتها في هذا الحفل على موهبتها الإبداعية من خلال أدائها الإحترافي المتميز في هذا النوع الفني الخاص، ونالت لقب أول فنانة سعودية تشارك بالأداء مع المايسترو المشهور عالمياً "أندريا بوتشيلي" في حفله الذي أحياه في مرايا العلا مؤخرا، وذلك للمرة السادسة في حفل استثنائي ساحر بموهبته النادرة وقدرته الفريدة على توحيد العالم من خلال الموسيقى، خاصة وأنه يعد أحد أجمل الأصوات الغنائية الصادحة عالميا على مر التاريخ.

سوسن البهيتي .. حلم يتحقق

سوسن البهيتي أول فنانة أوبرا سعودية
سوسن البهيتي أول فنانة أوبرا سعودية

أعربت سوسن البهيتي قبيل مشاركتها في هذا الحفل عن تطلعها لهذه المشاركة بسعادة وحماس كبير، ووصفته بأنه بمثابة "إنجاز عظيم على الصعيد الشخصي والفني"، فلم تمثل مشاركة الفنانة "سوسن البهيتي" في هذا الحفل نيلها لقب أول فنانة تشارك بالأداء مع الفنان المايسترو المشهور عالمياً "أندريا بوتشيلي" فحسب، بل وصفته بأنه حلم تحقق.. مشيرة إلى أن أنها كانت تحلم بالغناء مع فنان الأوبرا العالمي التينور أندريا بوتشيلي، ومنوهة إلى أنه الفنان الذي ألهم مسيرتها الفنية في عالم الأوبرا، وأعربت عن امتنانها للهيئة الملكية لمحافظة العلا لدعمهم وايمانهم بها كفنانة سعودية.

"سوسن البهيتي" تشعل الأجواء بأدائها الافتتاحي

فنانة الأوبرا السعودية سوسن البهيتي تؤدي برنامج غنائي متنوع الصورة من تصوير لحظات العلا
فنانة الأوبرا السعودية سوسن البهيتي تؤدي برنامج غنائي متنوع الصورة من تصوير لحظات العلا

أشعلت فنانة الأوبرا السعودية الأولى "سوسن البهيتي" الأجواء بأدائها الافتتاحي، حيث تضمنت افتتاحية برنامج حفل فنان الأوبرا العالمي "أندريا بوتشيلي" تقديم سوسن البهيتي لبرنامج غنائي متنوع، تضمن أدائها لعدد من أغاني الأوبرا الشهيرة وأغاني كلاسيكية عربية، حيث غنت أحد أشهر الأغاني العربية الكلاسيكية "أعطني الناي وغني" للفنانة العظيمة "فيروز"، كما أدت الأغنية العربية الأندلسية الشهيرة "لما بدا يتثنى" من ضمن برنامج حفل فنان الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي في مسرح مرايا العلا.

سوسن البهيتي .. ليلة تخلّد في التاريخ

فنانة الأوبرا السعودية سوسن البهيتي
فنانة الأوبرا السعودية سوسن البهيتي

أعربت الفنانة "سوسن البهيتي" عن سعادتها البالغة وفخرها بهذا الإنجاز بمشاركتها الغناء مع أشهر مغنِّي أوبرا في العالم، حيث وقفت البهيتي إلى جانب فنان الأوبرا العالمي أندريا بوتشيلي كما شاركتهما في الأداء السوبرانو الإيطالية "سيرينا جمبروني"، حيث تشاركوا الأداء في أغنية "كون تي بارتيرو" على مسرح مرايا العلا، وقدموا صورة فنية مبهرة في هذا الحفل الاستثنائي.  

ونشرت الفنانة سوسن البهيتي عبر حساباتها صورا ومقاطع فيديو متنوعة واصفة مشاركتها في هذا الحفل العالمي بـ "اللحظة الذهبية"، وأكدت سعادتها البالغة في هذه الليلة وعدَتها "ليلة تخلّد في التاريخ".

سوسن البهيتي.. إحدى أبرز الشخصيات الفنية الثقافية المتميزة

الصورة الرئيسية - سوسن البهيتي في العلا
سوسن البهيتي في العلا

يُذكر بأن "سوسن البهيتي" تُعد أول مغنية أوبرا سعودية، وأول فنانة أوبرا سعودية على الصعيد العالمي، وتعد فنانة مبدعة ومدربة ورائدة في مجالها الفني، وهي إحدى أبرز الشخصيات الفنية الثقافية المتميزة بمشاركاتها المتنوعة في أهم الحفلات والمهرجانات على مستوى محلي وعالمي، فلقد أثبتت موهبتها الإبداعية في هذا النوع الفني الخاص، نظرا لأدائها الاحترافي وإطلالاتها المسرحية اللافتة.

ولقد قدَّمت سوسن البهيتي عروضها على مختلف الأصعدة عالمياً ومحلياً، في مدن منها لندن وبرلين والرياض والعلا وغيرها، وأسست معهدها الخاص للتدريب الصوتي "صوت الروح" (The Soulful Voice)، المتخصص في تدريب المطربين المحترفين والهواة في المملكة، وشغلت كذلك منصب مديرة الفنون في هيئة الموسيقى السعودية بوزارة الثقافة، وأسست فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، وتشارك سوسن البهيتي حاليًا في برنامج أوبرا متخصص في معهد الموسيقى بميلانو (Conservatorio di Milan)، بينما تواصل مسيرتها الفنية الاحترافية.

الصور من حساب الفنانة سوسن البهيتي على الانستجرام، من تصوير المصورة عبير أحمد.