منى زكي

منى زكي توضح أسباب غيابها عن موسم رمضان 2024 وتحصل على أجازة فنية

محمد عبد المنعم
30 نوفمبر 2023

النجمة المصرية منى زكي أكدت غيابها عن موسم مسلسلات رمضان 2024، وذلك بعد العديد من التكهنات حول موقفها من المنافسة في الموسم الجديد، خاصة بعد تألقها الكبير في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل "تحت الوصاية" والذي حظي على إشادات واسعة وقت عرضه.

منى زكي تكشف أسباب غيابها عن موسم رمضان 2024

وكشفت النجمة المصرية منى زكي عن غيابها عن موسم مسلسلات رمضان 2024، وأكدت أنها ستحصل على أجازة من الأعمال الفنية والمسلسلات في الفترة المقبلة، وذلك خلال تصريحات لها مع برنامج "سينماتك" على قناة "sbc"، وقالت منى زكي في حديثها إنها لم تعتد في مسيرتها على التواجد لموسمين متتاليين في رمضان، وهو ما يعني أن غيابها في موسم 2024 كان مخططاً له وليس مفاجأة منها، وأكدت أنها تفضل الحصول على راحة بعد عرض مسلسلاتها والتأني في اختيار الأعمال الفنية الجديدة.

منى زكي
منى زكي

وقالت منى زكي في تصريحاتها أيضاً أن جزء من اتخاذها قرار الغياب عن مسلسلات رمضان العام المقبل هو النجاح الكبير الذي حققه مسلسلها الأخير "تحت الوصاية"، وهو الأمر الذي يحملها مسئولية في اختيار العمل الجديد في الخطوة المقبلة لها، وكشفت أنها تحصل على التركيز الكافي من أجل اختيار السيناريو الذي تقدمه في عملها القادم، مشيرة إلى أنها ستحصل على أجازة في الفترة المقبلة من أجل التواجد مع أسرتها والتقاط أنفاسها، خاصة بعد توقف العديد من الأعمال الفنية الأخرى لها مثل فيلم "القاهرة مكة" وفيلم "الجواهرجي" مع محمد هنيدي، وقالت منى زكي في تصريحاتها الأخيرة أن جميع هذه الأعمال توقفت ولا تعرض مصير عرضها.

منى زكي
النجمة منى زكي

تكريم منى زكي في مهرجان ضيافة 2023

وتألقت النجمة منى زكي مؤخراً في مهرجان ضيافة 2023، في الدورة التي حملت إسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وكشفت منى زكي عن سعادتها بهذا التكريم خلال تصريحاتها في البرنامج، وحول تشبيهها بالنجمة فاتن حمامة قالت منى زكي أنها كانت فنانة كبيرة ومعبرة وكانت تختار موضوعات هامة ومؤثرة في أعمالها الفنية وتؤثر في وجدان الجمهور والفنانين، وقالت منى زكي إنها تشعر بالانتماء لجميع شعوب الوطن العربي، خاصة أن لديها علاقات قوية مع الجمهور في سوريا والإمارات والسعودية ولبنان بالإضافة إلى عيشها لفترة من حياتها في الكويت وهو الأمر الذي يجعلها لا تشعر بالغربة في أي بلد عربي.

منى زكي
منى زكي

وتألقت منى زكي في مهرجان ضيافة خاصة بعدما ألقت كلمة تضامنية مؤثرة مع أهالي غزة بعد استلامها التكريم على خشبة المسرح، وقالت إنها متأثرة للغاية بسبب الأحداث الحالية، والتي غيرت الجميع من الداخل، وأصبحت تشعر أن هناك شيء انكسر بداخلها ولن ينصلح إلا بعد هدوء الأوضاع في غزة واسترداد أهالي القطاع لحقوقهم بالكامل، وقالت إن الفترة الحالية كشفت أن الإنسانية هي شي من داخل الإنسان ولا يحتاج إلى منظمة لكي تزرع بداخله الإنسانية أو تضع له قواعد لها.

منى زكي
الفنانة منى زكي

منى زكي في عطلة فنية بعد تألقها في مسلسل "تحت الوصاية"

ومازالت النجمة منى زكي تحصد توابع ونجاح مسلسلها الأخير "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023، بعد التفوق الكبير لها في المهرجانات وحفلات الجوائز، خاصة أن دورها في المسلسل أحدث تأثير كبير وقت عرضه، وامتد الجدل بين القانونيين والمعنيين بقضية الوصاية على الأطفال، وطالب البعض بضرورة تعديل القوانين بسبب الأحداث المؤثرة التي عرضها المسلسل، والذي دارت قصته حول سيدة تخوض رحلة صعبة من أجل الحصول على حق الوصاية على ممتلكات أبنائها بعد وفاة والدهم، وتضطر إلى العمل كقائدة لمركب صيد في البحر وتواجه صعوبات عديدة في هذه الرحلة.

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

وكانت منى زكي قد تمنت أن يؤثر مسلسلها "تحت الوصاية" في المجتمع والقوانين، وقالت في رسالة لها بعد عرض المسلسل: "حقيقي فرحت بتعليقاتكم وتفاعلكم مع المسلسل، وأتمنى إنه يكون نقطة بداية لإعادة النظر في قوانين الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم.. الزمن بيتغير والأوضاع بتتغير والمرأة والأم والزوجة مش عنصر هامشي، دي الأساس اللي قايم عليه كل البيوت، وهي الأصل في حياة أولادها.. وكذلك الأب.. لذلك نتمنى من المشرّع إعادة النظر في مسألة الوصاية وفي بنود كتير في قانون الأحوال الشخصية عشان نحفظ حقوق الأولاد والآباء والأمهات"، وشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم ومنهم محمد دياب ورشدي الشامي وعلي صبحي وأحمد خالد صالح وغيرهم.

الصور من حساب منى زكي على انستقرام.