مستحضرات "لانكوم" تجدد إلتزامها بالاستدامة عبر الارتقاء بالعلوم الخضراء

مستحضرات "لانكوم" تجدد إلتزامها بالاستدامة عبر الارتقاء بالعلوم الخضراء

1 نوفمبر 2023

لطالما كانت "لانكوم" مؤمنة بأهميّة العلوم، وهي تؤمن حاليًا بأهميّة العلوم الخضراء. وتعيد لانكوم التأكيد في ندوتها السابعة عن العناية بالبشرة، على التزامها بالاستدامة عبر الارتقاء بالعلوم الخضراء إلى معايير تطوير جديدة – تجعل من الاستدامة مطلبًا أساسيًا. فطوال أكثر من ٨٥ عامًا، كانت لانكوم في الطليعة في مجال الابتكار، حيث عملت على تطوير حلول شخصيّة وفعّالة تقوم على العلوم والتكنولوجيا. عبر تسخير قوة الطبيعة والجمع بينها وبين أحدث الأبحاث العلميّة، تستهلّ لانكوم حقبة جديدة من الابتكارات التي سترسم حتمًا عالم الغد.

هذه هي الإمكانيّات التي تتيحها العلوم الخضراء. وكونها من الروّاد الرئيسيين في قطاع العناية بالجمال الانتقائي، فإنّ لانكوم ملتزمة بالحدّ من تأثيرها على البيئة من خلال استخدام الموارد المتجددة وتحويلها بطرق مستدامة.

مستحضرات "لانكوم" تجدد إلتزامها بالاستدامة عبر الارتقاء بالعلوم الخضراء

وتشدد علامة لانكوم على ان تعزيز الموارد الطبيعية بالوسائل التكنولوجية – أو ما يُعرف باسم العلوم الخضراء – هو الآن في صلب أنشطتها. إنّه لتحوّل عميق في مجموعة المواد الخام والمكوّنات الفعّالة التي تستخدمها العلامة.

بالنسبة إلى لانكوم، الطبيعة مصدر إلهام في مجال البحث والتطوير، لتحقيق هدفَين:  الأول، وهو استكشاف الحدود الجديدة للاكتشافات العلميّة، الناشئة عن قوى الطبيعة، للتوصّل إلى نتائج جديدة معزّزة ومنقطعة النظير   

الهدف الثاني، هو إبداع الجمال الذي يراعي الكوكب على امتداد كامل دورة حياة المنتج: من التوريد المستدام للمواد الخام إلى صياغة التركيبات، على نحو مراعٍ للتنوّع الحيوي، الموارد الطبيعية، والنظم البيئية المائية.

 مستحضرات لانكوم للعناية بالبشرة: مستلهمة من الطبيعة، مثبتة علميًا وقائمة على التكنولوجيا

تستند لانكوم في ثورتها القائمة على العلوم الخضراء إلى أربعة مجالات خبرة متكاملة: الزراعة المستدامة، التكنولوجيا الحيويّة، الكيمياء

الخضراء وتقنيّات الاستخلاص الخضراء. وتساهم مجالات الخبرة هذه في صياغة مختلف جوانب عمليّات الابتكار والتطوير التي تقوم بها العلامة، وهي تعدّ أساسيّة في تصميم منتجات لانكوم:

توفّر الزراعة المستدامة كائنات حيّة مبتكرة كالنباتات، الخميرة والبكتيريا، مع المحافظة على التنوّع الحيوي، إدارة الموارد المائية، المحافظة على جودة التربة، الحدّ من بصمة الأنشطة البشرية، وخفض انبعاثات الكربون عبر استخدام أفضل الممارسات والتكنولوجيات الزراعية. في هذا السياق، تعتمد لانكوم في زراعة الورود في جنوب فرنسا، في حقول Domaine de la Rose في مدينة غراس، وعلى هضبة فالينسول، أساليب زراعيّة مستدامة.        

تقوم التكنولوجيا الحيويّة على استخدام الخلايا الحيّة كالنباتات أو البكتيريا كمصانع متناهية الصغر لإنتاج مكوّنات جديدة. بهذه الطريقة يتمّ إنتاج مكوّنات كحمض الهيالورونيك وأجزاء البروبايوتكس المستخدمة في مجموعة Advanced Génifique.   

الكيمياء الخضراء هي تحويل المكوّنات الطبيعيّة بخطوات محدّدة معدودة، باستخدام مذيبات بأقلّ تأثير ممكن على البيئة. وبالتالي، يمكن استحداث جزيئات متوافقة حيويًا وقابلة للتحلّل الحيوي، بتأثير أقلّ على البيئة وباستهلاك طاقة أقلّ من الكيمياء التقليدية. في هذا الإطار، يتمّ الحصول على البروكسيلان المستخدم في كريم Absolue Soft Cream وحمض الفيروليك الذي عُزّزت به تركيبة سيروم Rénergie H.C.F. Triple Serum، من خلال هذا النوع من عمليّات التحوّل الصديقة للبيئة.            

تتيح تقنيّات الاستخلاص الخضراء إمكانيّة الاستخلاص المباشر للجزيئات الأكثر نشاطًا من النباتات من دون استخدام الكيمياء. وتسمح عمليّات الاستخلاص الصديقة للبيئة باستخلاص جزيئات موجودة في أجزاء النبتة التي يصعب عادة الوصول إليها. يتمّ إنتاج جميع المكوّنات النشطة كالببتيدات المستخدمة في تركيبة كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream، أحماض بولي هيدروكسي، خلاصة براعم الزان الموجودة في مستحضرات Clarifique، وخلاصة خشب الورد المستخدمة في سيروم Absolue The Serum، باعتماد تقنيّات الاستخلاص الخضراء.

الطبيعة هي المصنع الكيميائي الحيوي الأروع على الإطلاق، وتوظّف لانكوم حاليًا هذه الروعة في خدمة جمالكم. كوكبنا حسّاس ودقيق مثل جمالكم، ونحن نسعى حاليًا إلى العناية بكليهما. بهذه الطريقة سنضمن مستقبلنا معًا.