بيلا حديد

بعد رسالتها المؤثرة.. بيلا حديد تنضم إلى قائمة من نجوم هوليوود للمطالبة بإنقاذ غزة

محمد عبد المنعم
29 أكتوبر 2023

بيلا حديد، عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، واصلت رسائلتها التضامنية مع أهل مدينة غزة، وكشفت عن موقف جديد لها في الأزمة الحالية، حيث انضمت إلى قائمة من نجوم هوليوود الذين وقعوا خطاب مفتوح من أجل المطالبة بإنقاذ غزة ووقف إطلاق النار بالقطاع.

موقف جديد لـ بيلا حديد من أجل وقف العنف في غزة

وكشفت النجمة بيلا حديد اليوم عن موقف جديد لها، حيث أعادت نشر خطاب مفتوح من عدد كبير من نجوم هوليوود، والذين طالبوا به الرئيس الأمريكي بضرورة التدخل لإنقاذ غزة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وانضمت بيلا حديد إلى قائمة الموقعين على الخطاب وقالت في تعليق جديد لها على انستقرام، أن هذا هو القصف الأعنف في تاريخ غزة، وأضافت في رسالتها المؤثرة: "يجب دائمًا تبرير حياة الأبرياء باسم الإنسانية..".

بيلا حديد
بيلا حديد

وأشارت بيلا حديد في تعليقها على معاناة أهل غزة بعد قطع الاتصالات والكهرباء بشكل كامل عن قطاع غزة، وقالت في رسالتها: "لا يستطيع المدنيون المصابون حالياً الاتصال بسيارات الإسعاف.. ويتوسل المسعفون إلى المراسلين ليخبروهم بمكان القصف، لكن المراسلين لا يعرفون ذلك أيضًا بسبب انقطاع الإنترنت.. ليس لدى سكان غزة مكان يذهبون إليه.. الأطفال يموتون.. أوقفوا إطلاق النار الآن من فضلكم"، ولاقت رسالة بيلا حديد الجديدة اهتمام كبير خاصة بعد خروجها عن صمتها مؤخراً ونشرها رسائل مؤثرة عبر حسابها بانستقرام.

بيلا حديد
بيلا حديد تتضامن مع أهل غزة

رسائل مؤثرة من بيلا حديد تضامناً مع أهل غزة

ونشرت بيلا حديد مؤخراً رسالة عبر حسابها بانستقرام، عبرت بها عن دعمها لغزة وقالت: "سامحوني على صمتي، لأنني لم أجد الكلمات المناسبة لوصف الأسبوعين الماضيين والمروعين من كافة النواحي، والتي جعلت العالم ينتبه مرة أخرى للضحايا والأبرياء الذين يفقدون حياتهم من عقود طويلة، لكن هناك الكثير لأعبر عنه وأقوله، لقد تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل بشكل يومي، بالإضافة لتسريب رقم هاتفي، لدرجة شعرت عائلتي بالخطر، وهو الأمر الذي لم أعد أستطيع أن أصمت عليه بعد الآن".

بيلا حديد
بيلا حديد

بيلا حديد أكدت أن رغم المخاطر التي تواجهها في تلك اللحظة، لم تجعلها تشعر بالخوف، خصوصا بعد ما تشاهده من الضحايا في فلسطين من الأطفال والأسر التي تنزف من الألم، في وقت أنها أيضا من أصول فلسطينية، وهو الأمر الذي يجعلها تشعر بالحزن الكبير على كل هؤلاء الضحايا، فكتبت بيلا حديد: "الخوف لم يعد خيارا ممكنا، أن شعب فلسطين وأطفالها وتحديدا في غزة، باتوا غير قادرين على تحمل صمتنا، نحن لسنا شجعان، وقلبي ينزف من الألم بسبب المشاهد الصادمة التي أراها تنكشف أمامي، وصدمة دمي الفلسطيني بعد مشاهدة ما يحدث في غزة أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن وغيرهم من الذين يبكون وحدهم، فضلا عن الأباء والأخوة والعائلات التي باتت مفقودة ولن يسيرو مرة أخرى على هذه الأرض".

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت

نجوم هوليوود يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

واتخذ عدد من نجوم هوليوود والعاملين في صناعة الترفيه في أمريكا موقفاً تضامنياً مع أهالي غزة، ووقعوا خطاب مفتوح من أجل وقف النار في غزة، ووصل عدد الموقعين إلى أكثر من 200 فنان ومن بينهم جواكين فينيكس، وكيت بلانشيت، وجون ستيوارت، وكريستين ستيوارت، وسوزان ساراندون، وماهرشالا علي، وريز أحمد، ورامي يوسف، وكوينتا برونسون وجيسيكا تشاستين وغيرهم، وذكر الفنانون في خطابهم: "إننا نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على تكريم جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير.. إنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن".

بيلا حديد
بيلا حديد

وتابع الفنانون في بيانهم: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد..نفد الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب.... لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات.. يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي".

الصور من حساب بيلا حديد والنجوم على انستقرام.