كارلا بوني

نصيحة هامة من كارلا بروني للسيدات من وحي تجربتها مع سرطان الثدي قبل 4 سنوات

محمد عبد المنعم
4 أكتوبر 2023

كارلا بروني، عارضة الأزياء والسيدة الأولى الفرنسية السابقة، كشفت عن تجربتها مع مرض سرطان الثدي لأول مرة، وذلك بمناسبة الشهر الوردي وهو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، ووجهت كارلا بروني نصائح هامة من وحي تجربتها مع المرض.

كارلا بروني تكشف عن تجربتها مع سرطان الثدي لأول مرة

وكشفت عارضة الأزياء السابقة والسيدة الأولى الفرنسية السابقة كارلا بروني، عن تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في عام 2019، وأنه لم يتم إنقاذها من إجراء عملية استئصال الثدي إلا من خلال إجراء فحوصات منتظمة، وشاركت الجمهور منشور مؤثر على حسابها بموقع إنستغرام اليوم الأربعاء، وقالت المرأة البالغة من العمر 55 عامًا إنها تم تشخيص إصابتها بالمرض قبل أربع سنوات، وهي المرة الأولى التي تكشف بها تفاصيل تجربتها مع سرطان الثدي.

كارلا بوني
كارلا بوني تكشف تجربتها مع السرطان

وظهرت كارلا بروني في مقطع الفيديو وهي ترفع سلسلة من الرسائل واللافتات التي تحكي من خلالها تجربتها مع المرض ورحلة اكتشاف إصابتها بورم سرطاني وعلاجها منه، وكشفت عن خضوعها لعملية جراحية وتلقي علاج إشعاعي وهرموني، وقالت في رسائلها إنها كانت محظوظة في رحلة علاجها بسبب اكتشافها المبكر للورم، وهو ما تنصح به جميع السيدات من خلال إجراء الكشوفات بشكل منتظم.

كارلا بوني
كارلا بوني

نصيحة هامة من كارلا بروني من وحي تجربتها مع سرطان الثدي

وكتبت كارلا بروني على اللافتات التي حملتها في الفيديو على حسابها بانستقرام: "قبل أربع سنوات، تم تشخيص إصابتي بسرطان الثدي.. الجراحة، العلاج الإشعاعي، العلاج الهرموني، أتبعت المسار المعتاد لعلاج هذا النوع من السرطان.. لكنني كنت محظوظًة، إذ لم يكن السرطان الذي أعاني منه عدوانيًا بعد.. لماذا لم يكن هذا السرطان عدوانيًا؟ ذلك لأنه لم يكن لديه الوقت ليصبح كذلك".

كارلا بوني
كارلا بوني

واستغلت كارلا بروني شهر أكتوبر الوردي لتوجيه نصائح هامة للسيدات من وحي تجربتها مع المرض، وقالت في رسائلتها إنها لن تخوض في تفاصيل مرضها ولكنها تشجع السيدات فقط على إجراء الاختبارات كل عام من أجل الاكتشاف المبكر للأورام، وقالت في رسالتها: "لأنني أقوم بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام، في نفس التاريخ. لو لم أفعل هذا كل عام، لما كان لدي ثدي أيسر اليوم..".

كارلا بوني
كارلا بوني ونيكولا ساركوزي

كارلا بروني توجه رسائل توعوية بمناسبة الشهر الوردي

وقالت كارلا بروني أيضاُ في رسائلتها إلى الجمهور في شهر أكتوبر الوردي: "أنا لا أنشر هذا لأعطيك تفاصيل عن صحتي.. هذا يثير اشمئزازي وترددت لفترة طويلة قبل أن أتحدث.. لا، إذا كنت أنشر هذا اليوم لأن لدي رسالة واحدة لأوصلها.. إنها رسالة أساسية لجميع النساء اللاتي يتابعنني.. قمن بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عام.. قومي بتصوير الثدي بالأشعة السينية.. حياتكم تعتمد على ذلك".

كارلا بوني
كارلا بوني

وكانت كارلا بروني منزعجة بشكل خاص العام الماضي بعد وفاة صديقتها تاتيانا باتيتز٠، عارضة الأزياء الألمانية، التي توفيت بسرطان الثدي عن عمر يناهز 56 عاماً، وتحدثت كارلا بروني، في وقت سابق عن رحلتها مع إدمان السكر والسجائر وغيرها وقالت في شهر يناير الماضي: "لقد عانيت من كل أنواع الإدمان.. كان علي أن أشرب 30 أو 40 زجاجة مياه غازية في اليوم"، وجاء تشخيص إصابة كارلا بروني في وقت كانت تعاني فيه من ضغوط كبيرة لأن زوجها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي كان يحارب اتهامات بالفساد أدت إلى إدانته مرتين في محكمة جنائية.

وتعيش كارلا بروني حاليا في باريس مع ساركوزي الذي لا يزال رهن الكفالة غير المشروطة بينما يستأنف ضد إدانتين جنائيتين تضمنت أحكاما بالسجن، وبعد مسيرة مهنية ناجحة للغاية لها كعارضة أزياء، أصبحت كارلا بروني، المولودة في إيطاليا، الزوجة الثالثة لساركوزي في عام 2008، بعد انتخابه مباشرة.

الصور من حساب كارلا بروني على انستقرام.