عبدالمجيد عبدالله وسالم الهندي

عبدالمجيد عبدالله يقدم أجمل أعماله في مهرجان "لحن المملكة" وأنغام تفاجئ الجمهور بابنها عبدالرحمن بالكويت

محمود صلاح
30 سبتمبر 2023

أحيأ الفنان عبدالمجيد عبدالله الأمسية الغنائية الثانية ضمن فعاليات مهرجان لحن المملكة الذي تنظمه وزارة الثقافة السعودية في مدينة جدة، لإحياء التراث الموسيقي لمجموعة من أهم وأبرز الملحنين في المملكة العربية السعودية، كما شاركت كذلك الفنانة أنغام في ليلة غنائية ساهرة في الكويت ضمن مهرجان ليلة العمر، وخطفت النجمة المصرية الأنظار بظهورها مع نجلها عبدالرحمن فهد على خشبة المسرح.

عبدالمجيد عبدالله يشعل الأمسية الثانية في مهرجان لحن المملكة

انطلقت الأمسية الثانية من مهرجان لحن المملكة بتكريم وزارة الثقافة السعودية لكل من الملحن فوزي محسون الذي تسلم الجائزة ابنه خالد، كما صعدت كذلك عائلة الملحن صالح الشهري إلى المسرح من أجل تسلم التكريم، وانطلقت بعد ذلك الأمسية بصعود الفنان عبدالمجيد عبدالله على خشبة المسرح، وسط استقبال كبير من محبيه، واختار أمير الطرب أن يبدأ حفله بألحان الموسيقي الراحل فوزي محسون وتحديدا أغنية "روح أحمد الله وبس"، ليقدم بعد ذلك كل من أغنية "من بعد مزح ولعب"، "وكيف أسيبك".

عبدالمجيد عبدالله حرص أيضا أن يطرب الجمهور بالعزف على العود لأحد أشهر أغاني الراحل فوزي محسون وهي أغنية "اديني عهد الهوى"، ولم تكن هي الأغنية الوحيدة التي عزفها النجم السعودي على العود، فعزف كذلك "سبحانه" التي تقول كلماتها : "سبحانه وقدرو عليك وخلوك تنسى احبابك. ولابتسأل علينا خلاص قفلت في وجهنا بابك. ولاعاد زله او طله يحق الكم لنا الله" وردد الجمهور كلمات الأغنية، كما قام بغناء "ما بين عينك" أحد الأغاني التي قام بتحلينها الراحل صالح الشهري، وهي الأغنية التي الهبت حماس الحضور، كما كان من بين الأغاني التي قدمها للملحن الكبير صالح الشهري،  "عين تشربك شوف"، و" استكثرك".

عبدالمجيد عبدالله يشعل الأمسية الثالثة في لحن المملكة
عبدالمجيد عبدالله يشعل الأمسية الثالثة في لحن المملكة

تفاصيل الأمسية الثالثة في مهرجان لحن المملكة بجدة

جمهور مهرجان لحن المملكة في جدة على موعد مع أمسية ثالثة تقام يوم 30 سبتمبر ويشارك في إحيائها 3 من أبرز نجوم الغناء في السعودية يتصدرهم الفنان عبادي الجوهر، وطلالة سلامة، وداليا مبارك، ويتغني الثلاثي بألحان كل من الراحل محمد شفيق، وطلال باغر، وطارق عبدالحكيم، وتفتح أبواب مسرح جدة سوبر دوم بداية من الساعة السابعة مساءا وحتى نهاية الحفل في الساعة الثانية صباحا، وكان فنان العرب قد أحيا الأمسية الأولى من المهرجان وقدم مجموعة من أجمل الأغاني التي قام بتلحينها كل من عبدالرب إدريس، وعمر كدرس.

أنغام تظهر مع ابنها عبدالرحمن فهد بالكويت

فاجئت أنغام جمهورها في الكويت خلال حفلها الأول في مهرجان ليلة العمر، الذي يقام في الكويت خلال هذه الفترة، عندما طلبت من ابنها عبدالرحمن فهد بالصعود على خشبة المسرح من أجل تحية الجمهور، وتحدثت النجمة المصرية عن ابنها نجل الملحن الكويتي فهد الشلبي، وأكدت أنها رأت ضرورة أن يأتي عبدالرحمن لكي يتعرف أكثر على بلده، وغازلته كذلك بشكل طريف أمام الجمهور الذي وجه له تحية كبيرة، وشجعه وسط تصفيق مستمر، فقالت أنغام على المسرح: "عبدالرحمن فهد الشلبي كويتي الجنسية كان يجب أن ياتي ليزور بلده، ما رايكم في القمر الكويتي ده، مبروك عليكم وعليا،  يتربى في عزكم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

أنغام تطرب الجمهور في مهرجان ليلة العمر بالكويت

أنغام قدمت خلال حفلها الأول عدد كبير من الأغاني أهمها أغنية "عرفـها بيا"، التي أشعلت بها المسرح، لتقدم بعد ذلك كل من أغنية "اساميك الكتيرة"، و"حالة خاصة"، بالإضافة لى أغنية "خليني شوية معاك"، كما قدمت مجموعة من أجمل أعمالها الغنائية الخليجية من بينها أغنية "لا تهجى".

أنغام من المنتظر أن تحيي ليلة ثانية ضمن فعاليات مهرجان ليلة العمر، وتحديدا بعدما قررت إدارة المهرجان إضافة ليلة غنائية جديدة للنجمة المصرية نظرا للإقبال الجماهيري الكبير على تذاكر الحفل، لذلك سوف تحيي أنغام حفل يوم 30 سبتمبر على مسرح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، كما أنها على موعد مع حفل جديد يوم 20 أكتوبر القادم على مسرح أوبرا دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الحفل الذي ينتظره جمهور الفنانة المصرية هناك منذ فترة طويلة.

أنغام تشعل حفلها في مهرجان ليلة العمر بالكويت
أنغام تطرب الجمهور في مهرجان ليلة العمر بالكويت

الصور من حسابات الفعاليات الثقافية وأنغام شركة روتانا على انستجرام.