سعاد عبد الله

شاهدوا سعاد عبد الله وإلهام علي والنجوم في العرض الخاص لفيلم "تشيللو" في الرياض

محمد عبد المنعم
10 سبتمبر 2023

بعد انتظار من الجمهور، احتفل نجوم الفيلم المنتظر "تشيللو" بالعرض الخاص والافتتاحي للفيلم في الرياض، وسط حضور لافت لأبطال العمل وعدد من النجوم الكبار وعلى رأسهم الفنانة الكويتية سعاد عبد الله والفنانة السعودية إلهام علي وغيرهم.

نجوم فيلم "تشيللو" يحتفلون بالعرض الخاص في الرياض

واحتفل اليوم نجوم وأبطال فيلم الرعب المنتظر "تشيللو" بالعرض الخاص والأول له في الرياض، والتقى عدد من النجوم والمشاهير في "موفي سينما" في الرياض للاحتفال بانطلاق عرض الفيلم، ونشر حساب موفي سينما عدة صور ولقطات من العرض الخاص للفيلم، والتي حازت على تفاعل كبير من الجمهور خاصة لحضور النجمة الكويتية سعاد عبد الله، والتي خطفت الانظار في العرض الخاص للفيلم في الرياض، وحرصت على التقاط الصور التذكارية مع النجوم وعلى رأسهم الفنانة إلهام علي، بالإضافة إلى لقطاتها المميزة مع الجمهور في السينما.

إلهام علي وسعاد عبد الله
إلهام علي وسعاد عبد الله

كما شهد العرض الخاص تواجد الفنان خالد صقر لدعم زوجته الفنانة إلهام علي المشاركة في بطولة الفيلم، بالإضافة إلى الفنان مهند الحمدي، والذي نشر عدة صور له من العرض الخاص للفيلم في الرياض وعلق عليها قائلاً: "ليلة سحرية.. من أعماق قلبي أشكركم على ثقتكم بي"، وشهد أيضاً العرض الخاص لفيلم "تشيللو" حضور الفنان سامر إسماعيل مع زوجته مايا، وكذلك مخرج الفيلم دارن لين بوسمان وغيرهم من النجوم.

إلهام علي وسعاد عبد الله
إلهام علي وسعاد عبد الله في عرض فيلم "تشيللو"

انطلاق عرض فيلم "تشيللو" في الرياض

واحتفلت النجمة إلهام علي بعرض فيلم "تشيللو" في السينمات في الرياض، وشوقت الجمهور لمشاهدة الفيلم وقالت في رسالة لها عبر حسابها بانستقرام مؤخراً: "مستعدين لرعب يوتر الأعصاب، جاهزين لعمل مختلف بجميع المقاييس؟.. فلم تشيللو فلمنا السعودي بأبعاد عالمية صنعناه بحب.. اتمنى أن ينال اعجابكم"، كما أعلنت عن عرض الفيلم للجمهور ابتداء من يوم 14 سبتمبر الجاري، ونشر الفنان سامر إسماعيل مقطع تشويقي من الفيلم وعلق عليه قائلاً: "قريبا جدا سيكون فيلم تشيلو في صالات العرض.. لا يسعني الانتظار لمشاركتكم الفيلم و معرفة آرائكم.. الشكر الدائم لمعالي المستشار تركي آل الشيخ لمنحي فرصة العمل مع أفضل الفنانين العرب والعالميين في هذه التجربة التي وفر لها كل ما يلزم لصناعة فيلم على مستوى عالمي..".

إلهام علي وخالد صقر
إلهام علي وخالد صقر

وتدور قصة فيلم "تشيللو" في إطار من الرعب والتشويق، ويتناول العمل قصة عازف التشيللو الطموح الذي يتعلم أن تكلفة التشيللو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب، حيث يقوم عازف (تشيللو) بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته الهادئ رأسًا على عقب، وتهدد حياته وحياة أسرته، ومن المفترض أن يُعرض الفيلم باللغتين الإنجليزية والعربية.

مهند الحمدي
مهند الحمدي في العرض الخاص لفيلم "تشيللو"

تفاصيل فيلم "تشيللو"

ويجمع فيلم تشيللو- The Cello نخبة من النجوم من السعودية والخليج والوطن العربي والعالمي، حيث يقوم ببطولة الفيلم كلٍّ من: "جيريمي آيرونز" الحائز على جائزة الأوسكار، و"توبين بل" بطل سلسلة أفلام Saw ، إضافة إلى الفنانين سامر إسماعيل، وإلهام علي، وغسان مسعود، ومهند الحمدي، والفيلم من ﺇخراﺝ دارين لين بوسمان، ويأتي الفيلم عن رواية "تشيللو" وهي الرواية الأولى التي كتبها معالي المستشار تركي آل الشيخ، ولقد طبع منها عشرات الآلاف من النسخ التي تم توزيعها في دول عربية متنوعة، وحظيت الرواية بإشادات متنوعة نظرا لتميز القصة، والتفاصيل، والشخصيات، وملامحها، والعمق الإنساني لكل شخصية، والحبكة الدرامية الجاذبة بالنسبة للروايات من هذا النوع، وتأتي رواية "تشيللو" ضمن أدب الرعب، ويأتي فيلم تشيللو Cello المقتبس من الرواية في إطار من الرعب والتشويق، ويعد الفيلم من أوائل أفلام الرعب في السعودية وبمعايير عالمية، وكان تركي آل الشيخ قد طرح روايته "تشيللو" في معرض الرياض الدولي للكتاب ليعلن بعدها تحويلها إلى فيلم رعب سينمائي.

إلهام علي وخالد صقر
إلهام علي وخالد صقر

وجرى تصوير الفيلم في مواقع عدة بالمملكة العربية السعودية وفي مدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك، وجرى الإعداد له لمدة عامين في سرية كبيرة، وكان "تركي آل الشيخ" قد أشار عند الانتهاء من تصوير آخر مشهد من فيلمه الأول "تشيللو" بأن أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات، منوها إلى أن 70 ٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا.

الصور من حساب موفي سينما والنجوم على انستقرام.