متسلقة جبال ومؤسسة MOVE

نيللي عطار وقصة متسلقة جبال ومؤسسة MOVE

مجلة هي
19 يوليو 2023

مرحبا صديقاتي، أنا "نيللي"، متسلقة جبال ورائدة أعمال رياضية واختصاصية نفسية سابقة. في عام 2017، أسستُ "موف" MOVE، أول استوديو للرقص في المملكة العربية السعودية. وفي 2022 أصبحتُ أول عربية تصل إلى قمة K2، وهو الجبل الأخطر في العالم.

سأطلعك هنا على ضروريات غير متعلّقة بالتسلّق أحملها معي في الرحلات الطويلة، التي قد تستمر أحيانا لمدة شهرين.

أولها زبدة الفول السوداني التي أتناولها يوميا تقريبا، وتمدّني بالطاقة، وتريحني إذ تذكّرني ببيتي، وأنا في بيئات خطرة. في الواقع تناولت وعاء كاملا منها مباشرة قبل ليلة الوصول إلى قمة K2! ومن أهم ضرورياتي، مُرطب البشرة والواقي الشمسي الذي يرافقني في المرتفعات، حيث يمكن لأشعة الشمس أن تكون قوية وخطرة للغاية، وأحمل أنواعا مختلفة منه، لأضمن إمكانية استعماله في كل الظروف الجوية. وآخذ قصاصة أظافر، حفاظا على النظافة الشخصية في بعثات استكشافية تتطلب الكثير من أيدينا وأقدامنا وتقسو عليها. لهذا السبب، يكون معي أيضا حذاء "كروكس" يريح قدميّ بعد انتعال الجزمة لساعات. وأبقيه للمخيمات الأكثر انخفاضا.

أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية من شركة "الثريا" تبقيني متصلة بعائلتي وأصدقائي وأحبائي. وأستعين بجهاز توجيه يعمل جيدا حين يكون الطقس صافيا، إضافة إلى هاتف يسمح لي بإجراء مكالمات عند الضرورة. رفيقي المفضّل في فترات الراحة المسائية داخل خيمنا، هو الكتاب. وأقرأ كتابين أو ثلاثة في كل رحلة. طوال رحلتي، يكون في حقيبة ظهري قرآن، لأنه يشعرني بالأمان والبركة. وفي دفتر صغير أدوّن يومياتي. وهو نشاط أمارسه بشكل يومي على مدار السنة.

أخيرا، ولأنني أكون محاطة بالكثير من الناس خلال التنقّل ضمن فرق، وبسبب الضغط الكبير الذي يتعرّض له جسمي نتيجة البرد والارتفاعات العالية والإجهاد البدني، أتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية بهدف دعم مناعتي

Credits

    متسلقة جبال ومؤسسة MOVE

    Nelly Attar