أفراد عائلات ملكية قاموا بزيارة هونج كونج وأقاموا فيها

أفراد عائلات ملكية قاموا بزيارة هونج كونج وأقاموا فيها

عبد الرحمن الحاج
14 يوليو 2023

في حين أن هونج كونج ليست مملكة، ولكن هذه المستعمرة البريطانية السابقة استضافت بالتأكيد عددا ليس بالقليل من أفراد العائلات الملكية من مختلف أنحاء العالم، سواء كانوا من أفراد العائلات الملكية الذين توقفوا لزيارة هونج كونج لعدة أيام، أو أفراد العائلات الملكية الذين نشأوا أو أقاموا لبعض الوقت في هونج كونج.

 وفي ما يلي مجموعة من أشهر أفراد العائلات الملكية الذين زاروا أو أقاموا في هونج كونج خلال فترة ما من حياتهم:

  1. ليدي أميليا وإليزا سبنسر Lady Amelia and Eliza Spencer

    ليدي أميليا وإليزا سبنسر Lady Amelia and Eliza Spencer
    ليدي أميليا وإليزا سبنسر Lady Amelia and Eliza Spencer

الشقيقتين التوأم ليدي أميليا سبنسر وليدي إليزا سبنسر لا ينتميان بصلة قرابة مباشرة للعائلة المالكة البريطانية، ولكن عمتهما هي واحدة من أشهر أفراد العائلة المالكة البريطانية، وهي الأمير الراحلة ديانا Princess Diana، الزوجة السابقة للملك تشارلز الثالث King Charles III ووالدة الأمير وليام ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز William, Prince of Wales، ليدي أميليا سبنسر وليدي إليزا سبنسر تعملا كعارضتي أزياء، وفي مايو في هذا العام، سافرا في رحلة عمل قصيرة إلى هونج كونج قابلا خلالها مجموعة من المشاهير المحليين في هونج كونج، من بينهم الممثلة الشهيرة لويز وونغ Louise Wong، ومقدم البرامج الشهير ريكو لي Rikko Lee، وخلال رحلتهما القصيرة إلى هونج كونج أجرت معهما مجلة ستايل Style الشهيرة مقابلة حصرية.

ليدي أميليا وإليزا سبنسر Lady Amelia and Eliza Spencer
ليدي أميليا وإليزا سبنسر Lady Amelia and Eliza Spencer
  1. ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس

قبل أن تلتقي ميغان ماركل دوقة ساسيكس، بزوجها الحالي، الأمير هاري Prince Harry، كانت ممثلة ناجحة، اشتهرت بدورها في المسلسل الشهير Suits وفي عام 2012، سافرت مع فريق عمل المسلسل في رحلة إلى هونج كونج، كجزء من الحملة الدعائية للمسلسل، ووفقا للتقارير المنشورة فإن ميغان التي اشتهرت بأنها ذواقة وتحب تجربة الأطعمة من مختلف أنحاء العالم، قامت بتجربة العديد من الأطعمة الأسيوية والمحلية الشهيرة في هونج كونج، خلال رحلتها في هونج كونج في عام 2012.

ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس
ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس
  1. الاميرة ديانا Princess Diana

الاميرة ديانا Princess Diana
الاميرة ديانا Princess Diana

يبدو أن الأميرة ديانا كانت تحب هونج كونج بشكل خاص حيث قامت بزيارتها مرتين، وخططت لزيارتها مرة ثالثة، قبل وقت قصير من وفاتها المفاجئة في حادث سيارة مروع في العاصمة الفرنسية باريس، زيارة الأميرة ديانا بعد أن زارت المدينة مرتين ومن المقرر أن تقوم بزيارة ثالثة قبل وقت قصير من وفاتها المفاجئة، زيارة الأميرة ديانا الأولى لهونج كونج، كانت في عام 1989 حيث رافقت زوجها في ذلك الوقت، تشارلز الثالث إلى هونج كونج، بناء على دعوة من حكومة هونج كونج للمشاركة في حفل الافتتاح الضخم لمركز هونغ كونغ الثقافي (HKCC) في تسيم شا تسوي، وبعد ثلاث سنوات من انفصالها عن تشارلز الثالث، عادت أميرة ويلز لزيارة هونج كونج للمرة الثانية والأخيرة، في عام 1995، في زيارة استمرت ثلاثة أيام، واستقبلها خلالها حاكم هونج كونج آنذاك، كريس باتن Chris Patten وزوجته لافندر Lavender في مطار كاي تاك.

الاميرة ديانا Princess Diana
الاميرة ديانا Princess Diana
  1. الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث سبق وأن قام هو الآخر بزيارة هونج كونج أكثر من مرة، أولها كانت زيارة رسمية في عام 1979، واستغرقت أربعة أيام، قام خلالها بالعديد من الارتباطات العامة، وفي عام 1989، عاد لزيارة هونج بصحبة زوجهته وقتها الأميرة ديانا، ثم سافر تشارلز الثالث إلى هونج كونج للمرة الثالثة في زيارة رسمية في عام 1997.

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث
  1. الأميرة مارجريت Princess Margaret

الأميرة مارغريت وهي الشقيقة الصغرى للملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II سبق لها أيضا وأن قامت بزيارة هونج كونج، المرة الأولى كانت في عام 1966 بصحبة زوجها آنذاك، اللورد سنودون Lord Snowdon، وكانت زيارتها الثانية لهونج كونج في عام 1987، ويبدو أنها تركت انطباعا جيدا للغاية خلال زيارتيها إلى هونج هونج، لذلك تقرر إطلاق اسمها على مستشفى وطريق في هونج كونج.

الأميرة مارجريت Princess Margaret
الأميرة مارجريت Princess Margaret
  1. ماري شانتال، أميرة اليونان Marie-Chantal, Crown Princess of Greece

نشأت الأميرة ماري شانتال في هونج كونج، لكونها مقر الإقامة الرئيسي لسنوات، لوالدها الملياردير الأمريكي الشهير روبرت ميلر Robert Miller، كما تلقت تعليمها الأساسي في هونج هونج قبل أن تنتقل للدراسة في الخارج، في عام 1995، أصبحت فرد في العائلة المالكة اليونانية، بعد زواجها من الأمير بافلوس، ولي عهد اليونان Pavlos, Crown Prince of Greece ورأس العائلة المالكة اليونانية الحالي.

ماري شانتال، أميرة اليونان Marie-Chantal, Crown Princess of Greece
ماري شانتال، أميرة اليونان Marie-Chantal, Crown Princess of Greece
  1. الأميرة يوجين Princess Eugenie

قبل أشهر قليلة من إنجابها لطفلها الثاني، سافرت الأميرة يوجين، حفيدة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في رحلة إلى هونج كونج، في مارس في هذا العام، ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية، فإن الأميرة يوجين سافرت إلى هونج كونج في رحلة عمل.

الأميرة يوجين Princess Eugenie
الأميرة يوجين Princess Eugenie
  1. الكونتيسة الكسندرا من فريدريكسبيرج Countess Alexandra of Frederiksberg (الأميرة ألكسندرا أميرة الدنمارك Princess Alexandra of Denmark سابقا)

ولدت ألكسندرا مانلي Alexandra Manley ونشأت في هونج كونج، وبعدها بسنوات أصبحت فرد في العائلة المالكة الدنماركية، بعد زواجها من الأمير يواكيم في عام 1995، ومنذ ذلك الحين أصبحت تعرف بلقب أميرة الدنمارك إلا أنها فقدت لقب أميرة، بعد انتهى زواجها من الأمير يواكيم، وهو الابن الأصغر لملكة الدنمارك، في عام 2005، ولكنها حصلت على اللقب النبيل كونتيسة فريدريكسبيرج، وأصبحت تعرف به منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا.

الكونتيسة الكسندرا من فريدريكسبيرج
الكونتيسة الكسندرا من فريدريكسبيرج Countess Alexandra of Frederiksberg (الأميرة ألكسندرا أميرة الدنمارك Princess Alexandra of Denmark سابقا)
  1. الأمير فيليب Prince Philip

قام الأمير فيليب دوق إدنره الراحل، وزوج الملكة إليزابيث الثانية، لأكثر من سبعين عام، بعدة رحلات إلى هونغ كونغ على مدار حياته، وقبل وفاته في إبريل في عام 2021، وكانت أولى زياراته إلى هونج كونج زيارة رسمية في عام 1959، جاءت بهدف حضور مراسم وضع حجر الأساس لمستشفى الملكة إليزابيث وافتتاح مقر مؤسسة مكتب الصندوق العالمي للطبيعة التي كان يرعاها، وخلال زيارته لهونج كونج، تحدث الأمير فيليب مازحا عن تجربته للطعام الصيني خلال رحلته إلى هونج كونج قائلا إنه استمتع بتجديد "معرفته المحدودة بالطعام الصيني".

الأمير فيليب Prince Philip
الأمير فيليب Prince Philip
  1. الأميرة الكسندرا Princess Alexandra

قامت الأميرة ألكسندرا، والتي تعرف أيضا باللقب النبيل ليدي أوجيلفي Honourable Lady Ogilvy، بالعديد من المهمات الرسمية خلال حياتها، دعما للملكة الراحلة إليزابيث الثانية (وهي واحدة من أبناء عمومتها)، وكان من بين هذه المهمات زياراتها إلى هونج كونج والتي تضمنت قيامها بزيارات رسمية بالنيابة عن الملكة، كان من بينها زيارتها إلى جامعة هونغ كونغ في عام 1961، وزيارتها إلى مركز هونغ كونغ للفنون في عام 1980، وزيارتها لمتحف هونغ كونغ للعلوم في عام 1990

الأميرة الكسندرا Princess Alexandra
الأميرة الكسندرا Princess Alexandra
  1. الأميرة آن Princess Anne

عندما زارت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث هونج كونج لأول مرة في عام 1971، قيل إنها شعرت بالقلق في البداية من الطعام الأسيوي "غير المألوف والغريب" بالنسبة لها، ولكن في نهاية رحلتها الأولى إلى هونج، قالت إنها ستعود "بذكريات رائعة" إلى موطنها، بفضل هذه الرحلة، الأميرة آن عادة لزيارة هونج كونج مرة أخرى في الأعوام 1988، 1994، 1997.

الأميرة آن Princess Anne
الأميرة آن Princess Anne
  1. الملك عبد الله ملك الأردن King Abdullah of Jordan

في عام 2004، قام العاهل الأردني الملك عبد الله برحلة لمدة ثلاثة أيام للقاء الرئيس التنفيذي لهونج كونج آنذاك، تونغ تشي هوا Tung Chee-hwa، وخلال هذه الرحلة أيضا، التقى الملك عبد الله أيضا بمجموعة من رجال الأعمال البارزين في هونج كونج.

الملك عبد الله ملك الأردن King Abdullah of Jordan
الملك عبد الله ملك الأردن King Abdullah of Jordan
  1. بيتر فيليبس Peter Phillips

بيتر فيليبس، وهو أكبر أحفاد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، سنا، كان من بين أفراد العائلات الملكية الذين أقاموا لبعض الوقت في هونج كونج حيث أقام لعدة سنوات في هونج كونج لدواعي العمل حيث كان يعمل وقتها في البنك الملكي الإسكتلندي Royal Bank of Scotland، هناك.

بيتر فيليبس Peter Phillips
بيتر فيليبس Peter Phillips
  1. الأميرة كارولينا من بوربون بارما Princess Carolina of Bourbon-Parma of Denmark

انتقلت الأميرة كارولينا من بوربون بارما وهي الابنة الصغرى للأميرة إيرين أميرة هولندا Princess Irene of the Netherlands إلى هونغ كونغ مع زوجها ألبرت برينينكمير Albert Brenninkmeijer في عام 2015، وعاش الزوجان هناك لمدة 3 سنوات.

الأميرة كارولينا من بوربون بارما Princess Carolina of Bourbon-Parma of Denmark
الأميرة كارولينا من بوربون بارما Princess Carolina of Bourbon-Parma of Denmark
  1. الأمير يواكيم أمير الدنمارك Prince Joachim of Denmark 

سافر الأمير يواكيم أمير الدنمارك إلى هونج كونج وأقام فيها لبعض الوقت لدواعي العمل حيث عمل هناك في شركة الشحن ميرسك Maersk، ويعتقد أنه التقى بألكسندرا مانلي والتي أصبحت زوجته فيما، في حفل أقيم في هونغ كونغ عام 1994، الاثنان عادا في وقت لاحق إلى الدنمارك، وتزوجا هناك، وأنجبا خلال زواجهما طفلين، وهما الآن مطلقان.

الأمير يواكيم أمير الدنمارك Prince Joachim of Denmark 
الأمير يواكيم أمير الدنمارك Prince Joachim of Denmark 
  1. ألكسندرا فون فورستنبرغ Alexandra von Fürstenberg

ألكسندرا فون فورستنبرغ نشأت مثل شقيقتها الأميرة ماري شانتال، في هونج كونج، وفي عام 1995، تزوجت من الأمير ألكسندر فون فيرستنبيرغ Prince Alexander وأنجبا خلال زواجهما طفلين هما الأميرة تاليتا ناتاشا Princess Talita Natasha والأمير تاسيلو Prince Tassilo. ألكسندرا فون فورستنبرغ انفصلت عن الأمير ألكسندر في عام 2002.

ألكسندرا فون فورستنبرغ Alexandra von Fürstenberg
ألكسندرا فون فورستنبرغ Alexandra von Fürstenberg