"لاروش بوزيه" ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" توحّدان الجهود لتعزيز العناية بالأمراض الجلدية

"لاروش بوزيه" ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" توحّدان الجهود لتعزيز العناية بالأمراض الجلدية

6 يوليو 2023

وقّعت "لاروش بوزيه"، الشركة العالمية الرائدة في مجال العناية بالبشرة مذكرة تفاهم مع مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" مذكرة تفاهم تشكل خطوة محورية نحو الارتقاء بمستوى رعاية الأمراض الجلدية في المنطقة. وتندرج هذه الشراكة تحت مظلة برنامج "لاروش بوزيه" الذي يحمل شعار "المواجهة بالرعاية" المشهود له عالمياً، والذي يتمتع بسجل حافل يهدف إلى تعزيز الرعاية الداعمة لمرضى السرطان يمتد على أكثر من عقد من الزمن.

 

تشكل هذه المبادرة سابقة فريدة من نوعها تسعى إلى إثراء تجارب المرضى وتمكينهم من الحصول على معلومات قيّمة تتعلق بالمحافظة على العناية بالبشرة والشعر عبر مراحل مختلفة من حياتهم، وذلك بما يتواكب مع التزام قسم منتجات الطبية التجميلية في لوريال بالتطوير التدريجي والدعم الراسخ في مجالي الاهتمام بالبشرة والشعر.

 

كما تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز وتوسيع نطاق توفير الدعم للمرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي في مستشفى الملك فيصل التخصصي، من خلال تقديم تدريب شامل لهم يتناول الأثر المفيد لمستحضرات التجميل الجلدية ودورها في التخفيف من الآثار الجانبية للعلاج. وسوف توفّر "لاروش بوزيه" على مدار العام 2023، تدريباً متخصصاً لما بين 1000 و1300 مريض، في حين سوف تتبرع بآلاف الوحدات من منتجات العناية بالبشرة بما في ذلك "ليبيكار بوم أ.ب.+ م " و"سيكابلاست بوم بي 5".

"لاروش بوزيه" ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" توحّدان الجهود لتعزيز العناية بالأمراض الجلدية

وتعليقاً على هذه الشراكة، يقول  محمد العربي مدير عام "قسم منتجات الطبية التجميلية في لوريال" في منطقة الشرق الأوسط: "إن هذه الخطوة المهمة تؤكد التزامنا الشامل بتعزيز قطاع العناية بالبشرة في المنطقة. كما أن هذه الشراكة ذات الآفاق المستقبلية تمثّل امتداداً لالتزامنا بتوفير تدريب ودعم ومنتجات عالمية المستوى لأطباء الأمراض الجلدية والمرضى، وهي الأولى من نوعها في إطار برنامج المواجهة بالرعاية التي سوف تجعلنا نوحّد قوانا بهدف تمكين وتوعية المرضى بمدى أهمية الاضطلاع بالدور الذي تعلبه مستحضرات التجميل الجلدية طوال رحلة التعافي".

 

من جهته، قال ريمي ناصر، مدير العلامة التجارية "لاروش بوزيه": "يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" في إطار برنامج المواجهة بالعناية. إن 80% من مرضى السرطان يعانون من آثار جانبية جلدية، وغالباً ما يؤدي ذلك إلى مشاكل تعوق الرحلة العلاجية. ومن هذا المنطلق، أردنا أن نلعب دوراً في التخفيف من هذه الآثار من خلال الاستفادة من خبرتنا التي امتدت لعقد من الزمن في العناية بالبشرة والأورام، بالإضافة إلى توعية المرضى حول الدور الذي تؤديه مستحضرات التجميل الجلدية في رحلة التعافي. وكجزء من هذا التعاون، سوف تدعم لاروش بوزيه أكثر من 1000 مريض بحلول مخصصة للعناية بالبشرة بالإضافة إلى تزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بجلسات تدريبية مكثفة. وبينما نبدأ هذه الرحلة مع مؤسسة وريف الخيرية التابعة لمستشفى الملك فيصل، فإننا نتطلع إلى تسخير قوة التعاون بهدف تحسين حياة المرضى أثناء العلاج الكيميائ ، وهو ما يسمح لهم بمواصلة العلاج مع تعزيز الراحة والثقة".

"لاروش بوزيه" ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية "وريف الخيرية" توحّدان الجهود لتعزيز العناية بالأمراض الجلدية

الى ذالك، قال أنور محمد الصقعبي، المدير التنفيذي لـ"وريف الخيرية ": "بحمد الله وتوفيقه  قمنا بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة "لوريال " لتوفير منتجات الشركة لمرضى الأورام والسرطان للتخفيف من أثار علاجاتهم ولمساعدتهم في أن تكون حياتهم اليومية أفضل. إن توفير منتجات شركة "لوريال" لمرضى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والذي يُعد واحداً من أكبر الصروح الطبية والموثوقية على مستوى الشرق الأوسط، يحتم علينا شكرها لهذه المساهمة المجتمعية وهو دليل على تعاون وثيق وكبير وكلنا ثقة بنجاحة واستدامته بإذن الله. "

 

تؤكد هذه الشراكة الإقليمية الافتتاحية في إطار مبادرة "المواجهة بالعناية" على تفاني "لاروش بوزيه" في طب الأمراض الجلدية وتمهّد الطريق لدعم ورعاية المرضى التحويلية في المنطقة.