لحظة تاريخية.. كاريمان أبو الجدايل تتبرع بزيها الأولمبي في ريو 2019 للمتحف الأولمبي

لحظة تاريخية.. كاريمان أبو الجدايل تتبرع بزيها الأولمبي في ريو 2019 للمتحف الأولمبي

محمد حسين
21 يونيو 2023

تبرعت لاعبة المنتخب السعودي كاريمان أبو الجدايل بالزي الرسمي الخاص بها والذي شاركت به في أولمبياد ريو 2016 للمتحف الأولمبي في لوزان بسويسرا أمس الثلاثاء.

ونشرت اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل تغريدة عبر صفحتها على تويتر عبرت فيها عن سعادتها وفخرها نظرا لأنها أول رياضية سعودية تقوم بالتوقيع على جدار الأولمبيين في مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان.

لحظة تاريخية

وقالت كاريمان أبو الجدايل في التغريدة التي قامت بنشرها وأرفقتها بعدد من الصور التاريخية لحظة تسلميها للزي الخاص بها: " سعدت بتسليم الزي الذي ارتديته في ريو2016 للمتحف الأولمبي بمدينة لوزان".

وأضافت اللاعبة السعودية: "سعدت أيضاً بزيارة مقر اللجنة الأولمبية الدولية وتكريمي بالشهادة الأولمبية وتوقيعي على جدار الأولمبيين كأول رياضي ورياضية سعودية".

سعدت بتسليم الزي الذي ارتديته في #ريو2016 للمتحف الأولمبي بمدينة لوزان 
سعدت أيضاً بزيارة مقر @Olympics وتكريمي بالشهادة الأولمبية وتوقيعي على جدار الأولمبيين كأول رياضي ورياضية سعودية 

لا يمكن وصف فخري وامتناني بتمثيل وطني الغالي في أكبر محفل رياضي وتوثيقه تاريخيًا   pic.twitter.com/h0oyw6rcry

— Kariman Abuljadayel (@TheKariman) June 20, 2023

واختتمت كاريمان أبو الجدايل تغريدتها بالقول: "لا يمكن وصف فخري وامتناني بتمثيل وطني الغالي في أكبر محفل رياضي وتوثيقه تاريخيًا".

بطلة من ذهب

وكانت اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل أول رياضية سعودية تحصد أول ذهبية رياضية في تاريخ المشاركات النسائية السعودية في رياضة التجديف في العام 2019.

الجدير بالذكر ان اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل هي أول عداءة سعودية ضمن الألعاب الأولمبية لعام 2019 في ريو دي جانيرو التي عقدت في البرازيل.