الأميرة يوجين تٌرحب بطفلها الثاني.. وهذا هو اسمه

الأميرة يوجين تٌرحب بطفلها الثاني.. وهذا هو اسمه

خلود الليثي
6 يونيو 2023

أعلن قصر بكنغهام أمس الاثنين أن الأميرة يوجين Princess Eugenie وزوجها جاك بروكسبانك Jack Brooksbank، ابنة شقيق الملك تشارلز الثالث، استقبلا طفلهما الثاني.

وقال القصر الملكي البريطاني في بيان له "إن إرنست جورج روني بروكسبانك، الذي يأتي في المرتبة الـ 13 في ترتيب ولاية العرش، وُلد في 30 مايو، ويزن ما يزيد قليلا عن سبعة أرطال.

وشاركت الأميرة يوجين، الابنة الصغرى للأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون دوقة يورك، صورا للمولود الجديد على الانستقرام.

وكتبت الأميرة يوجين على المنشور الذي كان يضم صورة أخرى لابنها الأكبر أوغست بروكسبانك وهو يضع يده على رأس أخيه الصغير: "أردنا أنا وجاك مشاركة أخبار طفلنا الصغير، إرنست جورج روني بروكسبنك، الذي وٌلد في 30 مايو 2023، عند الساعة 8.49 ووزنه 7.1 رطل. أوجي يحب أن يكون أخًا كبيرًا".

سٌميا المولود الجديد على اسم جده الأكبر الملك جورج الخامس، والد الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، وتيمٌنا بوالد جاك بروكسبانك الراحل.

وظهر الطفل في إحدى الصور مستلقيا في سريره ورأسه مغطى بقبعة باللونين الأبيض والأزرق، وهي القبعة نفسها التي ارتداها شقيقه الأكبر.

ليس من المستغرب أن تختار الأميرة يوجين الاستدامة، فهي مدافعة متحمسة عن البيئة، إذ قالت مؤخرًا أنها تهدف إلى الحفاظ على منزلها خاليًا من البلاستيك وأن إحدى أولوياتها التربوية، هي تعليم أوغست حول تغير المناخ.

قالت إميلي ناش المحررة الملكية: "إنه لأمر مؤثر للغاية أن يختار يوجين وجاك أسماء ذات صلة شخصية، لا سيما في تكريم والد جاك الراحل جورج بروكسبانك".

أنجبت الأميرة يوجين، ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون، طفلها الأول أوغست فيليب هوك بروكسبانك، الذي وُلد في مستشفى بورتلاند في 9 فبراير 2021، و يحتل المرتبة الـ12 في تولي العرش البريطاني.

أوغست فيليب هوك بروكسبانك، سٌميا هكذا تكريما للأمير الراحل فيليب واثنين من أجداده، وهما القس إدوارد هوك بروكسبانك، والأمير ألبرت.

عادةً ما تنشر الأميرة يوجين صورًا لابنها الكبير للاحتفال بالمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وعيد الأم وعيد الأب. ظهر الطفل الصغير لأول مرة رسميًا في احتفالات الراحلة الملكة إليزابيث الثانية باليوبيل البلاتيني عام 2022.

يٌذكر أن الأميرة يوجين تزوجت من جاك بروكسبانك في 12 أكتوبر في St George's Chapel Windsor، وارتدت فستان زفاف أنيق من تصميم Peter Pilotto.

الصور من الانستقرام