مجموعة "بيركينشتوك" الكبسولة الخاصة بالذكرى السنوية

مجموعة "بيركينشتوك" الكبسولة الخاصة بالذكرى السنوية... ثلاثة تصاميم أيقونية - قاعدة قدم واحدة

16 مايو 2023

تحتفل "بيركينشتوك" بالذكرى السنوية لثلاثة من تصاميمها الأكثر نجاحاً من خلال طرح مجموعة محدودة. وستكون المجموعة الكبسولة الخاصة بالذكرى السنوية المتضمنة تصاميم "مدريد" MADRID، "أريزونا" ARIZONA، و"جيزيه"  GIZEH متوفرةً حصرياً على موقع Birkenstock .com

تحتفل "بيركينشتوك" بالذكرى السنوية لثلاثة من تصاميمها الأكثر نجاحاً
تحتفل "بيركينشتوك" بالذكرى السنوية لثلاثة من تصاميمها الأكثر نجاحاً

مجموعة الكبسولة "بيركينشتوك" Birkenstock

تحتفل  "بيركينشتوك" بذكرى عدة مراحل بارزة في موسم صيف 2023، وستُطلق مجموعةً كبسولةً محدودةً تكريماً لثلاثة من تصميماتها الأيقونية. فبفضل تصاميمها الخطيّة والعملية المميزة وقاعدة القدم التي تتميّز بها "بيركينشتوك"، لم يكتف ملايين الأشخاص حول العالم بانتعال تصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه"، بل تحوّلت إلى قطع أساسيّة في عالم الإبداع وتصميم الأزياء، رموز لثقافة فرعية غير ملتزمة، وأصدقاء مخلصين لمجموعة متنوعة من المهن المتخصصة - كما تحوّلت خطوطها المميزة إلى سمة رمزية للعلامة التجارية ورموز لـ"مشية طبيعية". واحتفالاً بالذكرى السنوية الستين، الخمسين والأربعين لتصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه" على التوالي، تعيد "بيركينشتوك" طرح التصاميم الأصلية في إصدارات محدودة.

قاعدة قدم "بيركينشتوك" Birkenstock  صيغة لتجربة منتج لا تُضاهى

تتمتّع التصاميم الثلاثة، "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه"، التي يُحتفل بذكرى طرحها، بقاسم مشترك واحد، تحديداً محور فلسفة منتج "بيركينشتوك" BIRKENSTOCK - قاعدة القدم الأصلية. إذ يُعتبر شكلها المفصّل نتيجة تجربة في تقويم العظام تم تناقلها من جيل إلى جيل ضمن العائلة، إذ كانت مهمة "كارل بيركينشتوك" Karl Birkenstock الأساسية منح كل شخص حول العالم القدرة على المشي بشكل طبيعي. وقد استوحيت قاعدة قدم "بيركينشتوك" من أثر طبيعي للقدم في الرمال، فتحاكي بالتالي المشي على سطح ناعم ومرن.

اليوم، تعبّر تصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه" عن فلسفة المنتج الواضحة، روح ابتكار لا هوادة فيها، والمعايير الصارمة لعلامة الأحذية العالمية في مجالات الوظيفة، التصميم والجودة. فتُلهم هذه التصاميم الكلاسيكية التي لا يمكن تجاهلها، المعجبين، المشاهير والمصممين على حدّ سواء، وتناسب الجميع في كافة أنحاء العالم.

ويقول "أوليفر ريخيرت" Oliver Reichert - المدير التنفيذي لدى "بيركينشتوك"  Birkenstock  "كتبت "بيركينشتوك" تاريخ تصميم الأحذية مع "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه"، كما أحدثت ثورةً في تطوير الأحذية المريحة للأقدام. فلا يحدد التكافل الناجح ما بين الوظيفة والتصميم هذه القطع الثلاثة التي نحتفل بذكرى طرحها فحسب، بل يحدد أيضاً كل خطوة نقوم بها. ترمز علامة "بيركينشتوك" المتجذرة في طب تقويم العظام، إلى الوظيفة الراقية، والإلتزام بالمهارة الحرفية ، وجودة لا هوادة فيها، والوعد بالحصول على تجربة منتج لا تُضاهى."

تتوفر المجموعة المحدودة للغاية من تصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه" بثمانية ألوان
تتوفر المجموعة المحدودة للغاية من تصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه" بثمانية ألوان

تتوفر المجموعة المحدودة للغاية من تصاميم "مدريد"، "أريزونا" و"جيزيه" بثمانية ألوان. كما تحمل كل تصاميم المجموعة أرقاماً وتتوفّر على شكل مجموعة مع زوج من جوارب "بيركينشتوك" الكلاسيكيّة. كذلك ستأتي المجموعة الخاصة بالذكرى السنوية في علب صممها خصيصاً قسم الأرشيف في "بيركينشتوك". وقد حُددت كميّات مجموعة "بيركينشتوك" للذكرى السنوية بالسنة التي طُرح فيها كل تصميم في الأسواق - إذ سيتوفّر حذاء "مدريد" ضمن إصدار من 1963 قطعة، في حين سيبلغ عدد قطع تصميم "أريزونا" 1973، و"جيزيه" 1983 قطعة.

وستتوفر مجموعة الذكرى السنوية حصرياً على موقع birkenstock.com بدءً من 11 من مايو 2023

"مدريد":Madrid  التصميم الأساسي لكل صنادل قاعدة القدم

وضع الأب والأبن أسس تصميم "مدريد" في العام 1963
وضع الأب والأبن أسس تصميم "مدريد" في العام 1963

تمّ تطوير الصندل الأول من أحذية "بيركينشتوك" المتعارف عليها اليوم من قبل صاحب الرؤية "كارل بيركينشتوك". مستوحياً من أعمال والده "كارل بيركينشتوك"على قاعدة القدم، ركّز صانع الأحذية المتخصص بتقويم العظام في ستينات القرن الماضي على تطوير أول حذاء من "بيركينشتوك" يمنح الناس "مشيةً طبيعيةً".

معاً، وضع الأب والأبن أسس تصميم "مدريد" في العام 1963، مع "الصندل ذات قاعدة القدم العميقة" الرائد كما أطلق عليها. وقد اعتمد الحذاء، المستوحى من العناصر الجمالية العملية غير المنمّقة الخاصة بالهندسة المعمارية القاسية، والمتميّز بخطوطه الواضحة ومواده الطبيعية المرئية، على لغة التصميم، الأمر غير التقليدي حينها. وتشكل العناصر الجمالية للصندل  ذات الرباط الواحد البسيط، الذي تم تصميمه ليناسب الرجال والنساء، الأمر الذي جعله سابقاً لأوانه، أساس أسلوب "بيركينشتوك" المميّز حتى يومنا هذا. وفي الوقت الذي صب فيه المصممون، في أهم دور الأزياء، اهتمامهم على فكرة الملابس المناسبة للرجال والنساء في نهاية الستينات، كانت "بيركينشتوك" على طريق النجاح في مجال الأحذية التي تناسب الرجل والنساء وكافة الأعمار. فتحوّل حذاء "مدريد" إلى أيقونة خالدة. وما كانت تعتبره الأوساط المهنية، صندلاً رياضياً مزعجاً، جعل عالم الأحذية أكثر ديمقراطيةً، وبعد ستة عقود من عدم إحداث أي تغيير في التصميم، تحوّل إلى جزء لا يتجزأ من حياة الناس اليومية.

"أريزونا" :ARIZONA  التصميم المفضل لدى الجميع

رأى تصميم "أريزونا" النور لأول مرة قبيل الذكرى المئتين لتراث عائلة "بيركينشتوك"
رأى تصميم "أريزونا" النور لأول مرة قبيل الذكرى المئتين لتراث عائلة "بيركينشتوك"

بعد عشر سنوات، رأى تصميم "أريزونا" النور لأول مرة قبيل الذكرى المئتين لتراث عائلة "بيركينشتوك".
 وتحوّل حذاء "أريزونا" الذي بيع بشكل أساسي حصرياً في متاجر الأغذية الصحيّة، إلى رمز تقاطع الثقافات في الولايات المتحدة في السبعينات- كذلك حقق أعلى مبيعات.

يرمز حذاء "أريزونا" للصحة والطبيعيّة - ويكسر الأعراف المجتمعية.

اكتشفت الثقافات الفرعية والمبتكرون حذاء"أريزونا"،  فارتدى الموسيقيون في "وودستوك" و"سيليكون فالي" الصندل المصنوع في ألمانيا. كذلك حقق حذاء "أريزونا" للعلامة التجارية نقاط تواصلها الأولى مع عالم الأزياء، مع ظهور الصندل للمرة الأولى على منصة العرض في نيويورك عام 1993 - فشكّل ذلك بدايات انبهار استمرت حتى يومنا هذا، تقدم من خلاله "بيركينشتوك" مجالاً إبداعياً مراراً وتكراراً على شكل تعاونات تصميم مختلفة.

"جيزيه :"GIZEH لقاء مع عالم الأزياء

في العام 1983 تم تصميم "جيزيه" GIZEH
في العام 1983 تم تصميم "جيزيه" GIZEH

في العام 1983، انتقلت "بيركينشتوك" إلى منطقة جديدة. مع تصميم "جيزيه" GIZEH، بقي "كارل بيركينشتوك" وفياً للعناصر الجمالية الواضحة والجريئة، مع استمداده الوحي من واحد من أقدم الأحذية في التاريخ، فطوّر أول صندل بإصبع مع رباط إصبع مصمم بشكل عملي. وبعد أكثر من ثلاث سنوات من التطوير، أطلقت "بيركينشتوك" أخيراً حذاء "جيزيه" بخمسة ألوان، بما فيها للمرة الأولى في تاريخ الشركة، اللونين الفضي والذهبي - خطوة واثقة جمعت ما بين توقعات الموضة والصحة.