منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

"استعانت بمدرب تمثيل".. أسرار جديدة وراء أداء منى زكي المؤثر في مسلسل "تحت الوصاية"

محمد عبد المنعم
30 أبريل 2023

النجمة المصرية منى زكي تحدثت اليوم عن أسرار أدائها في مسلسل "تحت الوصاية"، الذي عرض في موسم رمضان الأخير، وكان من بين أبرز المسلسلات التي لاقت إعجاب الجمهور في الموسم، وحاز أدائها على تفاعل واهتمام كبير من الجمهور في رمضان.

منى زكي تكشف طريقتها في التجهيز لمسلسل "تحت الوصاية"

وتحدثت الفنانة منى زكي عن أصداء دورها في مسلسل "تحت الوصاية"، خلال مداخلة لها مع برنامج "كلمة أخيرة"، وقالت إن الفضل الرئيسي في تفوق المسلسل وفي أدائها في المسلسل يرجع إلى مخرج العمل محمد شاكر خطير، وقالت إنها تريد شكره كثيراً على الجهد الكبير الذي بذله في المسلسل، وكشفت أنه ساعدها كثيراً في العمل خاصة أن الوقت كان قصير وكانت متأثرة بعمل آخر تقدمه، ولكنه تحدث معها وعمل معها على رسم ملامح شخصيتها في المسلسل، بالإضافة إلى توجيهاته ورؤيته للعمل والتي كانت شخصيتها "حنان" جزء منها.

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

وأشادت منى زكي بسيناريو العمل، وقالت إنها قررت تقديم المسلسل بسبب حمله فكرة إنسانية ومن أجل المساعدة في دعم السيدات في المجتمع، وذلك لأن العمل يناقش عدة صعوبات تواجهها المرأة في المجتمع مثل حرمانها من بعض الوظائف بالإضافة إلى بعض القوانين التي تحتاج إلى المراجعة ومنها قانون الوصاية الذي تدور حوله فكرة المسلسل، وتمنت أن تحدث الأعمال الفنية تأثيراً في المجتمع، وكشفت أن مخرج المسلسل أراد توصيل هذه الرسالة من خلال حبكة المسلسل وعرض قصة واقعية.

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

منى زكي تبوح بسر عن أدائها في مسلسل "تحت الوصاية"

وكشفت منى زكي سراً عن أدائها في مسلسل "تحت الوصاية"، وقالت إن الفضل يرجع إلى المخرج محمد شاكر خضير ومدرب التمثيل رامي الجندي، والذي استعانت به في المسلسل، وقالت إنها تحتاج إلى مدرب تمثيل وكذلك تحتاج إلى نصائح وملاحظات زملائها في المسلسل، مشيرة إلى أن كل ملاحظة تتلقاها تستفيد منها في تطوير أدائها، ووجهت الشكر إلى زملائها الممثلين في المسلسل وكذلك فريق العمل خلف الكاميرا، بسبب متابعهم الكثيرة في العمل.

منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في مسلسل "تحت الوصاية"

وقالت منى زكي إن هناك صعوبات كثيرة في التصوير بسبب المشاهد الخارجية ومشاهد التصوير في البحر، والتي استلزم منها تعلم قيادة المراكب وطرق الصيد من أجل إضفاء المزيد من الواقعية في المسلسل، وكشفت منى زكي إن كل تركيزها كان في أداء وظيفتها كممثلة فقط في المسلسل، ولم تلتفت إلى الجدل الذي أثير حول العمل قبل بداية عرضه في موسم رمضان.

منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

كيف تعاملت منى زكي مع الانتقادات المسبقة لمسلسل "تحت الوصاية"؟

وقالت الفنانة منى زكي في تصريحاتها إنها تحاول الابتعاد عن السوشيال ميديا والاهتمام بها سواء في الانتقادات أو الإشادات، لأنها ترى أن هناك مبالغات كثيرة وحملات موجهة تضخم عدة أمور معينة بالإضافة إلى أنها تراه عالم غير حقيقي، وكشفت أن معظم الحملات على مواقع التواصل غير طبيعية ومفتعلة وأحياناً يستغلها البعض لتفريغ طاقة الغضب، لذلك فهي تحاول الابتعاد عنها وعدم التأثر بشكل شخصي بهذه التعليقات.

منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

ووجهت الفنانة منى زكي رسالة مطولة إلى الجمهور بعد انتهاء عرض مسلسلها "تحت الوصاية" وقالت عبر حسابها بانستقرام: "مع انتهاء موسم رمضان حابه أوجه الشكر لجمهوري في مصر والوطن العربي كله على كل التشجيع والحب اللي وصلني منكم.. شكرا لكل شخص أخد من وقته وكتب كلمة حلوة عن مسلسل تحت الوصاية.. وأحب كمان أوجه الشكر لناس كتير جدا بداية من المخرج العظيم محمد شاكر خضير اللي عارف اللي في قلبي تجاهه وقد إيه هو فنان موهوب وعنده رؤية وحساس جدا.. وعلى المستوى الشخصي إنسانيته تفوق أي شيء أنا شوفته قبل كده، أنا بأدين له بكل الفضل على أي حاجة حلوة في المسلسل..".

منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

وتابعت منى زكي في رسالتها: "وقبل أي حاجة بوجه الشكر طبعا لزمايلي في المسلسل اللي كلهم معجونين موهبة ولولاهم مكنش تحت الوصاية ظهر بالشكل ده.. حقيقي هما كتلة من المواهب المتحركة وعاشقين للفن من أكبر حد فيهم لحد البنوتة الصغيرة اللي فاجئتنا كلنا.. وأخيرا مش ممكن أنسى أهالى عزبة البرج وأجدع صيادين في مصر.. واللي حسسوني أني بقيت واحدة منهم طول فترة استضافتهم لينا.. حقيقي فرحت بتعليقاتكم وتفاعلكم مع المسلسل، وأتمنى إنه يكون نقطة بداية لإعادة النظر في قوانين الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم.. الزمن بيتغير والأوضاع بتتغير والمرأة والأم والزوجة مش عنصر هامشي، دي الأساس اللي قايم عليه كل البيوت، وهي الأصل في حياة أولادها.. وكذلك الأب.. لذلك نتمنى من المشرّع إعادة النظر في مسألة الوصاية وفي بنود كتير في قانون الأحوال الشخصية عشان نحفظ حقوق الأولاد والآباء والأمهات".

الصور من حساب منى زكي على انستقرام.