رحلة الألفين ميل تتواصل.. هيا السماري تكشف جديد مغامرتها رفقة في العمران

مغامرة هيا السماري وفي العمران تتواصل.. أجواء صعبة ومفاجآت لا تنتهي

محمد حسين
9 أبريل 2023

واصلت الرحالة والمغامرة السعودية هيا السماري مغامرتها الجديدة "رحلة الألفين ميل" رفقة الرحالة والمغامرة الكويتية في العمران.

حيث كشفت المغامرة السعودية هيا السماري جديد رحلتها المثيرة رفقة المغامرة الكويتية في العمران التي من المقرر أن تستمر حوالي من 5 إلى 6 أشهر.

أجواء قاسية

كشفت الرحالة والمغامرة السعودية هيا السماري تفاصيل مغامراتها الجديدة رفقة في العمران حيث يخوض الثنائي مغامرة ساحرة يقطعان فيها مسافة 4265 كيلومتر سيرا على الأقدام.

ونشرت هيا السماري مجموعة من اللقطات ومقاطع الفيديو المصورة لمغامراتها رفقة في العمران من خلال صفحتها على تطبيق "انستغرام".

حيث كتبت الرحالة هيا السماري تقول: "اليوم احس اني: مُقاوِمة.. قررت اوثق مشاعري بكلمة وحدة كل يوم.. بشارك مقتطفات منها فقط".

لحظات سعيدة وأخرى صعبة تعيشها هيا السماري

عزيمة لا تلين

وأضافت الرحالة والمغامرة السعودية هيا السماري: "اليوم الاول كان: مرض.. اليوم الثاني: الم.. اليوم الثالث: مقاومة.. اليوم الرابعة: قوة".

وعلقت الرحالة هيا السماري على رحلتها الصعبة وظروف الطقس المتغيرة بالقول: "هذا شعوري في اليوم الثالث في يوم بارد جداً ورياح قوية طول اليوم ومع كذا بدينا نزيد مسافاتنا ونقاوم كل التحديات. بعدها عدت علينا ليلة صعبة جداً وصباح اصعب".

وأضافت: "في الليل عاصفة قوية وما قدرنا ننام وصحينا على برد لا يوصف وجزمنا ومويتنا واغراضنا مثلجة.. وشلنا الثلج الي على خيامنا قبل ما نشيلها واصابعنا تجمدت والهوا مستمر يضرب. من ابرد الايام ودخلنا على الثلج جداً مبكر".

وواصلت هيا السماري: "في كل سنة من هذا المسار لا أحد يبدا يشوف الثلج الا في منطقة جبال السييرا .. بسبب التغير المناخي هذه السنة وكمية الثلج الي نزلت على امريكا ٢٠٠٪؜ اكثر من كل سنة، الجزء الي مفروض يكون صحراء وحار .. صار بارد ممطر وثلج".

لقطة من مغامرة هيا السماري

لا للاستسلام

وقالت هيا السماري عن مغامرة السير القاسية: "شراباتنا تكرمون طول الوقت رطبة يا من الانهار الباردة الي نعبرها يا من الصقيع في الليل.. واكثر مقطع صعب لبش الشراب في الصباح والجزمة مثلجين.. طبعا كل يوم نطلع بطريقة جديدة عشان ما تجمد شراباتنا وجزمنا".

واختتمت حديثها بالقول: "اما الشاحن والفلتر حق المويا ادخلهم في ال  غير كذا يخربون.. حطوا فبالكم ممنوع نشب نار ( ولا عندنا وقت اصلاً.. يالله نشب غاز نطبخ عشانا وننام.. كنت اتوقع أكبر همي بيكون ابي اتحمم بس طلعت همومي جداً مختلفة.. مسار سعيد للجميع".

وكانت المغامرتان في العمران من الكويت وهيا السماري من السعودية قد أطلقتا على رحلتهما اسم "رحلة الألفين ميل" حيث يخوضا تلك المغامرة سيرا على الأقدام من حدود دولة المكسيك وصولا إلى حدود دولة كندا ومن المقرر أن تمر المغامرتان هيا السماري والكويتية في العمران على 26 غابة وطنية أثناء رحلتهما من المكسيك وصولا إلى كندا.