المنتخب السعودي للسيدات لكرة القدم يدخل تصنيف الفيفا للمرة الأولى

المنتخب السعودي للسيدات لكرة القدم يدخل تصنيف الفيفا للمرة الأولى

محمد حسين
25 مارس 2023

نجح المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم في تحقيق إنجاز جديد للكرة النسائية في المملكة حيث شهد التصنيف الدولي للاتحاد الدولي لكرة القدم ظهور منتخب السيدات في التنصيف للمرة الأولى.

انجاز سعودي

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيف منتخبات كرة القدم النسائية في الثلاثة أشهر الماضية ليشهد التصنيف دخول المنتخب السعودي في القائمة.

الجدير بالذكر أن آخر تصنيف لمنتخبات كرة القدم النسائية حول العالم قد صدر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من عام 2022.

وأستطاع المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم أن يحتل المرتبة 171 من أصل 188 منتخب في التصنيف الدولي للمنتخبات.

المنتخب السعودي للسيدات يواصل المضي بخطوات ثابتة

انطلاقة قوية للأخضر

الجدير الذكر ان المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم قد تم تأسيسه في عام 2021 ومنذ ذلك الوقت خاض المنتخب 9 مباريات وأستطاع الفوز ببطولة ودية في بداية 2023.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان قدم ملفه النهائي لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026 في المملكة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وينافس المملكة في استضافة كأس آسيا للسيدات 2026 كل من الأردن وأوزبكستان وأستراليا حيث تمتلك المملكة حظوظا كبيرة في استضافة الحدث الدولي.

الأخضر في الطليعة

نجاح كبير في وقت قياسي

لمياء بن بهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية عبرت عن سعادتها الكبيرة بالإنجاز السعودي الذي تحقق في فترة وجيزة.

وعلقت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على ذلك الإنجاز من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ألف مبروك لسيدات الأخضر ولنا جميعًا نجاح كبير في وقت قياسي ولله الحمد يغمرنا الفخر بهذا الإنجاز، ويزداد طموحنا لتقديم المزيد.. شكرا لكل شخص ساهم في هذا الإنجاز".