الأميرة إيمان والملكة رانيا

النجوم يحتفلون بالزفاف الملكي الأردني ورسالة مفعمة بالمشاعر والذكريات من الملكة رانيا لابنتها العروس

محمود صلاح
12 مارس 2023

أقيم حفل زفاف الأميرة إيمان بن عبدالله الثاني في أجواء ملكية وعائلية مبهجة، فالحفل حضره جمع كبير من أفراد العائلة الملكية، وأيضا لفيف من الشخصيات العامة، والمقربين من العائلة، واحتفت الملكة رانيا بصور حفل الزفاف التي ظهرت فيها مع العروس وكذلك ابنتها الصغرى الأميرة سلمى، في وقت انهالت التعليقات التي تقدم التهنئة للملك وملكة الأردن على زفاف ابنتهما، كما وجهت أيضا كل من الملكة رانيا، والأمير الحسين بن عبدالله.

رسالة مؤثرة من الملكة رانيا للأميرة إيمان بعد زفافها

الملكة رانيا قدمت التهنئة لابنتها الأميرة إيمان في رسالة نشرته عبر حسابها على "انستجرام"، عبرت من خلالها عن أمنيتها بالتوفيق للعروسين ولقرة عينها الأميرة إيمان التي ظهرت مع والدتها في العديد من صور المبهجة خلال مراسم حفل الزفاف، وعلقت الملكة الأردنية فكتبت: "اللهم إنّي استودعتك إيمان قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنها عيني، وعينُك لم تغِب، فاحفظها يا رب من كل شر ووفقها وأسعد قلبها، ألف مبارك لأحلى عرسان".

الملكة رانيا والأميرة إيمان في حفل الزفاف
الملكة رانيا والأميرة إيمان في حفل الزفاف

كما كانت الملكة رانيا حريصة على أن توجه رسالة من أم إلى ابنتها في هذه الليلة الاستثنائية في حياتها، حيث تذكرت لحظات من طفولة الأميرة إيمان، وعلاقتها بأفراد أسرتها بداية من والدها الملك عبدالله، وشقيقها الأمير الحسين، وأيضا أخواتها الأمير هاشم والأميرة سلمى، فكتبت الملكة رانيا: "كأنه الأمس، يوم ازدانت الدار بقدوم أميرتنا. حملكِ أبوكِ في عينيه قبل ذراعيه... تشبهينه حين تبتسمين، حين تضحك عيناكِ، وحين يفيض قلبكِ بالحنان. حصة أبوكِ أنت يا إيمان. فيكِ أجمل صفات الأخت الكبرى، تحيطين إخوتكِ حولكِ بالحب، صديقة الحسين وحبيبة هاشم وتوأم روح سلمى. ولا زلت أذكر كيف كنتِ تسارعين وتمدين يدكِ الصغيرة وتطلبين (واحدة لحسين) كلما أعطيتكِ قطعة من الحلوى".

رسالة مؤثرة من الملكة رانيا للأميرة إيمان بعد زفافها
رسالة مؤثرة من الملكة رانيا للأميرة إيمان بعد زفافها

وتحدثت الملكة رانيا عن اللحظات التي شعرت بها خلال حفل زفاف ابنتها في رسالتها فقالت: "أحمد الله كل يوم بأن وهبني بنتاً لها حظ في الأخلاق، وحظ في الطيب والطلة، وحظ في محبة الناس، كم أنا فخورة بكِ، بتواضعكِ وحنانكِ، وصفاء روحك، وها أنا اليوم يا إيمان (أم العروس)، قلبي يزفكِ بالزغاريد، ممتلئ بالرضى عليكِ، وفي عيني دمعة وطَيْفان... جَدُّكِ وجَدُّكِ، ربّ اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما"، وأضافت: "أكاد أراهما والفرح يرقص بينهما، يتمازحان ويضحكان تماماً كما كانا ليلة فَرَحِنا والدكِ وأنا. اليوم، قبّل أبو الحسين الغالي جبينكِ. أمسك يدكِ كما أمسكها يوم خطيتِ خطواتكِ الأولى، وملأ عينيه بصورتكِ يا عروس. تذكري دائماً حب الأردن الذي تحملينه بقلبكِ، وتذكري دائماً أنكِ أردنية هاشمية... حفيدة الحسين وبنت عبدالله. إيمان... بين فرحتي فيكِ، وخوفي من الشوق إليكِ، أدعو الله أن يزف الفرح لقلبكِ وأن يحرسكِ بعينه التي لا تنام. مبارك حبيبتي".

ولي العهد الأردني يقدم التهنئة لشقيقته الأميرة إيمان

الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني قدم التهنئة لشقيقته الأميرة إيمان، بعد إنتهاء مراسم حفل زفافها والذي شهد لحظة مميزة جمعت كل من الأمير الحسين بن عبدالله وشقيقته التي صاحبها حتى وصلت إلى قاعة الاحتفال الأولى، والتي أقيم فيها عقد القران، ولي العهد الأردني نشر أكثر من صورة خلال حفل الزفاف، وعبر عن سعادته بزفاف شقيقته التي وصفها بـ نوارة العائلة، وتمنى لها ولزوجها جميل ألكساندر ترميوتس التوفيق في حياتهما، فعلق الحسين بن عبدالله: "ممتن لكل ذكرياتنا معًا، واليوم سعيد بزواجك يا نوّارة العائلة..كل الأمنيات والدعوات، لكِ إيمان ولجميل، وزواج مبارك بإذن الله. بالرفاه والبنين يا حبيبتي ووفقكِ الله لما فيه الخير".

ولي العهد الأردني يقدم التهنئة لشقيقته الأميرة إيمان
ولي العهد الأردني يقدم التهنئة لشقيقته الأميرة إيمان

النجوم يحتفون بزفاف الأميرة إيمان

ديانا كرزون قدمت التهنئة للأميرة إيمان بمناسبة حفل زفافها، حيث نشرت الفنانة الأردنية عبر حسابها على "انستجرام"، فيديو قصير للحظة عقد قران الأميرة، اقتبست فيه بعض الكلمات التي قيلت خلال حفل عقد القران، فكتبت ديانا كرزون: "غالية أبي الحسين ومهجة فؤاده وريحانة أم الحسين وقرة عين أخيها الحسين.. ‏من مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان".

الفنانة أحلام كتبت رسالة تقدم من خلالها التهنئة للعائلة الملكية في الأردن، وكذلك الأميرة إيمان بمناسبة زفافها وذلك عبر حساب الفنانة الإماراتية على "انستجرام" فكتبت: "اجمل عروس ، تبارك الرحمن ألف مبروك لجلالة الملك عبدالله الثاني و جلالة الملكة رانيا.. ألف مبروك لسمو الاميرة إيمان ..زواج مبارك ان شاءالله .. الله يديم الأفراح على الاردن الحبيب".

وقدم التهنئة كذلك الفنانة صفاء سلطان في تعليق لها على صور حفل زفاف الأميرة إيمان، فوجهت التهنئة الأولى للملكة رانيا فكتبت: "الف مبروك والله يحميهم يارب"، بينما علقت كذلك على تهنئة ولي العد الأمير الحسين بن عبدالله، فكتبت: " الف مبروك وعقبال فرحتنا الكبيره فيك اميرنا الغالي"، وعلقت المخرجة الاء حمدان، فكتبت: "ألف مبروك الله يهنيهم يا رب". كما قدم التهنئة أيضا الفنان منذر رياحنة فكتب: "مبارك الزواج بإذن الله"، وكان من بين النجوم والمشاهير الذين قدموا التهنئة راكين سعد، و لورنس المنسي، ورغد وغيرهم، كما قدم التهنئة كذلك كل من الفنانة بلقيس، وديانا حداد.

الأميرة إيمان في حفل الزفاف
الأميرة إيمان في حفل الزفاف

حفل زفاف ملكي بحضور عائلي ورسمي

الملكة رانيا كشفت قبل ساعات قليلة من انطلاق حفل زفاف الأميرة إيمان عن فيديو عن اللمسات الأخيرة التي وضعت أثناء التحضيرات للحفل، وذلك عبر حساب الملكة الرسمي على "انستجرام"، وتمنت الملكة رانيا التوفيق قائلة :" ربنا يبارك ويتمم على خير، من تجهيزات حفل زفاف عروستنا إيمان. شكراً لفريق شركة آي ديغريز الأردنية على الترتيبات الحلوة"، وقد سيطر اللون الأبيض على مراسم حفل الزفاف وبرزت بوضوح زهر أشجار الربيع والورود البيضاء بالإضافة إلى الشموع الذي زينت الطاولات.

حفل زفاف ملكي للأميرة إيمان
حفل زفاف ملكي للأميرة إيمان

الملكة رانيا قد نشرت أيضا عبر حسابها على "انستجرام"، صورة لها وهي تضع اللمسات الأخيرة على إطلالة العروس قبل ليلة الحناء،  وتبين من خلال الصور أن العروس ارتدت فستاناً باللونين البيض والذهبي من تصميم ريما حبور وأدخلت الحزام الأبيض على إطلالتها والملفت أن هذا الحزام سبق وارتدته الملكة رانيا يوم زفافها على الملك عبد الله الثاني.

الصور من حساب الملكة رانيا على "انستجرام"، و"فيس بوك".