نيلوفر براكو Nilufer Bracco مصممة أزياء

لضمان الحياة الكريمة

مجلة هي
8 مارس 2023

ولدت وترعرعت في بلدة صغيرة خارج إسطنبول، حيث كانت الفرص المتاحة أمام النساء محدودة. وبصورة دائمة، فرصة إمكانية اختيار التركيز على تربية الأسرة ولعب دور ربة المنزل كانت كبيرة، ولكن في أغلب الأحيان هذه اختيارات لا تكون إلا نتيجة الفرص المحدودة أمامنا.

اسمحوا لي أن أكون صريحة بعض الشيء، لا يوجد خطأ في كونك مجرد ربة منزل. فالتركيز على بناء الأسرة مع الزوج والعمل على توفير المستلزمات التي تحتاجها الأسرة لضمان الحياة الكريمة هو قرار سامٍ. المشكلة هي أنه في كثير من الأحيان لا يكون هذا اختيارا شخصيا، ولكنه الخيار الوحيد الذي يُمنح للمرأة التي تتمنى أن تلعب دورا مختلفا وذات أهمية لنفسها.

في مسقط رأسي، أصبحت شخصا غير عادي، فلم يصل طولي إلى نحو 188 سم فحسب، ولكن كانت لدي أيضا أحلام وتطلعات تلامس السماء في عالم التصميم والموضة، ولا يمكن تحقيقها بالبقاء في البلدة التي ترعرعت فيها. وكنت محظوظة لأن طولي اجتذب اهتمام مدربي الكرة الطائرة في تركيا أولا، وفي الولايات المتحدة لاحقا، وهو ما سمح لي بمتابعة مراحل التعليم، والبحث في نهاية المطاف عن وظيفة في المجال الذي كنت أحلم به.

لا أستطيع أن أتخيل حقا أنني كنت سأتمكن في النهاية من إطلاق علامتي niLuu للأزياء لولا العمل الجاد في إسطنبول ونيويورك وميامي، وتحمُّل المسؤولية.

ومنذ أن بدأت العمل على إطلاق علامتي، كان شغلي الشاغل الأساسي هو تطوير علامة تجارية تقدم منتجات ناجحة في السوق. ولكن دائما، في ذهني، أشعر بمسؤولية تجاه خلق فرص مهنية للنساء، إذ يأتي هذا في المقام الأول بالنسبة لي، وليس حصرا للسيدات في تركيا، الدولة التي أتيت منها في الأصل.

ولهذا السبب، أعمل مع موردين ملتزمين بشدة بمبادئ التنمية المستدامة، والتي تشمل ممارسات مهنية عادلة وشفافة، وهو ما يتيح فرصا للنساء للعمل في بيئة غير تمييزية.

يسعدني (وبسبب كمية الوظائف الكبيرة المتوفرة في شركتي وكل فروعها) أن أرحب بأي شابة أو امرأة لديها مهارات وقدرات مناسبة للعمل معنا.

Credits

    نيلوفر براكو Nilufer Bracco

    مصممة أزياء