الملكة رانيا تحتفل بعقد قران الأميرة إيمان

بفيديو مؤثر.. الملكة رانيا تحتفل بإعلان موعد قران الأميرة إيمان

عبد الرحمن الحاج
6 مارس 2023

أعلنت الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن، عن مفاجأة جميلة بمناسبة عقد قران ابنتها الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس في 12 مارس الجاري، حيث نشرت الملكة رانيا فيديو لمشاهد لابنتها الأميرة العروس إيمان منذ طفولتها وحتى أيام ما قبل عقد القران.

الملكة رانيا تحتفل بزفاف ابنتها إيمان

الملكة رانيا تحتفل بزفاف ابنتها إيمان
الملكة رانيا تحتفل بزفاف ابنتها إيمان

وشكرت الملكة رانيا الفنانة إليسا على إهدائها الأغنية الخاصة لابنتها إيمان، كما شكرت الفنان اللبناني مروان خوري على التلحين وكلمات الأغنية، وكتبت الملكة رانيا عبر صفحتها الشخصية على "إنستغرام": "بعد أسبوع إن شاء الله بشوفك عروس حوطتك باسم الله يا إيمان، يا ريحانة الدار الله يوفقك وينور دربك، شكراً للفنانة المبدعة إليسا على الإهداء، وللفنان القدير مروان خوري على الكلمات والألحان، صوت شجي وكلمات معبرة تلامس القلب".

الديوان الملكي الأردني يحدد موعد زفاف الأميرة إيمان

الديوان الملكي الأردني يحدد موعد زفاف الأميرة إيمان
الديوان الملكي الأردني يحدد موعد زفاف الأميرة إيمان

هذا وكان الديوان الملكي الأردني قد أعلن أمس الأحد، موعد عقد قران الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس، في 12 مارس، وقال الديوان الملكي، في بيان عبر حسابه في تويتر: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني المعظمة على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجرية، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادية".

خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس

خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس
خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس

يشار هنا إلى أن شهر يوليو الماضي، شهد إعلان خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس، وأعلن الديوان الملكي حينها أن الخطبة تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، وأصحاب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، تمت الخطبة، ونشرت الملكة رانيا والدة العروس صورة للأميرة مع خطيبها وعلقت: "الف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا. الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير".

وارتدت الأميرة إيمان في صورة خطبتها الرسمية، فستان بسيط باللون الأبيض وأكمام طويلة، ورقبة عالية ونسقت معه أقراط متدلية أنيقة، بالإضافة إلى خاتم الخطوبة الماسي.

 الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، ولدت في مدينة عمان في 27 سبتمبر 1996، وهي البنت الأولى لهما والثانية بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

أما خطيبها جميل ألكساندر ترميوتس فقد ولد في كاراكاس بفنزويلا عام 1994، وهو من أصول يونانية، ويحمل ترميوتس درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأميركية.