ماتيلد ملكة بلجيكا تحتفل بعيد ميلادها الـ 50

بالصور.. ماتيلد ملكة بلجيكا تحتفل بعيد ميلادها الـ 50

خلود الليثي
23 يناير 2023

شارك القصر الملكي البلجيكي صورتين جديدتين لملكة بلجيكيا ماتيلد Queen Mathilde، للاحتفال بعيد ميلادها الـ 50.

ولدت ماتيلد ماري كريستين جيسلين دوكيم دكوز في 20 يناير 1973. وقبل زواجها من الملك فيليب ملك بلجيكا، عملت معالجة لمشاكل النطق.

أظهرت إحدى الصور الملكة ماتيلد، وهي ترتدي بدلة بيضاء من قطعتين من تصميم ناتان Natan، وهي تقف عند مدخل قصر لاكن Laeken Palace في بروكسل.

أما الصورة المقرّبة للملكة ماتيلد، والتي تُستخدم على طابع بريد جديد لـ BPost خدمة بريد بلجيكية، ارتدت فيها بلوزة بيضاء وتنورة مخططة بالأبيض والأسود من توقيع علامة الأزياء Natan ، وأكملت إطلالتها البسيطة بأقراط اللؤلؤ.

نشر القصر الملكي البلجيكي تعليق مع الصورة: "الملكة تبلغ من العمر 50 عامًا، نود مشاركة صورتين جديدتين. تم منح صورة الملكة لحديقة الشتاء على طابع bpost تكريماً لـ عيد ميلادها."

كانت الملكة ماتيلد والملك فيليب من بين الضيوف البارزين الذين حضروا المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان ملك وملكة بلجيكا أيضًا من بين أفراد العائلة المالكة الأوروبية الذين حضروا جنازة ملك اليونان السابق، قسطنطين الثاني، في أثينا.

تزوجت الملكة ماتيلد من الملك فيليب في 4 ديسمبر 1999 في بروكسل، وبعد زواجها أصبحت أول ملكة قرينة بلجيكية المولد.

رحب ملك وملكة بلجيكا بابنتهما الأولى، الأميرة إليزابيث، دوقة برابانت، في أكتوبر 2001، ثم ولد باقي أبنائهما الأمير غابرييل والأمير إيمانويل والأميرة إليونور في عام 2003 و2005 و2008 على التوالي.

أصبح فيليب ملكًا بعد تنازل والده الملك ألبرت الثاني عن عرش بلجيكا في يوليو 2013، ومنذ ذلك الحين أصبحت الأميرة إليزابيث، ولية العهد، وعند وصولها للعرش ستصبح أول ملكة للبلجيكين.

الصور من الانستقرام