برندان فريزر

بكاء برندان فريزر وفيلم ميشيل يوه يسيطر على جوائز Critics’ Choice Awards.. إليكم التفاصيل والقائمة الكاملة

سما جابر
16 يناير 2023

أقيم مساء أمس الأحد، حفل توزيع جوائز اختيارات النقاد 2023 Critics’ Choice Awards في نسخته الـ28، بحضور عدد كبير من النجوم داخل فندق فيرمونت سينشري بلازا في لوس أنجلوس، وأعلنت الجوائز وسط ترحيب كبير، وايضًا وسط انتقاد من قبل بعض الجمهور.

أبرز جوائز حفل  Critics’ Choice Awards

تصدر فيلم "Everything Everywhere All at Once" الفائزين في فئات الأفلام، وحصل على خمس جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ دانيال كوان ودانيال شاينرت، وأفضل ممثل مساعد لـ جوناثان كي كوان، وأفضل سيناريو أصلي لدانيال كوان ودانيال شاينرت، وأفضل مونتاج لبول روجرز.

أما في فئات المسلسلات فحصل مسلسل "Better Call Saul" على ثلاث جوائز وفاز بجائزة أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثل في سلسلة درامية لبوب أودينكيرك، وأفضل ممثل مساعد في سلسلة درامية لجيانكارلو إسبوزيتو.

ب
نجوم Better Call Saul

بكاء برندان فريزر وكيت بلانشيت حديث الجمهور

كما فاز "Abbott Elementary" بجائزتين، أفضل مسلسل كوميدي وأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي لشيريل لي رالف، بينما فاز "The Dropout" بجائزة أفضل مسلسل محدود، وأفضل ممثلة في مسلسل محدود أو فيلم صنع للتلفزيون لأماندا سيفريد، فيما فاز فيلم "Weird: The Al Yankovic Story" بجائزتين هما أفضل فيلم تلفزيوني وأفضل ممثل في مسلسل محدود أو فيلم تلفزيوني لدانيال رادكليف.

أما النجم بريندان فريزر فقد فاز بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه "The Whale” وحرص برندان على تسلم جائزته على المسرح وهو في حالة من التأثر ولم يستطع منع نفسه من البكاء، ووجه حديثه للجمهور وقتها فقال: "أريدكم أن تعرفوا أنه إذا كان لديكم القوة لمجرد الوقوف على قدميكم والذهاب نحو الضوء، فإن الأشياء الجيدة ستحدث"، وهو ما تسبب في تأثر زملائه والحضور، بينما النجمة كيت بلانشيت فحصدت جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "Tár" وهو الأمر الذي بجانب أنه أثار حالة من السعادة لدى محبيها إلا أن البعض اعتبر أن النجمة الصينية ميشيل يوه كانت تستحق تلك الجائزة أكثر.

أنجيلا باسيت وغابرييل لابيل أبرز الفائزين بجوائز Critics’ Choice Awards

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة فكانت من نصيب أنجيلا باسيت عن دورها في فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"، أما جائزة أفضل ممثل أو ممثلة شابة ففاز بها النجم الشاب غابرييل لابيل عن دوره في فيلم "The Fabelmans".

ب
غابرييل لابيل

أما جائزة أفضل فريق تمثيلي فقد ذهبت لفيلم "Glass Onion: A Knives Out Mystery"، فيما ذهبت جائزة أفضل سيناريو مقتبس لسارة بولي عن فيلم "Women Talking"، أما أفضل تصوير سينمائي فكان لكلاوديو ميراندا عن فيلم "Top Gun: Maverick" بينما أفضل تصميم إنتاج فذهبت جائزته لفلورنسيا مارتن وأنتوني كارلينو عن فيلم "Babylon" 

تفاصيل حفل Critics’ Choice Awards

فيما ذهبت جائزة أفضل مؤثرات بصرية لفيلم "Avatar: The Way of Water" بينما أفضل عمل كوميدي كان من نصيب "Glass Onion: A Knives Out Mystery" أيضًا، فيما ذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لـ"بينوكيو" للمخرج جييرمو ديل تورو، أما أفضل فيلم بلغة أجنبية فكان "RRR" وأفضل أغنية كانت "Naatu Naatu" من الفيلم نفسه.

النجمة الشابة زيندايا فازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في "Euphoria" أما أفضل ممثلة مساعدة في عمل درامي فذهبت للنجمة جينيفر كوليدج عن دورها في "The White Lotus" 

ب
صناع فيلم RRR

الصور من حساب الجائزة وانجيلا باسيت بانستجرام وAFP.