اعتني ببشرتك على طريقة انيا تايلور جوي نجمة مهرجان كان 2024 لإطلالة جذابة

احصلي على بشرة متوهجة ونقيّة بأسلوب"آنيا تايلور جوي"إحدى نجمات مهرجان كان 2024

ندى الحاج

تعد البشرة من أبرز العناصر التي تلفت الأنظار وتضفي جاذبية خاصة على الإطلالة. ومن بين الشخصيات البارزة اللواتي يتمتعن ببشرة مشرقة ومتألقة هي النجمةآنيا تايلور جوي، نجمة مهرجان كان 2024. إن بشرتها الصحية والمشرقة تُعَدُّ مصدر إلهام للكثيرين لتحقيق مظهر مماثل.لذلك، إليك بعض النصائح والإرشادات للعناية بالبشرة بطريقة تشبه إطلالة إنيا تايلور جوي، حيث سنتناول مجموعة من الخطوات والعادات اليومية التي يمكن اتباعها لتحقيق بشرة صحية، مشرقة وجذابة على مثيل إطلالات النجمات على السجادة الحمراء.

من التنظيف اليومي وحتى استخدام واقي الشمس، سنكشف لك أسرار العناية بالبشرة ونقدم النصائح العملية لتطبيقها في روتينك اليومي، مما سيساعدك في الحصول على بشرة جميلة ومشرقة تعكس الجمال الطبيعي والأناقة، تماماً كما تفعلن نجمات السجادة الحمراء.

الخطوات والعادات اليومية التي يمكن اتباعها لتحقيق بشرة صحية

1. تناولي الطعام الصحي

تحظى الأطعمة الصحية بدور مهم في تحسين صحة البشرة، حيث يمكن أن تحمي الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C البشرة من الضرر وتسرع عملية شفاء الجلد. كما تحتوي الفيتامينات A وE وK والسيلينيوم وأوميغا 3 والزنك والدهون غير المشبعة على فوائد مذهلة للبشرة. لذا، ينبغي دمج هذه العناصر الغذائية في قائمة طعامك للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

2. التنظيف قبل النوم

تنظيف البشرة قبل النوم أمر حاسم للحفاظ على صحتها وجمالها. يجمع الجلد الأوساخ والزيوت خلال النهار، مما يؤدي إلى تلف الكولاجين واحتمال ظهور التجاعيد والمسام المسدودة. لذا، من المهم تنظيف الوجه بشكل منتظم باستخدام منظف مناسب أو ماء ميسيلار لإزالة الشوائب والمكياج. وإذا شعرت بالنوم دون تنظيف البشرة، استخدمي مناديل تنظيف الوجه كبديل سريع وفعّال.

3. استخدمي المرطب

استخدام المرطب هو خطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، فهو يساعد في استعادة الرطوبة والزيوت الطبيعية للبشرة بعد التنظيف، مما يجعلها تبدو أكثر نعومة وإشراقاً وتبدو أصغر سناً. حتى إذا كانت بشرتك دهنية، يمكنك استخدام غسولاً أو سيروم خفيفاً يحتوي على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك. كما ينصح بتطبيق مرطب يحتوي على واقي شمسي لحماية البشرة من الضرر الناتج عن أشعة الشمس.

4. ضعي واقي الشمس

استخدام واقي الشمس أمر ضروري لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف الجلد وتسرع في عملية شيخوخة البشرة. لذا ينبغي اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على SPF 30 أو أعلى ويوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والفئة B. كما يجب وضع واقي الشمس بشكل كافي على جميع البشرة المكشوفة قبل الخروج وإعادة وضعه كل ساعتين.

5. استخدمي منتجات البشرة وفقاً لنوع بشرتك

يتم تحديد نوع الجلد عن طريق الوراثة، على الرغم من أنه سيتأثر أيضاً بعوامل أخرى ويمكن أن يتغير مع مرور الوقت. سيكون لكل نوع من أنواع البشرة خصائصه الخاصة ويتطلب عناية مختلفة.

يمكن أن يؤثر التوتر النفسي على حالة بشرتك ويسرع عملية شيخوختها لذا حاولي السيطرة على التوتر بممارسة التمارين التنفسية والاستماع إلى الموسيقى
يمكن أن يؤثر التوتر النفسي على حالة بشرتك ويسرع عملية شيخوختها لذا حاولي السيطرة على التوتر بممارسة التمارين التنفسية والاستماع إلى الموسيقى

6. السيطرة على التوتر الخاص بك

يمكن أن يؤثر التوتر النفسي على حالة بشرتك ويسرع عملية شيخوختها، وذلك من خلال تأثيره على الجهاز المناعي وتلف الحمض النووي وتنظيم الغدد الصماء والمناعة. فلتجنب هذه العواقب السلبية، حاولي السيطرة على التوتر بممارسة التمارين التنفسية والاستماع إلى الموسيقى، واستخدام الزيوت العطرية مثل البابونج واللوز الحلو للتهدئة.

7. شرب الماء

شرب الكمية المناسبة من الماء أمر ضروري لصحة البشرة والحفاظ على التوازن الفسيولوجي للجسم. يساعد شرب الماء على إبقاء البشرة مرطبة ومشرقة، كما تشير دراسة حديثة إلى فوائد ترطيب الجلد بشرب الكثير من الماء.

8. ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعزز الدورة الدموية، مما يحسن تغذية البشرة ويعزز نضارتها. لكن لمرضى الأكزيما أو الصدفية، ينبغي ممارسة الرياضة بحذر لتجنب تفاقم الأعراض، ويُفضل ممارسة الرياضة في بيئة باردة مثل صالة الألعاب الرياضية المكيفة، وتجنب السباحة لتجنب التفاقم المحتمل للأعراض بسبب الكلور.

9. احصلي على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم  ضروري لصحة البشرة، حيث يحسن جودتها ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة والحالات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. يساعد النوم العميق والمتواصل على تجديد وإصلاح الخلايا، مما يساعد على الحفاظ على بشرة منتعشة وصحية.

10. تناولي المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية يمكن أن يكون مفيداً لصحة البشرة، حيث يحتاج الجلد إلى الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحته ومقاومة علامات الشيخوخة. لذا تناولي فيتامينات مثل E والبيوتين وريسفيراترول، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وعوامل الترطيب مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين. فاستخدام الزيوت الطبيعية مثل اللوز والبابونج والشاي الأخضر أيضاً يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة ومنع الأمراض الجلدية.

النصائح العملية لتطبيق العناية بالبشرةفي روتينك اليومي على طريقة النجمة آنيا تايلور جوي

  • حددي وقتاً في الصباح والمساء للعناية ببشرتك، وكوني ملتزمة بهذا الروتين.
  • اختاري منتجات تناسب نوع بشرتك، سواء كانت دهنية، جافة، مختلطة أو حساسة.
  • قومي بتنظيف البشرة بعمق صباحاً ومساءً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك.
  • بعد تنظيف البشرة، ضعي مرطباً خفيفاً أو كريماً مرطباً للحفاظ على رطوبتها.
نصائح لروتين يومي هو أن تقومي بتنظيف البشرة بعمق صباحاً ومساءً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك
نصائح لروتين يومي هو أن تقومي بتنظيف البشرة بعمق صباحاً ومساءً باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك
  • ضعي كريم واقي من الشمس بعامل حماية SPF عالي في الصباح كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة.
  • قومي بتقشير البشرة بانتظام للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز تجديد الخلايا.
  • قومي بتطبيق قناع وجه مناسب لنوع بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع لتغذية البشرة وتحسين مظهرها.
  • تناولي السوائل بكميات كافية للحفاظ على ترطيب البشرة وإشراقتها.
  • حاولي تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر.
  • تنظيف الوسائد والمناشف بانتظام يساهم في الحفاظ على نظافة البشرة وتجنب انتقال البكتيريا.

العناية بالبشرة على طريقة انيا تايلور جوي

إلى جانب عامل الحماية من الشمس (SPF)، كيف يبدو روتين انيا تايلور جوي للبشرة؟

صباحاً ومساءً، تبدأ يومها بلحظة من العناية الفاخرة ببشرتها. تعتني ببشرتها بعمق باستخدام منتجات ممتازة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتها. بداية من تنظيف الوجه بلطف، مروراً بتونر منعش، وصولاً إلى ترطيب فعّال.وبالنسبة لمنطقة العينين، فلا يمكنها الاستغناء عن كريم العين المغذي. هذا المنتج السحري يمنح منطقة العينين ترطيباً عميقاً ويخفف من علامات التعب، مما يجعلها تشعر بالانتعاش والنضارة.

تعتني تايلور ببشرتها خاصة منطقة العيون حيث لا يمكنها الإستغناء عن كريم العين المغذي
تعتني تايلور ببشرتها خاصة منطقة العيون حيث لا يمكنها الإستغناء عن كريم العين المغذي

وكما يقال التغذية تبدأ من الداخل، لذا فإن تايلور تحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تساعد في تحسين جودة بشرتها، مع الحرص على شرب الكمية الكافية من الماء.وبالطبع، لا يمكنها نسيان عامل الحماية من الشمس. فتطبيق كريم الواقي الشمسي يومياً يساهم في حماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة ويحافظ على إشراقتها الطبيعية.

وأخيراً، أضافت مستحضر Dior Prestige La Crème Texture Essentielleإلى روتينها وأصبح لا غنى عنه. هذا المنتج الرائع يعزز ليونة بشرتها ويمنحها الرطوبة اللازمة دون أن يترك أي شعور ثقيل.

بهذا الروتين اليومي، تشعر انيا تايلور جوي بالاستعداد لمواجهة يومها بكل ثقة وإشراقة، مما يجعلها تستمتع بلحظات العناية بنفسها.

روتين العناية بالبشرة الخاص بها

تايلور تغسل وجهها ثم تطبق واقي الشمس لحماية بشرتها
تايلور تغسل وجهها ثم تطبق واقي الشمس لحماية بشرتها

لا يستغرق الأمر وقتاً، لذافهي تغسل وجهها ثم تطبق واقي الشمس SkinCeuticals Physical Fusion UV Defense SPF 50؛ إنه ملون، لذا فهو يمنحها شيئاً صغيراً بينما يحمي بشرتها. كما تقوم بالترطيب واستخدام واقي الشمس كل يوم. كذلك تستخدم قناع SkinCeuticals Phyto Corrective عندما تشعر بالتوتر وتنطلق الكاميرات، فهو يهدئ احمرار وجهها.

مصدر صور انيا تايلور جوي من حسابها على إنستاغرام.