عبايات نوف السديري اختيار بطلات المنتخب السعودي في معرض آيسف 2024

عبايات نوف السديري اختيار بطلات المنتخب السعودي في معرض آيسف 2024

رهف القنيبط
13 مايو 2024

تجسيدًا للقوى الناعمة في المحافل الرسمية تزينت الفتيات السعوديات بعبايات من العلامة السعودية نوف السديري أثناء تحضيرات المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، للمشاركة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024"، في مدينة لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 10 إلى 18 مايو.

تألقت بطلات المنتخب السعودي أثناء التحضيرات لأكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعة "آيسف 2024" بعبايات من العلامة السعودية نوف السديري، التي جاءت بتصميم عملي متميز ومريح بلون الخزامى.

عبايات نوف السديري مسابقة ايسف 2024
استعدادات البطلات السعودية في معرض آيسف 2024

تزينت العبايات بلون الخزامى الذي أصبح رمز وطني للمملكة العربية السعودية مستوحاة من زهرة الخزامى، الذي اختارته المملكة العربية السعودية كالوناً معتمداً لسجاد مراسم استقبال ضيوف الدولة حيث يتماهى السجاد "البنفسجي" مع لون صحاري المملكة وهضابها في فصل الربيع عندما تتزين بلون زهرة الخزامى. 

ويمثل المملكة في أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار للمرحلة ما قبل الجامعة "آيسف 2024" 35 طالبًا وطالبة، حيث يتنافسون مع 1700 طالب وطالبة من 70 دولة حول العالم، وتأتي مشاركة المملكة ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم.

أما رحلة المنتخب السعودي في معرض آيسف 2024 ستبدأ مرحلة التدريبات النهائية في معسكر تدريبي لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 10 مشرفين علميين، إضافة إلى عدد من الطلبة المتطوعين الذين شاركوا في النسخ الثانية؛ منهم مبتعثون في عدد من الجامعات الأمريكية.

مشاركة السعودية في مسابقة ايسف
الطالبات والطلبة المشاركين في معرض آيسف 2024

يضم المنتخب السعودي للعلوم والهندسة الذي يشارك حالياً بآيسف 2024 نخبة الطلبة السعوديين، حيث تم اختيارهم من بين أكثر من 210 آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة من بداية العام الحالي، كما مرت مشاريعهم العلمية بمراحل تحكيم مختلفة خلال الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.

حيث وصلت إلى 180 مشروعًا في المعرض الختامي للأولمبياد، الذي تأهل فيه 45 طالبًا وطالبةً، وفي التصفيات النهائية وبعد الورشة التأهيلية رشح منهم 35 موهوبًا وموهوبةً لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ISEF.

مشاركة السعودية في مسابقة ايسف
استعدادات البطلات السعودية في معرض آيسف 2024

خضع الطلبة المرشحين لسلسلة من التدريبات المكثفة على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والعالميين من الأكاديميين والخبراء في التخصصات المختلفة ويأتي ذلك لتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للمشاركة وذلك عبر جهود متكاملة لعدد من الجهات الوطنية الحاضنة والداعمة من جامعات ومراكز أبحاث وكيانات وشركات، وأولياء أمور وأسر، ومعلمين ومعلمات.

وتعد هذه المشاركة الـ18 للمملكة على التوالي في معرض إنتل آيسف، حيث بدأت منذ عام 2007، ضمن برنامج سنوي تنظمه مؤسسة موهبة بالشراكة مع وزارة التعليم، حصل الطلبة السعوديين خلال المشاركات السابقة على 133 جائزة، منها 92 جائزة كبرى، و41 جائزة خاصة.

جميع الصور من الصفحة الرئيسية لعبايات نوف السديري عبر الانستغرام