ما هي تقنية التقشير الكربوني لعلاج مختلف مشاكل البشرة بينها المسامات الواسعة

ما هي تقنية التقشير الكربوني لعلاج مختلف مشاكل البشرة بينها المسامات الواسعة

ماريا شربل

التقشير الكربوني هو إجراء سريع وغير مؤلم يساعد على تحسين مظهر الجلد، ويتم استخدامه بشكل أساسي من قبل النساء اللواتي يعانين من البشرة الدهنية وحب الشباب والمسام المتضخمة أو المسدودة. ويعتبر العلاج إجراء سريع وغير مؤلم، يمكن للوجه الكربوني أن يساعد في التخلص من حب الشباب والبثور، ويفتح المسام ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. فتعرفي معنا على تفاصيل علاج البشرة بالليزر الكربوني لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

تقشير البشرة بالليزر الكربوني

يُعد تقشير الوجه باليزر الكربوني علاجًا مقشرًا للوجه
يُعد تقشير الوجه باليزر الكربوني علاجًا مقشرًا للوجه 

يُعد تقشير الوجه بالليزر الكربوني علاجًا مقشرًا للوجه يستخدم فيه مسحوق الكربون المنشط وأشعة الليزر المتطورة لعلاج العديد من الحالات. ويمنحك علاج الوجه بالليزر الكربوني 4 خطوات تقشير في واحد، مما يساعدك على تجديد وتنشيط بشرتك مع أقل وقت تعافي ممكن، ويمكن أن يقشر الجلد بطريقة أعمق أربع مرات من التقشير العادي، وهو غير جراحي على الإطلاق.

يساعد التقشير على إعادة تشكيل الكولاجين، ومن المعروف أنه يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والندبات والتصبغ. وبشكل عام، فهو رائع لمكافحة الشيخوخة والتصبغ والاحمرار والوردية وحب الشباب والبشرة الجافة والباهتة. كما أنه مفيد بشكل خاص للنساء ذوات البشرة الدهنية والرؤوس السوداء والمسام المتضخمة لأنه يقضي على هذه المشكلات من الجلد.

تعمل طاقة الليزر بطريقتين: أولاً ، تستهدف بلطف الميلانين في الخلايا لتفتيته من أجل عمليات الإزالة الطبيعية لجسمك، ثم يسخن في عمق الأدمة مما يؤدي إلى تقلص الجلد وتحفيز الكولاجين.

مع بداية العلاج، يتم وضع طبقة من الكربون السائل على الجلد حيث تخترق عمق المسام، وينجذب ضوء الليزر بشدة إلى جزيئات الكربون، وعندما يتم تمرير الليزر فوق المنطقة، فإنه يدمر الكربون ويأخذ معه خلايا الجلد الميتة والملوثات والزيوت.

مميزات تقشير البشرة بالليزر الكربوني

  • بشرة منظفة بعمق
  • تقشير الجلد
  • تجدد البشرة
  • جلد مشدود
  • إزالة حب الشباب والزيوت الزائدة
  • تقليل التصبغ
  • علاج تجميلي غير جراحي
  • بشرة منظفة بعمق

يعتبر التقشير بالليزر الكربوني عامل تنظيف مثالي لأن الكربون يعمل كممتص للزيوت والملوثات، مما يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ من المسام العميقة، وعندما يخترق الليزر الجلد، فإنه يدمر جزيئات الكربون الملوثة من منطقة العلاج المستهدفة ويزيل المواد الممتصة.

تقشير الجلد

علاج التقشير بالليزر الكربوني يعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل بشرتك مشدودة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا
علاج التقشير بالليزر الكربوني يعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل بشرتك مشدودة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا

إلى جانب جزيئات الكربون، يقضي التقشير بالليزر الكربوني أيضًا على الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة التي يمتصها الكربون عادةً. وكنتيجة للتقشير، يمكنك الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا مع لون موحد وحجم مسام أصغر.

تجدد البشرة

يعمل التقشير الكربوني على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين لأنها تستهدف الطبقات العميقة من الجلد. وتمنع المستويات المتزايدة من الكولاجين بشرتنا من الترهل وتوفر مظهرًا ممتلئًا وثابتًا، وبعد العلاج، يمكنك توقع بشرة متجددة وناعمة.

جلد مشدود

علاج التقشير بالليزر الكربوني يعزز إنتاج الكولاجين، مما يجعل بشرتك مشدودة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا. كما يساعد تجديد الجلد على منع الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحدث مع تقدم العمر أو بسبب نمط حياة غير متوازن.

إزالة حب الشباب والزيوت الزائدة

يعتبر التقشير بالليزر الكربوني عامل تنظيف مثالي لأن الكربون يعمل كممتص للزيوت والملوثات
يعتبر التقشير بالليزر الكربوني عامل تنظيف مثالي لأن الكربون يعمل كممتص للزيوت والملوثات

الحرارة الناتجة عن التقشير الكربوني تقتل البكتيريا المسؤولة عن التسبب في ظهور حب الشباب. كما أنه ينكمش الغدد الدهنية التي تنتج الزيوت الزائدة، مما يؤدي إلى تقليل إفراز الزيت وتقليل احتقان المسام.

تقليل التصبغ

ميزة أخرى لتقشير الليزر الكربوني هي تقليل التصبغ حيث يمكن أن يحدث تصبغ الجلد لأسباب مختلفة، مثل التغيرات الهرمونية، وأضرار أشعة الشمس، وحب الشباب، والالتهابات.

علاج تجميلي غير جراحي

 يُفضل هذا العلاج التجميلي إلى حد كبير لأنه يتضمن إجراءً لطيفًا وغير جراحي لا يضر بشرتك أو الأنسجة المحيطة. وقد تشعرين بوخز خفيف ودفء أثناء هذه العملية، لكن هذا كل شيء ولن تشعدي بأي ألم، وفي أقل من 30 دقيقة وبأقل فترة تعافي، يمكنك الحصول على بشرة متجددة ومشرقة.

هل يمكن استخدام وجه كربوني لعلاج حب الشباب المستعصي؟

يعمل التقشير الكربوني على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين لأنها تستهدف الطبقات العميقة من الجلد
يعمل التقشير الكربوني على تنشيط وتحفيز إنتاج الكولاجين لأنها تستهدف الطبقات العميقة من الجلد

عملية التنظيف العميق للوجه باستخدام الليزر الكربوني تجعله علاجًا رائعًا لحب الشباب المستعصي. للكربون تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ويمكن أن تصل إلى عمق المسام بمستويات لا تستطيع الأدوية الموضعية تحقيقها بمفردها. وبعد دورة كاملة من العلاج، يمكن للمرضى أن يتوقعوا قدرًا كبيرًا من الراحة من حب الشباب بالإضافة إلى انخفاض إنتاج الزهم والسيطرة عليه وتقليل مناطق الالتهاب. لومنع المزيد من تفشي حب الشباب، يوصى بالعلاجات المنتظمة كجزء من روتين العناية بالبشرة.

الفرق بين التقشير الكربوني والتقشير الكيميائي

في حين أن التقشير الكربوني يتضمن ماسك الكربون الذي يزيل شوائب الجلد، فإن التقشير الكيميائي عادة ما يستخدم مركبات كيميائية حمضية لاختراق البشرة وتقشير الطبقات العليا من بشرتك. ومع ذلك، للحصول على نفس النتائج اللامعة مثل التقشير الكربوني، تتطلب التقشير الكيميائي تركيزات أعلى من الأحماض المختلفة، مما يؤدي إلى فترة تعافي حيث يتعافى الجلد من التورم والاحمرار. ويعتبر التقشير الكربوني أيضًا أفضل لمن لديهم بشرة حساسة، ليس فقط بسبب عملية العلاج ولكن تأثيراته على الجلد. فيجدد ليزر الكربون الجلد عن طريق الحرارة الناتجة عن العلاج بالليزر، بينما يميل التقشير الكيميائي إلى تحقيق نتائج مماثلة عبر تفاعل كيميائي.