تقنيات تجميلية مختلفة تساعد على نحت الخصر وتجميل مظهرك الخارجي

تقنيات تجميلية جديدة تساعد على نحت الخصر وتجميل مظهرك الخارجي

ماريا شربل

عملية نحت الخصر تساعد على منح جسمك الشكل النحيف، كما أنها فعّالة بشكل خاص للأشخاص الذين فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن في منطقة البطن وما زال لديهم الكثير من الجلد الزائد. وتختلف كل عملية نحت للخصر فهناك العديد من التقنيات المختلفة حسب احتياجات كل مريضة، ويتضمن الإجراء في الغالب شد الجلد لمنحه مظهرًا أكثر نعومة وملاءمة وشبابًا. ومن الواضح أن نحت الخصر يشمل البطن، ولكن اعتمادًا على حالتك الخاصة، قد يشمل أيضًا الأرداف أو منطقة الفخذين، لأن هذه أيضًا أجزاء مهمة من الجسم لإدراك خصرك، فإليك أهم التقنيات التجميلية التي قد تساعد على نحت خصرك وتجميل مظهرك الخارجي بشكل فعّال.

عمليات تجميلية لنحت الخصر

يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة لنحت الخصر
يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة لنحت الخصر

شفط الدهون

يعتبر شفط الدهون أحد الأساليب الرئيسية المستخدمة في هذا الإجراء. ومع ذلك، هناك عدة أنواع مختلفة يمكن القيام بها حيث يتم إجراء عملية شفط الدهون العادية باستخدام أنبوب متصل بالفراغ، والذي يمتص الأنسجة الدهنية الزائدة من خلال شقوق صغيرة حول الخصر.  وبعض الحالات المستعصية تستفيد من SmartLipo Triplex حيث يعمل الليزر على إذابة الدهون الزائدة، مما يسهل إزالتها عن طريق شفط الدهون. وإجراء مماثل هو شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية والذي يستخدم الترددات لتسييل الدهون الزائدة، مما يجعل إزالتها أسهل وأسرع.

وبالتزامن مع شفط الدهون، تعتبر عملية شد البطن أيضًا مكونًا رئيسيًا لنحت الخصر. وغالبًا ما يتبادر إلى الذهن شد البطن، عند محاولة تقليل محيط الخصر، ولكن شد الجزء السفلي من الجسم يمكن أيضًا أن يحسن مظهر الفخذين. ويساعد شد منتصف الجسم على تنعيم خصرك بالكامل، مما يمنحك شكل الساعة الرملية الذي طالما أردتها. وتعتبر أي مجموعة من هذه الإجراءات عملية جراحية ناجحة لتشكيل الخصر، طالما أن الهدف هو منحك خصرًا ناعمًا وجاهزًا.

شد البطن

بالنسبة للمرضى اللواتي يرغبن في إجراء تغيير أكثر شمولاً في محيط الخصر، لا تزال جراحة شد البطن هي الحل المناسب. هذا الإجراء يصلح محيط الخصر عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد عضلات المعدة الأساسية.  عادة ما تقترن جراحة شد البطن وشفط الدهون عند وجود الدهون الزائدة، هذا الإجراء مثالي للنساء بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير.

جراحة شد البطن حل مناسب لنحت الخصر
جراحة شد البطن حل مناسب لنحت الخصر

سمارت ليبو

سمارت ليبو SmartLipo مشابه لإجراء شفط الدهون التقليدي، الفرق هو أنه بدلاً من مجرد شفط الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها، كما هو الحال مع شفط الدهون التقليدي ، يستخدم سمارت ليبو طاقة ضوئية مركزة لإذابة الدهون قبل شفطها، مما يسمح بإزالتها بسهولة.

 يتخطى SmartLipo أيضاً خطوة واحدة إلى ما هو أبعد من شفط الدهون حيث يمكنه شد الجلد في منطقة العلاج. سمارت ليبو مثالي للنساء اللواتي يبحثن عن إزالة الدهون وشد الجلد بطريقة سهلة وسريعة.

نحت الخصر بالليزر

يعمل تقليل الدهون ونحت الخصر بالليزر عن طريق تفكيك الدهون في الخصر تحت الجلد باستخدام الحرارة المحكومة. فيتم تسليم موجة محددة بالليزر من خلال الجلد، تسخين الأنسجة الدهنية، حتى تبدأ فيها الخلايا الدهنية في الانهيار والتفكك، كما تضمن آلية التبريد المرافقة للعلاج عدم تلف الجلد في العملية.

يعمل تقليل الدهون ونحت الخصر بالليزر عن طريق تفكيك الدهون في الخصر تحت الجلد
يعمل تقليل الدهون ونحت الخصر بالليزر عن طريق تفكيك الدهون في الخصر تحت الجلد

يستغرق علاج الليزر لنحت الخصر 25 دقيقة وهي غير مؤلمة أبداً، النتائج ملحوظة خلال 6 أسابيع ونهائية بعد 12 أسبوعاً تقريباً.

بفضل التقنيات الجديدة، أصبح من الممكن تقليل الدهون العنيدة وتحسين ملامح الجسم دون جراحة أو ندوب، وأهمها تقنية الليزر التي تناسب المرضى الذين لا يحتاجون إلى إعادة تشكيل كبيرة في جسمهم.

من أهم مميزات عملية نحت الجسم بالليزر هي أنها تتطلب وقت قصير للتعافي والعودة إلى روتينك، من دون الخضوع لأي تخدير. ونتائج هذه التقنية تبقى لوقت طويل إذا حافظت على وزن متوازن.

كما أن الآثار الجانبية لعملية نحت الخصر بالليزر ضئيلة وتتضمن بعض الألم البسيط والتورم الذي سرعان ما يختفي بعد العملية. أيضاً، إذا استعمل بطريقة خاطئة قد يتسبب الليزر بحروق على الجلد أو في طبقات الجسم الداخلية، لذلك احرصي على اختيار طبيب مناسب وبارع قبل الخضوع للعملية.

التعافي بعد جراحة نحت الخصر

بعد إجراء عملية تجميل الخصر، يمكنك أن تتوقعي البقاء في السرير لمدة 3 أسابيع على الأقل، فخلال هذه الفترة، يجب عليك تتجنبي أي نشاط قد يؤدي إلى إجهاد شقوقك الجراحية أو تآكلها. ومباشرة بعد الجراحة، قد يتم وضع بعض أنابيب الصرف الصحي، حسب احتياجاتك، حيث سيتم أيضًا وضع ضمادات، ومن المحتمل أن تضطري إلى ارتداء ملابس ضاغطة لمواصلة الضغط على المنطقة.

كما سيزودك طبيبك بجميع المعلومات التي تحتاجينها للتعافي بنجاح، والتي ستتضمن كيفية العناية بمواقع الشقوق والمصارف، والأدوية التي يمكنك تناولها للمساعدة في تعافيك. وكما هو الحال مع أي عملية جراحية، سيقوم جراحك بتحديد بعض مواعيد المتابعة للتأكد من أن كل شيء يتعافى بشكل جيد وعلى الطريق الصحيح ليمنحك قوامًا رائعًا مع خصر ناعم.

أيضاً. سيكون هناك حد أدنى من الندبات بعد أي إجراء جراحي مثل هذه العملية، ولكن مع العناية والاهتمام يمكنك تقليل الندبات والحصول على النتائج التي تريدينها. فتعتبر بعض الندبات جزءًا نموذجيًا من عملية نحت الجسم.