ابدئي بهذه الإجراءات التجميلية قبل الصيف لذقن محدّد ومنحوت

ابدئي بهذه الإجراءات التجميلية قبل الصيف لذقن محدّد ومنحوت

ماريا شربل
30 أبريل 2024

تطمح بعض النساء بتحسين مظهر الذقن أو التخلص من الذقن المزدوج لاستعادة تناسق ملامح الوجه وبريق الشباب. فالحصول على ذقن محدّد بشكل سلس ومثالي بات هدفاً جماليا لدى الكثير من النساء، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر. فأثناء الشيخوخة، نبدأ في فقدان الهياكل الدهنية الداعمة في هذه المنطقة المحورية الرئيسية من الوجه، وعندما يمتزج هذا مع تراجع اللثة الطبيعي، وفقدان العظام في الجزء السفلي، يمكن أن يترك هذا الجزء السفلي من وجهنا في حالة أقل من المثالية. لذلك، فإن تجميل الذقن يعد حل لتجميل المنطقة والحفاظ على شبابها، فتعرفي على الإجراءات التجميلية لذقن محدّد ومنحوت قبل موسم الصيف.

إجراءات تجميلية لنحت الذقن

نحت الذقن بالهايفو
نحت الذقن بالهايفو 
  • الهايفو
  • الفيلر
  • المايكرونيلنغ
  • تجميد الدهون

نحت الذقن بالهايفو

نحت الذقن هو العلاج المثالي غير الجراحي لاستهداف منطقة الذقن المزدوجة حيث يمكن التخلص من ذقنك المزدوجة بشكل سهل وفعّال. فنحت الذقن هو علاج غير جراحي للذقن المزدوجة يقلل الدهون ويحدد الفك والرقبة من خلال تقنية HIFU التي تساعد على تقليل الدهون بشكل دائم بالإضافة إلى شد الجلد في نفس الجلسة.  وسيقوم جسمك بتفكيك الدهون الميتة بشكل طبيعي في منطقة العلاج على مدار الـ 12 أسبوعًا القادمة، وفي الوقت نفسه، سيتشكل كولاجين وإيلاستين جديدان، مما يساعد على رفع وشد الذقن والفك.

النتائج الدائمة هي بشرة أكثر إحكامًا ومرونة وشبابًا، حيث يمكن لتقنية الهايفو أيضًا تحفيز الطبقة العضلية لشد وتناغم خط الفك تحت الجلد.

نحت الذقن بالفيلر

نحت الذقن هو إجراء تجميلي يتضمن حقن الفيلر لتجديد منطقة الذقن وتقليل الترهل
نحت الذقن هو إجراء تجميلي يتضمن حقن الفيلر لتجديد منطقة الذقن وتقليل الترهل

نحت الذقن هو إجراء تجميلي يتضمن حقن الفيلر لتجديد منطقة الذقن وتقليل الترهل. وسيستخدم الطبيب فيلر الجلد بشكل استراتيجي لرفع الجلد وتحقيق محيط أكثر تحديدًا للذقن. ويحتاج بعض النساء إلى مجموعة من علاجات الفيلر للتخلص من الذقن المزدوجة وتحقيق مظهر أكثر شبابًا للوجه.

خلال العلاج، يمكن استخدام كريم مخدر موضعي قبل الإجراء لتقليل أي إزعاج. وبدلاً من ذلك، يمكن تضمين المخدر كجزء من الحقن وتطبيقه في نفس الوقت مع منتج الحشو. وسيستخدم الطبيب إبرة رفيعة لحقن كميات صغيرة من مادة الحشو في مواقع استراتيجية على الذقن وخط الفك. وباستخدام مواقع حقن متعددة، يمكن للفيلر رفع بشرتك بالتساوي لتحقيق تحسين متماثل وطبيعي المظهر.

وبعد الإجراء، قد تشعرين ببعض التورم والاحمرار الخفيف حول مواقع الحقن، وهذا طبيعي تمامًا وسيهدأ خلال 48 ساعة من العلاج. ويمكنك استخدام المكياج لإخفاء أي آثار جانبية ظاهرة خلال هذا الوقت.

كما يوصى بتجنب أي تمرين شاق خلال أول 48 ساعة بعد العلاج ومحاولة عدم فرك المنطقة المعالجة أو الضغط عليها.

المايكرونيلنغ

المايكرونيدلنغ لتحديد الذقن
المايكرونيدلنغ لتحديد الذقن

المايكرونيدلنغ هو علاج طفيف التوغل يمكن استخدامه لمكافحة علامات الشيخوخة حيث أصبح هذا الإجراء التجميلي شائعًا للغاية في السنوات الأخيرة ويقدم العديد من الفوائد للبشرة. وتختار الكثير من النساء الوخز بالإبر الدقيقة لعلاج الرقبة وخط الفك، وفي بعض الحالات، يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الجلد المترهل حول الذقن.

وتستخدم الوخز بالإبر الدقيقة إبرًا دقيقة لوخز الجلد، مما يتسبب في شفاء الجسم لهذه العيوب بشكل طبيعي.  ويشجع هذا على إنتاج كولاجين جديد، والذي يمكن أن يعمل على تقليل علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد أو الترهل. كما تم استخدام مفهوم الوخز بالإبر بالاقتران مع العلاجات الجمالية الأخرى، وهو علاج رائع لتجديد شباب الجلد يستهدف إنتاج الكولاجين ويشد الجلد.

ويستخدم هذا العلاج مزيجًا من تقنية الإبر الدقيقة والترددات الراديوية من أجل تقليل ترهل الجلد ومعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وأثناء العلاج، تُستخدم إبر صغيرة معزولة للتغلغل في طبقة الأدمة من الجلد، لتنشيط عملية الشفاء الطبيعية للجسم مما يمنحك بشرة مشدودة وناعمة ومتجددة وذقناً محدّدة.

تجميد الدهون

نحت الذقن البارد هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون
نحت الذقن البارد هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون

يستخدم Coolsculpting أو تجميد الدهون تقنية التجميد لجعل الخلايا الدهنية تتبلور ويتم التمثيل الغذائي خارج الجسم. كما يستخدم بشكل شائع للدهون غير المرغوب فيها حول البطن، ولكنه أيضًا فعّال للغاية للدهون حول الفك والرقبة والذقن.

نحت الذقن البارد هو إجراء غير جراحي لتقليل الدهون لا يتضمن تخديرًا أو إبرًا أو شقوقًا، ويعتمد على مبدأ تبريد الدهون تحت الجلد لدرجة أن الخلايا الدهنية يتم تدميرها من خلال عملية التبريد ويمتصها الجسم. من خلال استخراج الطاقة من طبقات الدهون، تتسبب العملية في موت الخلايا الدهنية تدريجيًا مع ترك الأعصاب والعضلات والأنسجة الأخرى المحيطة بها غير متأثرة. وبعد العلاج، يتم إرسال الخلايا الدهنية إلى الجهاز اللمفاوي ليتم تصفيتها كنفايات على مدى عدة أشهر. هذا الإجراء غير جراحي وغير مؤلم، وتستغرق نتائج العلاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر، لكنها تعتبر دائمة، طالما تم الحفاظ على نمط حياة صحي.