عالجي مشاكل الشعر الجاف والمجعد مع بروتين الكيراتين ..إليك الطريقة

عالجي مشاكل الشعر الجاف والمجعد مع بروتين الكيراتين ..إليك الطريقة

ندى الحاج
16 مايو 2024

يعتبر الشعر من أهمعناصر الجمال لدى المرأة وأحد أبرز عناصر جاذبيتها، ولهذا فإن العناية به تتطلب اهتماماً خاصاً ومنتجات فعّالة لتحقيق المظهر الصحي والجميل. الكثير من النساء تعاني من مشاكل شائعة مثل الشعر الباهت، الجاف، والمجعد، والتي قد تكون نتيجة التعرض لعوامل بيئية قاسية، استخدام المنتجات الكيميائية، أو التصفيف المتكرر باستخدام الحرارة. لكن، ظهرت حلول حديثة ومتطورة للعناية بالشعر، ومن أبرزها بروتين الكيراتين.

بروتين الكيراتين هو الحل المثالي لعلاج الشعر التالف والمتضرر، حيث يمنحه القوة واللمعان والحيوية التي يحتاجها. يعود هذا البروتين الطبيعي ليغذي الشعر من الداخل ويعيد إليه شبابه، مما يجعله خياراً ممتازاً لمن تبحث عن شعر ناعم، لامع، وسهل التصفيف. لذلك إليك فوائد بروتين الكيراتين للشعر وكيف يمكن أن يكون الحل الأمثل لمشاكل الشعر الشائعة. فاستعدي لتوديع الشعر الباهت والجاف والمجعد واستقبلي شعراً صحياً وجميلاً مع بروتين الكيراتين.

ما هو بروتين الكيراتين؟

الكيراتين هو بروتين طبيعي موجود في الشعر والأظافر والجلد، وهو المسؤول عن قوته ولمعانه ومرونته. مع مرور الوقت والتعرض للعوامل البيئية الضارة مثل التلوث، وأدوات التصفيف الحرارية، والمعالجات الكيميائية، يتعرض الكيراتين الطبيعي في الشعر للتلف مما يؤدي إلى فقدان الشعر لحيويته ولمعانه ومرونته.

فوائد بروتين الكيراتين للشعر

يقوي الشعر

 يتكون الكيراتين من جزيئات بروتين صغيرة يمكنها اختراق جذع الشعر بسهولة عند تطبيقها موضعياً. يساعد في تنعيم قشور الشعر، والسيطرة على التجعد، ويجعل الشعر قوياً وسهل التصفيف. فاستخدام الكيراتين في علاجات الشعر يجدد خصلات الشعر مما يجعلها تبدو أكثر صحة وقوة.

ينعم الشعر ويقلل التجعد

يوفر الكيراتين للشعر العناصر الغذائية الأساسية، مما يجعله أكثر سهولة في التصفيف، وأملساً وأقرب إلى الاستقامة مع كل استخدام. يساعد على جعل شعرك خالٍ من التجعد، سهل التفكيك، وينعم خصلات الشعر مما ينتج عنه مظهر رائع للشعر.

يوفر الكيراتين للشعر العناصر الغذائية الأساسية، مما يجعله أكثر سهولة في التصفيف
يوفر الكيراتين للشعر العناصر الغذائية الأساسية، مما يجعله أكثر سهولة في التصفيف

يضيف لمعاناً

 يقوم الكيراتين بترطيب الشعر، وإصلاح القشور التالفة، وتغذيتها للعودة للحياة، ويمنحها لمعاناً طبيعياً، كما يحافظ على مرونة الشعر على المدى الطويل ويعمل بشكل مثالي لتحسين قوة ولمعان الشعر.

يقلل من تقصف الأطراف

يشكل الكيراتين طبقة واقية على جذوع الشعر للحماية من التأثيرات البيئية القاسية والملوثات التي تسبب جفاف الشعر، كذلك يساعد على احتفاظ الشعر برطوبته الطبيعية، ويمنع هشاشة الشعر وخشونته وانكساره. ويجدد قشور الشعر ويتركها بدون تقصف غير مرغوب فيه.

يقلل من مسامية الشعر

يمكن لعلاج الكيراتين للشعر أن يغذي شعرك ببروتين الكيراتين مما يجعله كثيفاً ومغذىً. يقلل من مسامية الشعر أي القدرة على امتصاص واحتفاظ الرطوبة مما يعني أن شعرك لا يفقد الماء أو يجف بسرعة، مما يبقيه رطباً وحيوياً.

كيفية استخدام بروتين الكيراتين

يتوفر بروتين الكيراتين في عدة أشكال، بما في ذلك العلاجات الاحترافية في صالونات التجميل، ومنتجات العناية بالشعر المنزلية مثل الشامبو والبلسم والأقنعة. للحصول على أفضل النتائج، يُنصح بالخضوع لعلاج الكيراتين الاحترافي في الصالون، ومن ثم الحفاظ على النتائج باستخدام منتجات الكيراتين المناسبة في المنزل.

خطوات العناية بالشعر بعد علاج الكيراتين

اغسلي شعرك بشكل أقل

أولاً، لا تغسلي شعرك لمدة 3 أيام عندما تتلقين علاج الكيراتين لأول مرة. وإذا أمكن، من الأفضل بتمديد هذا لمدة أسبوع، لأن الطبقة الواقية التي يوفرها الكيراتين لشعرك ستحميه، حتى لا تلتصق التراكمات البيئية بشعرك. أما إذا كان شعرك سهل التحكم ومصففاً بالفعل، فستحتاجين إلى معدات تصفيف أقل لتسهيل شعرك، وهذا يعني تراكماً أقل للمنتج.

فكلما قل عدد المنتجات المتراكمة، قل الوقت اللازم لغسل شعرك. ومن المؤكد أن علاج الكيراتين الخاص بك سيستفيد من غسل شعرك بشكل أقل، وسيستمر لفترة أطول بكثير مما لو كنت تشطفين شعرك كثيراً.

اغسلي شعرك بشكل أقل بعد علاج الكيراتين
اغسلي شعرك بشكل أقل بعد علاج الكيراتين

استخدمي شامبو لطيف عالي الجودة وخالي من الكبريتات

لا تستخدمي الشامبو الرخيص الذي يحتوي على الكبريتات. بدلاً من ذلك، استخدمي شامبو عالي الجودة  الذي يزيل تراكمات الشعر دون أي منظف قوي يمكنه إزالة طبقة الكيراتين.

تجنبي التصفيف الحراري

الحصول على علاج الكيراتين يعني أن شعرك سيبدو مصففاً وجميلاً كل يوم دون الحاجة إلى الكثير من الجهد. ومع ذلك، للحفاظ على النتائج المثالية لهذا العلاج، هناك بعض الأمور التي يجب تجنبها، مثل استخدام أدوات التصفيف الحرارية. تجنبي استخدام مكواة التجعيد ومكواة الشعر، لأن شعرك سيكون بالفعل ناعماً وسهل التصفيف بشكل طبيعي بعد علاج الكيراتين.

تجنبي استخدام مكواة التجعيد ومكواة الشعر، لأن شعرك سيكون بالفعل ناعماً وسهل التصفيف بشكل طبيعي بعد علاج الكيراتين
تجنبي استخدام مكواة التجعيد ومكواة الشعر، لأن شعرك سيكون بالفعل ناعماً وسهل التصفيف بشكل طبيعي بعد علاج الكيراتين

أما لتجفيف شعرك، يُفضل اختيار الإعدادات الباردة لمجفف الشعر بدلاً من الحرارة العالية. هذا سيعزز من دوام علاج الكيراتين لفترة أطول، مما يضمن بقاء شعرك ناعماً، لامعاً، وصحياً. بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بشعر رائع دون الحاجة إلى تصفيف يومي مجهد، مع الحفاظ على صحة شعرك على المدى الطويل.

تجنبي لمس شعرك

إن لمس الشعر بشكل متكرر بيديك سيجعله يتسخ أو يصبح دهنياً بشكل أسرع. لذا تجنبي لمس شعرك لإبقائه منتعشاً ونظيفاً حتى لا تضطرين إلى شطفه كثيراً.

التوقف عن استخدام زيوت الشعر الثقيلة

زيت الشعر يعتبر جزءاً من روتين الجمال الفاخر، ولكنه غير مناسب مع علاج الكيراتين. زيوت الشعر قد تتطلب غسلاً متكرراً، يصل إلى 23 مرة لإزالتها، مما يضر بالشعر المعالج بالكيراتين.

علاج الكيراتين يحبس الرطوبة داخل الشعر، مما يلغي الحاجة لاستخدام الزيوت لاستعادة الرطوبة. وإذا كنت تفضلين استخدام زيت الشعر لأسباب جمالية، يمكنك وضع كمية صغيرة جداً على أطراف الشعر، حيث يضيف إشراقة ونعومة باستخدام بضع قطرات فقط، مع الحفاظ على فوائد علاج الكيراتين.

استخدام سيروم الشعر من الدرجة الأولى

بدلًا من تصفيف شعرك باستخدام رذاذ الملح أو مثبتات الشعر أو الموس، يمكنك استخدام سيروم الكيراتين للحفاظ على خصلات شعرك سعيدة وصحية. يشكل سيروم برازيل كاكاو شاين درعاً واقياً على الشعر يساعد على إزالة التجعد ويعمل كعامل ترطيب ويوفر لمعاناً فورياً.

بدلًا من تصفيف شعرك باستخدام رذاذ الملح أو مثبتات الشعر أو الموس، يمكنك استخدام سيروم الكيراتين للحفاظ على خصلات شعرك سعيدة
بدلًا من تصفيف شعرك باستخدام رذاذ الملح أو مثبتات الشعر أو الموس، يمكنك استخدام سيروم الكيراتين للحفاظ على خصلات شعرك سعيدة