مجموعة مميزة للرجال لشتاء 2019 من دار فرساتشي

قدّم دار فرساتشي Versace عرضه الأول لمجموعة الرجال لموسم شتاء 2019 الذي حمل توقيع المصمم توم فورد، بعد إستحواذ الأخير على الدار. لكن هذا لا يعني أننا سنشهد تغييراً كبيراً في ستايل فرساتشي وهذا الأمر بدا مؤكداً من خلال العرض الذي جرى أمس ضمن مجريات أسبوع الموضة للرجال في ميلانو.

صحيح أن العرض كان مخصصاً لمجموعة الرجال ولكنه لم يخلو من التصاميم النسائية التي قدّمتها أشهر عارضات الأزياء، مثل أدوت أكيش Adut Akech، كايا غربر Kaia Gerber، بيلا حديد Bella Hadid، وإميلي راتاجكوفسكي  Emily Ratajkowski.

القسم الأول من العرض ذكّرنا بالأزياء التي قدّمها دار فرساتشي في التسعينيات، من خلال الطبعات المستخدمة، وقماش الجلد، فقد شاهدنا على منصة العرض بدلات للرجال والنساء أعادت تذكيرنا بتصاميم فرساتشي الخالدة.

ومن ثم طغت على منصة العرض الألوان الفلورية الفاقعة، والتي سيطرت على كل قطع الملابس من الكنزات، المعاطف، الفساتين، وحتى الأكسسوارات. كما تميّزت القطع بمزيح وتنسيق ألوان جريء.

كما تخلل العرض قطع مطبوع عليها إسم دار فرساتشي، وكذلك التعاون مع علامة فورد Ford التجارية، اضافة الى طبعات الفهد والنقشات الملونة.

أما الجزء الختامي من العرض، فطغى عليه اللون الأسود، من الدانتيل الى طبعات فرساتشي الخالدة.