دليلك لارتداء الجوارب

الجوارب من القطع الاساسية التي يرتديها الرجال يوميا! وقليلا ما نعيرها الاهتمام، فهي بسيطة وغير معقدة وثمنها لا يكاد يذكر أمام البدلات والقمصان وغيرها، ولكن وفي الوقت نفسه يتغير كامل اللوك اذا كانت الجوارب غير مناسبة فتجعله رخيصا مبتذلا او انيقا مرتبا إذا تماشت مع ما نرتدي. هناك بعض القواعد البسيطة لارتداء الجوارب التي سأستعرضها معكم.
 
القاعدة الذهبية لاختيار الكلسات هي أن تتلاءم مع السروال. للوك كلاسيكي أنيق يجب ومن الضروري أن يتماشى الجورب مع السروال فلا نلبس مع الأسود جوارب رمادية ولا نرتدي الجوارب البيضاء مع الحذاء الأسود. يمكن طبعاً أن نكسر القاعدة فننسق جوربا بلون السروال ولكن مع رسومات هندسية من فصيلة اللون الاساسي.
 
أيضاً من البديهي أن يتماشى زوجي الجوارب وأن تكون خالية من الثقوب والبقع. لابد من ذكر هذه القاعدة لأنه في بعض الأحيان يترتب علينا خلع الحذاء في مناسبة اجتماعية أو شعبية فنشعر بالحرج لقِدم الكلسات أو اتساخها.
 
طول الجورب مهم جداً فمثلاً يجب أن تكون الكلسات طويلة مع اللباس الرسمي والبدلات الغامقة وتحت سراويل القماش لكي تخفي الأرجل وتجنبنا إظهار الجلد لأنه يخفف من المظهر العام كما أنه من غير المستحب حسب العادات. للحيطة، يمكنك انتقاء الجوارب الطويلة التي تصل إلى تحت الركبة بقليل.
 
أما مع الجينز واللوك الكاجوال فيمكنك اختيار الكلسات القصيرة التي تصل الى الكاحل أو المتوسطة الطول وذلك حسب الحذاء المختار. فبعض الأحذية كالسنيكرز Sneakers تلائمها الجوارب القصيرة أما اللوفر Loafers فيمكن ارتداؤها مع جورب طويل أو بدون كلسات. وطبعاً الجوارب الرياضية القطنية للذهاب الى النادي الرياضي.
 
اختر الجوارب الحريرية الناعمة الطويلة التي تصل إلى تحت الركبة بقليل ذات اللمعة الخفيفة والنوعية الجيدة للبدلات الرسمية مع ربطة العنق وانتقِ الجوارب الصوفية أو القطنية باللون الرمادي مع جينز وتشيرت وحذاء كاجوال. 
 
سنستعرض في الأيام القادمة كيفية ارتداء الجوارب الملونة لستايل شبابي عصري. شاهد الصور وأخبرنا كيف تفضل تنسيق الكلسات مع كل لوك.