طريقة علاج البواسير بالثلج

طريقة علاج البواسير بالثلج وتعد البواسير تعد واحدة من المشكلات المرضية التي يعاني منها الكثيرين، وبالرغم من أنها من نوع الحالات المرضية التي لا تهدد الحياة، وقلما ما تتفاقم أو تنتج عنها تداعيات صحية خطيرة، إلا أنها دائما ما تكون مصدر إزعاج كبير بالنسبة لمن يعانون منها بسبب أعراضها المزعجة التي تتضمن شعور بالألم والاحتقان في المنطقة المصابة، وهو ما يترتب عليه صعوبة الجلوس أو الشعور بالكثير من الألم وعدم الارتياح أثناء الجلوس بالطريقة المعتادة.

لحسن الحظ هناك عدد لا بأس به من الطرق العلاجية والوصفات المنزلية التي لا تساعد فقط على علاج البواسير مع تكرار استخدامها، وإنما تعد أيضا من الطرق البسيطة والفعالة للتخفيف من حدة أعراض البواسير والتقليل من الشعور بالألم وعدم الارتياح في أسرع وقت ممكن، ومن بين أفضل هذه الطرق طريقة علاج البواسير بالثلج.

 تعالوا معنا لنتعرف على كيفية استخدام الثلج كعلاج سريع لمشكلة البواسير:

استخدام الثلج على شكل كمادات باردة:

يمكن استخدام الثلج ككمادات باردة لعلاج البواسير بعمل كمادات ثلجية أو شراء أحد أنواع الكمادات الباردة، ووضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة، تعد هذه الطريقة علاج سريع لأعراض البواسير، وخاصة في حالات الالتهابات والآلام الشديدة.

ويمكن استخدام هذه الطريقة عدة مرات خلال اليوم الواحد حسب الحاجة، ملحوظة هامة في حالة إعداد الكمادات الباردة في المنزل باستخدام الثلج لعلاج البواسير احرص دائما على تغليف الثلج بغلاف من البلاستيك أو القماش.

استخدام الثلج في حوض استحمام ملئ بالمياه الباردة لعلاج البواسير:

من الطرق الأخرى الفعالة لعلاج البواسير هي الجلوس لمدة 15-20 دقيقة يوميا ولمدة أسبوعين في حوض استحمام ملئ بالمياه الباردة ويحتوي على قطع من الثلج للحفاظ على درجة برودة المياه، هذه الطريقة تعد من الطرق العلاجية الفعالة في تخفيف حدة أعراض البواسير.

والأكثر فاعلية هي استخدام نفس الطريقة مع استبدال الماء البارد الذي يحتوي على الثلج بالماء الدافئ، حيث تحدثت الدراسات عن أن استخدام الماء الدافئ يساعد العضلة العاصرة الشرجية على الارتخاء، مما يقلل من الضغط الداخلي للجسم على منطقة الشرج ويسمح للخلايا والأنسجة في المحيطة بالتماثل للشفاء بشكل أسرع.

استشارة الطبيب

ملحوظة هامة قبل استخدام أي من الوصفات المنزلية أو الوصفات العلاجية التقليدية في علاج البواسير ينصح باستشارة الطبيب المعالج أولا لتقييم الحالة المرضية واقتراح العلاج المناسب.