اطعمة صحية.. لكنها تهدد خصوبة الرجل

نعلم جيمعاً ان هناك بعض الاطعمة التي تزيد خصوبة الرجل و البعض الاخر الذي يشكل خطراً على خصوبته، لكن هل يعقل ان تكون بعض الاطعمة الصحية سبباً يهدد خصوبة الرجل؟ 

يبدو ان الجواب نعم في هذه الحالة، وهو يؤثر بشكل سلبي على الخصوبة عند الرجل و يضر بشكل خاص بنوعية السائل المنوي لديه.

الخضروات والفواكه وراء انخفاض الخصوبة

ما قرأته صحيح للأسف، بحسب ما توصلت اليه دراسة حديثة، مضيفة ان الخضروات والفواكه التي تستخدم المبيدات الحشرية في تعقيمها هي الاشد خطراً على صحة الرجل و تهديداً لحياة الحيوانات المنوية لديه.

و بحسب الدراسة، فإن الضرر الذي يصيب خصوبة الرجل لا يكمن في التركيبة الغذائية للخضروات و الفواكه المعروف عنها فوائدها الصحية الكثيرة، وإنما في المبيدات المستخدمة عند زراعتها.

و تقول الدراسة التي تؤكد كلام دراسات مماثلة سابقة، ان الرجال الذين يتناولون الخضروات و الفواكه المعرضة للمبيدات مثل الفراولة و الاجاص و السبانخ، يعانو من انخفاض ملحوظ في مستوى الخصوبة و عدد الحيوانات المنوية لديهم في كل عملية قذف.

في حين اثبتت التحاليل ان الرجال الذين تناولوا خضروات و فواكه لا تعتمد على الكثير من المبيدات مثل البصل و الجريب فروت و الفول، لديهم مستويات عالية من الخصوبة.

و يعزو الخبراء السبب في ذلك، الى ان المواد الكيميائية الموجودة في المبيدات، تعمل على تحفيز الجينات التي تقمع انتاج الحيوانات المنوية و تؤثر على نوعيتها و جودتها، ما يؤثر سلباً بالمطلق على خصوبة الرجل.

لذا ينصح الخبراء السيدات و الرجال على حد سواء، بضرورة اختيار المكونات العضوية من الخضروات و الفواكه لضمان سلامة خصوبة الرجل، خاصة للاشخاص الذين يسعون للانجاب و تكوين عائلة.

خصوبة-الرجال-تتأثر-بعدد-ساعات-النوم

أطعمة-تزيد-من-خصوبة-الرجال

الخضار-يؤثر-على-خصوبة-الرجل