لما لا يجب التسرع في تناول مسكنات آلام الظهر؟

آلام منطقة أسفل الظهر هي واحدة من أهم الأسباب التي تدفع الكثيرين لتناول الأدوية المسكنة والتي تبدو وكأنها السبيل الوحيد للتخلص من هذه الآلام، إلا أن تقرير جديد من الكلية الأمريكية للأطباء، أكد عكس ذلك حيث تحدث التقرير عن وجود طرق عديدة لعلاج آلام أسفل الظهر ليس من ضمنها استخدام الأدوية المسكنة التي يدخل في تركيبها المركبات الأفيونية.

وطبقا لما ذكره التقرير فإنه في حالة الشعور بآلام غير محددة الأسباب في منطقة أسفل الظهر فإن الكمادات الحرارية والقليل من تمارين التمدد البسيطة كفيل بمساعدتك على التخلص من آلام الظهر.

تقنيات المساج لعلاج آلام الظهر

في حالة آلام الظهر الشديدة والحادة في منطقة أسفل الظهر والناتجة عن ضغط على الأعصاب في تلك المنطقة – مثل ديسك الظهر- والتي ستختبر معها أيضا شعور بالتنميل في الأطراف والظهر، هذا النوع من الآلام هو من النوع المزمن، ولكن طبقا لتقرير الكلية الأمريكية للأطباء، يمكن علاجه أيضا دون استخدام الأدوية المسكنة، وذلك باستخدام تقنيات المساج والتدليك، والوخز بالإبر، والكمادات الحرارية.

وإذا استمرت هذه الآلام لفترة تزيد عن 12 أسبوع، يفضل استخدام تقنيات علاجية تعتمد على توفير الاسترخاء والراحة لكل من الجسد والعقل، مثل جلسات العلاج الطبيعي والتي تقوم فيها أيضا بالتحدث مع الطبيب عما تشعر به من ألم، حيث يؤكد التقرير أن الحديث عن الألم من الطرق التي تساعد على التخفيف عن المريض.

التدرج في أخذ علاج آلام الظهر

إذا قمت بتجربة كل ما سبق ولا تزال تعاني من آلام الظهر، فإن التوصيات في التقرير الجديد للكلية الأمريكية للأطباء تنصحك بالبدء بتلقي العلاج بالأدوية المضادة للالتهابات غير السترويدية مثل ايبوبروفين أو نابروكسين، وينصح بألا تتناول عقار اسيتامينوفين، لأنه لم يثبت فعالية في علاج آلام أسفل الظهر.

وإذا استمرت معاناتك من الألم، فالمستوى التالي هو الأدوية المسكنة لآلام الأعصاب والتي تندرج تحت مجموعة "كيمبالتا" (Cymbalta) مثل الترامادول، والملاذ الأخير في حالة علاج آلام الظهر يجب أن يكون الأدوية المسكنة التي تحتوي على المواد الأفيونية مثل فيكودين أو أوكسيكونتين، حيث أنها من الأدوية التي تجعلك أكثر عرضة للإدمان أو التعرض لمخاطر صحية تصل إلى الوفاة في حالة تناول جرعة زائدة بشكل عارض.

للرجال .. أحذروا الأطعمة التي تزيد هرمون الأنوثة

دهون البطن وخطورتها على صحة الرجل

أهم علامات مرض السرطان عند الرجال