قراراتك الغذائية للسنة الجديدة.. اجعلها صحية

يجلب العام الجديد معه بعض التغييرات والقرارات الجديدة، ويقرر كثير من الناس تغيير عاداتهم الغذائية بعد انتهاء موسم الأعياد. وعلى الرغم من أن هذه القرارات يتم اتخاذها بشكل جاد، إلا أن عدم الإصرار على التمسك بها يجعلها لا تدوم طويلاً.

ما رأيك عزيزي الرجل بمساعدتك في تحديد قراراتك الغذائية بحيث تكون مختصرة و واضحة و في الوقت ذاته، صحية و تشتمل على عادات صحية، و يساعدنا في هذه المهمة القيمون في مطعم اوبريشن فلافل.

قرارات غذائية صحية للعام الجديد

- تناول طعام صحي في اجواء ترفيهية

إن التغيير الفعال لعاداتك الغذائية يحدث عندما تستمتع بتناول وجبات الطعام مع أحبائك. ومن عاداتنا في المنطقة العربية استضافة الأقارب والأصدقاء والجلوس حول مائدة لتناول وجبات الطعام. ولا تقتصر فوائد هذه العادات على صحتك البدنية، بل تعد مفيدة أيضاً لصحتك النفسية.

و ينصح خبراء الصحة دوماً بتناول مجموعة متنوعة من المواد الغذائية، لذلك يجب اختيار طعام متوازن وصحي أكثر بحيث يحتوي على اللحم المشوي والحبوب كالحمص والخضراوات.

- تناول الوجبات الخفيفة الصحية 

عندما نشعر بالجوع، نميل عادة إلى طلب وجبة كبيرة، ثم نكتشف أننا فقط كنا بحاجة إلى وجبة خفيفة. 

لإشباع شعورك بالجوع، يجب القيام بالتخطيط للوجبة التالية والإحتفاظ بمجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة في متناول يديك، كالمكسرات و الزبادي و الفواكه المجففة و كذلك الخضروات و الفواكه الطازجة.  

- تناول وجبة غداء صحية

على الرغم من أن وجبة الفطور تعد أهم وجبة في اليوم، إلا أن عملية الهضم تصل إلى ذروتها في منتصف النهار. 

لذلك أنت بحاجة لتناول وجبة غداء صحية و مليئة بالعناصر الغذائية لتقوم بإعادة تنشيط الجسم، تعتمد على البروتين بشكل كبير و يمكن الحصول عليه من الدجاج و اللحوم و الاسماك، مع نسبة قليلة من النشويات الصحية كالخبز الاسمر و الارز الاسمر و المكرونة السمراء، و نسبة معتدلة من الالياف الموجودة في الخضروات. 

خمسة-أطعمة-تحمي-قلبك

أفضل-5-أطعمة-لوجبة-العشاء-لا-تزيد-الوزن

ما-العلاقة-بين-المصافحة-القوية-و-الصحة-الجيدة؟