ما العلاقة بين أمراض اللثة و صحة الرجال؟

صحة الفم و الأسنان و اللثة هي مرآة لصحة الجسم ككل، و الأهم من ذلك أن الأمراض التي تصيب الفم أو الأسنان أو اللثة يمكن أن تتفاقم و تؤثر على الجسم أيضا و تعرضه للأمراض المختلفة الغير متوقع إرتباطها بها، هذا ما ستوضحه الدراسة التالية.

أمراض اللثة و صحة الرجال:

ذكرت دراسة علمية طبية حديثة مصدرها علماء من الصين ونشرها موقع الديلي ميل البريطاني،ما مفاده أن ضعف الانتصاب هو أكثر شيوعا عند الرجال الذين يعانون من أمراض اللثة.

كما وجد الباحثون أنه تم ربط التهابات اللثة المزمنة بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و التي بدورها قد ترتبط بالسكتة الدماغية و تصلب الشرايين.

نتيجة الدراسة:

أشار كبير معدي الدراسة الدكتور "تشى قانغ تشاو" من مستشفى جامعة قوانغتشو الطبية في الصين، إلى أن السكتة الدماغية و تصلب الشرايين يرتبطان أيضاً بعدم القدرة على الانتصاب للرجال، لافتا إلى أن الآلية البيولوجية الفعلية للضعف الجنسي لدى مرضى التهاب اللثة لا تزال غير مفهومة.

ووجدت الدراسة أن عدم القدرة على الانتصاب كانت أكثر شيوعاً بين الرجال الذين يعالجون من أمراض اللثة المزمنة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً. و أن الرجال الذين لديهم أمراض اللثة يعانون من عدم القدرة على الانتصاب بمعدل 2.28 مرات، بالمقارنة بالرجال دون ذلك.

ما العلاقة بين أمراض القلب و العناية بالأسنان؟

البيض يحمي من أمراض القلب و السرطان

تنظيف الأسنان يقلل مخاطر السرطان.