أفضل 5 أطعمة لوجبة العشاء.. لا تزيد الوزن

يرغب الرجل، كما المرأة، بالتمتع بالصحة و الرشاقة على الدوام، و هي أمنية تعكس حرص الرجل في الحفاظ على صحته و التمتع بلياقة بدنية عالية.

و بما أن معظم الرجال يميلون لتناول العشاء أكثر من النساء، فإن رغبتهم بالحفاظ على وزن مثالي قد يلغيها تناول أطعمة تتسبب بزيادة الوزن من دون قصد.

لذا إن كنت عزيزي تطمح لتناول وجبة العشاء دون الخوف من زيادة الوزن، إليك أفضل 5 أطعمة تتناولها في هذه الوجبة، حسبما أوردها موقع "بولد سكاي" الهندي.

أفضل 5 أطعمة لوجبة العشاء.. و لا تزيد الوزن

-    سلطة الخضروات:

تمتاز هذه السلطة بغناها بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم، كما أنها تقلل من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية و تعطي شعوراً بالشبع لوقت طويل.

-    البروتينات:
تناول البروتينات في وجبة العشاء أفضل بكثير من تناول النشويات، فالأولى يسهل هضمها و تساعد في بناء كتلة الجسم كما أنها مفيدة في خسارة الوزن، في حين أن النشويات أو الكربوهيدرات يصعب هضمها مساء و تتحول لدهون في الجسم في حال لم يتم حرقها بسرعة.

من الاطعمة الغنية بالروتينات، الألبان قليلة الدسم و الدجاج و الفاصولياء و السمك.

-    الحبوب الكاملة:

كونها تساعد على إذابة الدهون في منطقة البطن و تمنح الجسم حاجته من الألياف و المغنيزيوم، فإن الحبوب الكاملة هي خيار صحي آخر لوجبة العشاء.

-    شوربة الدجاج المنزلية:

لا شيء أفضل و أشهى من شوربة الدجاج التي تحضرها في المنزل، فهي اضافة لطعمها اللذيذ فإنها تمنحك وجبة صحية غنية بالبروتين. و لتعزيز فعالية هذه الشوربة السحرية، يمكنك اضافة الزنجبيل إليها لتعزيز مناعة الجسم من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل.

-    تناول الحلوى قليلاً:

على الرغم من المعتقد السائد أن تناول الحلوى محظور خلال وجبة العشاء و أنها وجبة غير صحية على الإطلاق، إلا أن الباحثين وجدوا أن التخلي الكلي عن السكر قد يأتي بنتيجة عكسية تماماً و ينتج عنه زيادة إفراز بعض الهرمونات التي تعطي شعوراً بالإكتئاب و القلق.

اطعمة-ننصحك-بتناولها-بعد-يوم-عمل-متعب

للرجل-هل-تعرف-كيفية-حساب-الوزن-المثالي؟

إليك-ما-تحتاجه-وبقوة-لخسارة-الوزن

دراسة-هذا-ما-سيحدث-لوزنك-عند-تفويت-العشاء