أعراض تدل على الإصابة بالنوبة القلبية.. احذر منها!

من المؤكد أن معظم المشاكل الصحية التي نعاني منها، تحمل لنا إشارات أو اعراضاً معينة تنبئنا بهذه المشاكل و بالتالي الإسراع في تشخيصها و علاجها قبل فوات الأوان.

و النوبة القلبية، مثلها مثل معظم المتاعب الصحية التي تواجه الرجال حول العالم، تتضمن اعراضاً معينة تساعد المصاب بها على معرفة أن ثمة خطأ ما في صحته وأنه يجب عليه التوجه للطبيب المختص لمعاينة الحالة الصحية غير السليمة التي يمر بها.

النوبة القلبية.. كيف تحدث؟

المعروف أن النوبة القلبية تحدث نتيجة منع جلطة دموية تدفق الدم في الرشان التاجي، الذي يقوم بإيصال الدم إلى جزء من عضلة القلب. يؤدي هذا الأمر لتلف جزء من عضلة القلب أو تدميرها بالكامل.

و لحسن الحظ، فإن النوبات القلبية التي كانت تعتبر مميتة و خطيرة في أوقات سابقة، باتت اليوم أقل خطراً و يمكن النجاة منها بفضل الوعي المتزايد و انتباه الرجال للإعراض التي تسبقها و تنذر بحدوثها.

اعراض النوبة القلبية

-    الشعور بضغط في مركز الصدر أو احتقان، قد يستمر لبضعة دقائق

-    وجع في الصدر يبدأ خفيفاً و يزداد حدة مع مرور الوقت

-    الم يتنشر من الصدر إلى الكتف و الذراع و الظهر وصولاً إلى الفك و الأسنان

-    ضيق التنفس و التعرق الشديد

-    الم دائم في الجزء العلوي من البطن

-    الغثيان و التقيؤ

-    الشعور بالإغماء.

جدير بالذكر أن الاعراض المذكورة اعلاه لا تتكرر نفسها لدى جميع الأشخاص الذين يتعرضون لنوبة قلبية، كما أنها لا تكون بذات الحدة بين الجميع. لكنها بالتأكيد تؤشر على الإصابة بالنوبة القلبية في أي وقت لاحق ما لم يتم معالجتها بشكل سريع و فعال.

كما أن النوبة القلبية يمكن أن تحدث في أي وقت و مكان، و بعضها قد يكون فجائياً جداً لكن أكثر الأشخاص الذين عانوا من نوبات قلبية حدثت معهم بعض أو كل الأعراض التي ذكرناها في مرحلة سابقة لحدوث النوبة القلبية، و ذلك بمعدل أيام أو اسابيع.

اعراض-النوبة-القلبية-وتحذيرات-للمصاب-بها

نظام-الاستجابة-السريعة-يحمي-من-النوبات-القلبية-المميتة
حتى-بعد-الإصابة-بالنوبة-القلبية-يمكن-ممارسة-العلاقة-الحميمة