السيارة الكهربائية لـ فيراري لن تصدر قبل عام 2022

استبعدت فيراري إمكانية صنعها لسيارة كهربائية بالكامل، قبل نهاية خطتها التجارية الحالية والتي تستمر خلال الفترة من 2018-2022، وذلك طبقا لما نشره موقع Automotive News والذي نقل عن سيرجيو ماركيوني (Sergio Marchionne)، الرئيس التنفيذي لشركة فيراري، قوله إن الشركة قد اتخذت قرارا خلال اجتماعها السنوي العام الأخير، بأن إنتاج الطرز الكهربائية بالكامل ليست خيار مناسبا لها في الفترة الحالية.

تراجع سيرجيو ماركيوني

تصريحات ماركيوني تتعارض إلى حد كبير مع تصريحاته في بداية هذا العام لموقع Bloomberg والتي لمح فيها إلى تخطيط فيراري لإنتاج سيارة كهربائية "خارقة" في المستقبل القريب حيث قال: "إذا كان هناك سيارة كهربائية فائقة سيتم صنعها، فستكون فيراري أول من يقوم بذلك".

التقرير السنوي لشركة فيراري

يأتي قرار فيراري بعدم صنع سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل حتى عام 2022 بعد صدور التقرير السنوي لفيراري لعام 2017 وشددت فيه الشركة على أهمية صناعة السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل، وأكدت أن "السيارات الكهربائية النقية قد تصبح التكنولوجيا السائدة للسيارات الرياضية ذات الأداء المرتفع في المستقبل القريب، مما يؤدي إلى خفض أهمية النماذج الهجينة".

إصدارت هجينة محدودة

جدير بالذكر أن الطرز الهجينة من السيارات من إنتاج فيراري كانت تقصر على إصدارات محدودة لسيارات مثل " LaFerrari" ويتوقع أن تصدر فيراري أول سيارة هجينة لها بأداء مرتفع وإنتاج كبير بداية من عام 2019.