كونتينينتال جي تي الجديدة كليا من بنتلي .. سيارة فاخرة عالية الأداء

تجمع سيارة كونتينينتال جي تي Continental GT، الجديدة كليا، ما بين كفاءة الأداء المركّز المفعم بالحيوية والفخامة المتقنة يدويا وأحدث التقنيات المتطورة وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء يتم إنتاجها على الإطلاق.

وتعد السيارة الفاخرة عالية الأداء التي أوج إنجاز لتصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة في الجيل الثالث الجديد من سيارة Bentley Continental GT في بريطانيا.

الجيل الثالث

وترسم سيارة Continental GT الجديدة ملامح الجيل الثالث والخطوة التالية في مسيرة Bentley، حيث تم تم تجهيز السيارة الجديدة بنسخة محسنة وجديدة كليا من محرك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليترات وبشاحن توربيني توأمي، وهو يقترن لأول مرة مع نظام نقل حركة ذي ثماني سرعات مع قابض مزدوج مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

ويستخدم الشاسيه المتكيف الجديد والمتقدم تقنيا نظام القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي ومستوى عالٍ من الأداء في شتى ظروف الطرق. ويتحكم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركاب، وكذلك يولد شعوراً بدقة أداء السيارة دون أي جهد.

التصميم الخارجي

أما التصميم الخارجي المفعم بالقوة، والذي تم ابتكاره باستخدام التقنية الثورية، فينتج عنه جسم سيارة خفيف الوزن ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة محسّنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكانية الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة لسيارة Bentley Continental 2+2 GT الجديدة من أربعة مقاعد (2+2) تزخر بتفاصيل استثنائية مثل تصميم الجلد الجديد على شكل "ألماس في ألماس". بالإضافة إلى هذا، تم بذل الكثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لونا ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

التصميم الداخلي

كما تستعرض سيارة Continental GT الجديدة التطوّرات الكبيرة في استخدام Bentley للتقنية بشكلٍ فريد. وتتضمّن باقة الابتكارات التي تتمحور حول السائق لوحة أجهزة قياس متقدمة ورقمية بالكامل ووحدة عرض دوارة من Bentley (Bentley Rotating Display). وتشتمل هذه الوحدة على شاشة لمس رائعة قياس 12.3 بوصة موجودة في وحدة ثلاثية الجوانب، وهي تُدير القشرة الخشبية لتكشف عن شاشة اللمس وكذلك ثلاثة عدّادات تناظرية أنيقة.

يتميّز التصميم الداخلي لسيارة Continental GT بكونه مفصلاً خصيصاً للعميل الذي يبحث عن الفخامة العصرية، ويتسم هذا التصميم باهتمام منقطع النظير بالتفاصيل والذي يولد تجربة تملّك رائعة بلا أي عناء. وتدمج المقصورة بتناغم تام بين التقنية المتطوّرة على متن السيارة وأرقى المواد الطبيعية المشغولة بمهارة يدوية، والنتيجة هي حيّز ساحر، متناغم، مترابط ومفعم بالرفاهية.

بقي أن نشير إلى أن الظهور العالمي الأول لسيارة Continental GT الجديدة سيكون في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المعروف بـ IAA الذي سيقام من 12 وحتى 24 سبتمبر 2017.