احدث السيارات .. سيارة طائرة ذاتية التحكم في دبي!

عرضت مصلحة دبي للطرق والمواصلات " سيارة طائرة ذاتية التحكم "، على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي حاليا.

وستنقل المركبة الطائرة ، وهي من صنع شركة Ehang الصينية، الركاب على مسافات مختلفة لتفادي ازدحام السير، ووفقا للتقارير ستعمل السيارة الطائرة بالطاقة الكهربائية، ولن يحتاج سائقها إلى أي رخصة للقيادة، لأن السيارة ستحدد طريقة الوصول إلى نقطة نهاية الرحلة بنفسها.

احدث السيارات ذاتية القيادة مزودة بمنظومة ملاحية

وتزود السيارة التي تعد احدث السيارات التي أعلن عنها ، بمنظومة ملاحة ويتم التحكم فيها بزر واحد فقط "للإقلاع والهبوط"، كما ستتم مراقبة سير هذا الجهاز من قبل مركز القيادة ، الذي سيوقف الرحلات عندما تسوء الأحوال الجوية.

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تتوقع إطلاق احدث السيارات في يوليو

من جانبه ، أعلن مطر الطاير المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن دبي علي وشك إطلاق المركبة الجوية ذاتية القيادة، وتابع الطاير خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات، أن دبي تسعي للتحول لأكبر مختبر عالمي للتطور التكنولوجي، آملًا أن يتم إطلاق تلك المركبة في يوليو القادم، وأضاف ، "المركبة المعروضة ليست نموذجاً فقط، فقد تم تجربتها والتحليق بها من قبل".

وكانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، قد أطلقت تلك المركبة أول مرة للتجريب في مطلع ديسمبر الماضي، لاختبار مدى قدرتها على التكيف قبل نقلها إلى الشوارع  العامة.

رولس رويس وبنتلي تتصدران أفخم أنواع السيارات في العالم

فورد تكشف عن مواصفات سيارتها الخارقة

بورش كايين تتحول إلى كوبيه كهربائية