سيارة ميتسوبيشي الجديدة.. تتحكم بأجهزة المنزل وتقيس النبض

أطلقت شركة ميتسوبيشي مؤخرا سيارتها الإلكترونية الجديدة ذات القيادة الألية وهي سيارة سيتم عرضها في معرض طوكيو للسيارات والذي سيقام في نهاية هذا الشهر، سيارة ميتسوبيشي الإلكترونية الجديدة تحمل اسم " EMIRAI3 xAUTO" وهي تشبه في تصميمها سيارات الدفع الرباعي، إلا أنها أكثر أناقة وذات تصميم انسيابي رائع، هذه السيارة تحتوي على خاصية القيادة الركن الآلي، نظام خاص يمكنه الكشف عن شعور السائق بالإعياء من خلال قياس نبضات القلب، ويمكنها أيضا أن تحدد أقرب أماكن الاستراحة، وتحتوي هذه السيارة أيضا على شاشة للعرض يمكنها أن تعرض معالم الطريق لمسافة 10 أمتار من أمام السيارة، شركة ميتسوبيشي تخطط لطرح التكنولوجيا المستخدمة في سيارة " EMIRAI3 xAUTO" على نطاق تجاري في عام 2020.
 
شاهد صور لسيارة ميتسوبيشي الإليكترونية الجديدة:
 
هذه السيارة مجهزة بأجهزة استشعار دقيقة وأجهزة بخاصية الذكاء الصناعي وهو ما يساعد السيارة على الكشف عن مناطق الازدحام المروري وتوفير طرق بديلة.
 
السيارة تحتوي على شاشات عرض من نوع LCD ويمكن للسائق من خلالها مشاهدة معالم الطريق أمامه من على مسافة عدة أمتار من السيارة.
 
 التكنولوجيا المستخدمة في هذه السيارة لقياس ضربات القلب والكشف عن معاناة السائق من الإجهاد تم تطويرها بالاشتراك مع معهد كيوشو للتكنولوجيا (National University Corporation Kyushu Institute of Technology).
 
يمكن لسائق هذه السيارة التحكم في درجة الحرارة داخل السيارة وصوت مشغل الموسيقي داخل السيارة من خلال جهاز يعمل باللمس حتى لا يضطر السائق للنظر بعيدا عن الطريق عند رغبته في تعديل درجة الحرارة أو الصوت داخل السيارة.