الجزائر وتونس يتطلعان الليلة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية

يقام اليوم في القاهرة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، حيث تقام مباراة الجزائر ونيجيريا، ومباراة تونس والسنغال، والفائز في المباراتين سيصل إلى المباراة النهائية، فيما سيعلب الخاسران على المركز الثالث والرابع.

طريق تونس إلى نصف النهائي

خطة مدرب نيجيريا لمجابهة الجزائر.

ووصلت تونس إلى هذا الدور بطريقة فريدة، حيث احتلت المركز الثاني في مجموعتها في الدور الأول من 3 تعادلات، ثم تعادلات في الدور 16 أيضا، قبل أن تصل إلى الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، حيث قابلت مدغشقر وفازت عليه بثلاثية نظيفة.

الجزائر تأهلت بركلات الترجيح

الجزائر تأهلت بركلات الترجيح

أما الجزائر فقدم أداء متناسقا في البطولة، وتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، قبل أن يعبر دور الـ16، وتجاوز دور الربع النهائي بركلات الترجيح بعد مباراة قوية مع ساحل العاج، ويتطلع الجزائريون كما التونسيون للعبور اليوم والوصول إلى المباراة النهائية.

موقعة تكسير العظام

هذا وصرح المدير الفني لمنتخب نيجيريا، الألماني جيرنوت روهر، بأن مواجهة المنتخب الجزائري ستكون أشبه بمعركة "تكسير العظام"، وأكد على صعوبة المواجهة المرتقبة: بالطبع مواجهة المنتخب الجزائري ليست أمرا سهلا، بل في غاية الصعوبة، وستكون أشبه بمعركة تكسير العظام بين الطرفين من الناحية الكروية فقط، حيث أنهم يمتلكون إرادة قوية للانتصار في كل مباراة، إلا أنني أتمنى أن نؤدي بشكل جيد ونعبر تلك المواجهة.

خطة مدرب نيجيريا لمجابهة الجزائر

خطة مدرب نيجيريا لمجابهة الجزائر

وحول خطته لمواجهة منتخب الجزائر قال: "المنتخب الجزائري يمتلك خطا هجوميا قويا، سأحرص على تضييق الثغرات والمساحات عليه، مع الدفع الهجومي لإحراز الهدف الأول كي يحصل اللاعبون على الثقة، ومن هنا نستطيع امتلاك زمام المباراة"