الأندية الأوروبية ترفض شروط كأس العالم للأندية

للمرة الثانية في غضون أسبوعين، كررت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، وهي الرابطة الأقوى عالميا إذ تضم أكثر من 200 ناد، كررت تأكيدها على أنها لن تشارك في خطة كأس العالم للأندية لعام 2021 وفقا للشروط الحالية.

الأندية الأوروبية ترفض مجددا المشاركة في كأس العالم للأندية

وقالت رابطة الأندية الأوروبية في بيان جديد لها، إنها ستفكر في تغيير موقفها إذا ما جلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لمناقشة التغييرات في جدول المباريات الدولية، وقال رئيس الرابطة اندريا انييلي: لا نرغب بالمشاركة في البطولة في الوقت الحالي بسبب جدول المباريات المزدحم، لكننا سنكون على استعداد لمناقشة التغييرات في المستقبل.

رابطة الأندية الأوروبية تنفي طلب تعديل مباريات دوري الأبطال

ونفى انييلي أيضا أن تكون رابطة الأندية الأوروبية اقترحت إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا مطلع الأسبوع بداية من 2024 وما بعده عندما يتم تعديل النظام الحالي.

النظام القديم والجديد لبطولة كأس العالم للأندية

يشار هنا إلى أن الفيفا كان قد أعلن مؤخرا تغيير شكل بطولة كأس العالم للأندية، وكانت تقام البطولة كل عام بمشاركة سبع فرق، حيث يشارك بطل الاتحادات القارية، وبطل دوري الدولة المُستضيفة، ولكن فيفا أعلن عن نظام جديد، بمشاركة 24 فريقا، حيث يشارك ثمانية أندية من أوروبا، و3 من أمريكا الجنوبية والشمالية و3 من كونكاكاف، و3 أندية من إفريقيا، ومثلهم من آسيا، ونادٍ من أوقيانوسيا، وستقام البطولة بنظام المجموعات.