روجر فيدرر يحقق إنجازا تاريخيا بوصوله إلى اللقب الـ 100 في دبي

حقق لاعب التنس السويسري روجر فيدرر انجازا تاريخيا بعد أن وصل إلى اللقب الـ 100 في مسيرته الاحترافية عبر فوزه الليلة الماضية بلقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس، وهو اللقب الثامن له في دبي.

وثار السويسري فيدرر من هزيمته أمام اليوناني ستيفانوس تيتيباس في الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة في يناير الماضي وتغلب عليه في مباراة الأمس بـ 6-4 و6-4 ليصبح روجر ثاني لاعب في عصر الاحتراف ينتزع لقبه رقم 100 عقب الأمريكي جيمي كونورز الذي نال 109 ألقاب.

وقال فيدرر الذي نال 20 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى: "أنا سعيد. من العظيم الفوز بمباراتي الثامنة هنا في دبي إضافة إلى لقبي رقم 100 على صعيد الفردي، ظروف صعبة إضافة لمواجهتي لمنافسين يتسمون بالصعوبة. الفوز في مرسيليا (يوم الأحد الماضي) ثم الحضور إلى هنا كان صعبا على ستيفانوس".

يشار إلى أن روجر فيدرر توج بأول لقب له في مسيرته الاحترافية منذ 18 عاما، وحينها كان يبلغ من العمر 19 عاما، وكان تصنيفه الـ27 عالميا، وكان ذلك في بطولة ميلانو، أما لقبه العاشر مان في بطولة فيينا عام 2003، وأتى لقبه رقم 25 في دبي عام 2005، أما لقبه رقم 50، فكان في سنسيناتي عام 2007.