دوري أبطال أوروبا .. نتائج أمس ومباريات اليوم

غابت الأهداف عن مباراتي ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا أمس، بين ليفربول الإنجليزي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، وبين ليون الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني، فيما ينتظر اليوم عشاق كرة القدم مباراتين قويتين تجمع الأولى بين يوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، والثانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وشالكه الألماني.

بايرن ميونيخ وبرشلونة عادا بالتعادل

التعادل السلبي على مواجهة ليفربول وبايرن

مباراتا الأمس تركت كافة الاحتمالات واردة في الإياب، إذ رغم أن بايرن وبرشلونة عادا بالتعادل، إلا أنه يبقى تعادلا سلبياً حيث لم ينجحا في التسجيل خارج ملعبيهما ما يعني أن تعادلاً إيجابياً على أرضهما سيكون كفيلاً بخروجهما من البطولة.

تعادل سلبي

من مباراة برسا وليون

وخيّم التعادل السلبي على مواجهة ليفربول وبايرن في ملعب الأول، وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني، استمرّت الأمور كما كانت عليه في الشوط الأول؛ هجمات غير مكتملة للفريقين ومحاولات على استحياء، وفي المباراة الثانية لم يكن الحال بأفضل منه في الأولى وانتهت بدون أهداف.

أتلتيكو مدريد ويوفنتوس

أتلتيكو مدريد ويوفنتوس

هذا ستكون مواجهة أتلتيكو مدريد ويوفنتوس أحد أقوى المواجهات، حيث يسعى الإسبان لتحقيق الانتصار مع الحفاظ على نظافة شباكه، من أجل قطع خطوة كبيرة في هذا الدور قبل أن يسافر إلى إيطاليا لخوض لقاء الإياب، بينما يطمح يوفنتوس بقيادة رونالدو لمباغتة خصمه وتسجيل هدف مبكر من الممكن أن يعزز من حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل في البطولة.

شالكه ومانشستر سيتي

شالكه ومانشستر سيتي

ويستضيف شالكه خصمه مانشستر سيتي في مواجهة صعبة على صاحب الأرض، الذي يعيش موسمًا صعبًا في الدوري الألماني، حيث يأمل الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بينما يأمل مانشستر سيتي حسم هذا اللقاء مبكرًا كي يتيح له راحة نفسية قبل العودة للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.