قائد ريال مدريد سيرجيو راموس يطرد للمرة رقم 25 في تاريخه

تسلم سيرجيو راموس شارة القيادة في فريق ريال مدريد، عقب رحيل جيل من العمالقة في تاريخ النادي، لعل آخرهم الحارس المخضرم إيكر كاسياس، وإذا كان التاريخ سيذكر راموس في صفوف الريال، فسيذكره حتما بالرقم القياسي الذي حققه في عدد البطاقات الحمراء التي نالها طوال مسيرته مع الفريق حتى الآن، والتي بلغت 25 بطاقة حمراء.

25 بطاقة حمراء

قائد ريال مدريد سيرجيو راموس يطرد للمرة رقم 25 في تاريخه

وتلقى راموس البطاقة الحمراء رقم 25 خلال الهزيمة 2 - 1 أمام جيرونا، وتسبب راموس في ركلة جزاء تعادل بها جيرونا بعدما بدا أنه منع هدفا ونجا من الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، لكنه تلقى بطاقة صفراء، لكن المدافع، الذي تعرض للطرد أكثر من أي لاعب آخر، وصل إلى البطاقة الحمراء رقم 25 عندما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بعدما ارتكب خطأ ضد بيدرو ألكالا لاعب جيرونا.

وأصبح راموس أول لاعب يتعرض للطرد 20 مرة في الدوري الإسباني، لكن لحسن حظه سيغيب مباراة واحدة ستكون أمام ليفانتي في الجولة المقبلة، وقبل العودة المنتظرة أمام برشلونة في الثاني من مارس المقبل.

راموس معرض لعقوبة أوروبية

ويأتي هذا الطرد بعد أيام من واقعة مثيرة للجدل، وستحظى بتحقيق من الاتحاد الأوروبي، حيث اعترف أنه تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام أياكس أمستردام في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال، وربما يغيب بالتالي عن ذهاب دور الثمانية لو تأهل ريال مدريد.

سيرجيو راموس لعب 601 مباراة مع ريال مدريد

راموس وإصابة محمد صلاح

وخاض المدافع الإسباني 601 مباراة مع ريال منذ الانتقال من إشبيلية في 2005 مقابل 27 مليون يورو وتعرض للطرد أربع مرات في موسمه الأول، ورغم ذلك خاض راموس 161 مباراة مع منتخب إسبانيا ولم يتعرض لأي طرد.

راموس وإصابة محمد صلاح

راموس نال شهرة واسعة عربيا في عام 2018 في نهائي دوري أبطال أوروبا، حين التحم مع مهاجم فريق ليفربول اللاعب المصري محمد صلاح، مسببا له في إصابة خطيرة كادت تقضي على مستقبله الكروي، وغاب محمد صلاح عن التدريبات والمعسكر الذي خاضه المنتخب المصري قبل بدء كأس العالم 2018، وغاب فعليا محمد صلاح عن أول مباريات مصر في البطولة أمام الأوروجواي، قبل أن يعود أمام روسيا، ثم السعودية.