رونالدو يدفع 21.5 مليون دولار لإيقاف حكم بسجنه 23 شهرا

أصدر القضاء الأسباني حكما بالسجن لمدة 23 شهرا مع غرامة مالية، على اللاعب البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب ريال مدريد سابقا ويوفنتوس حاليا، في قضية التهرب الضريبي، وطبقت غرامة مالية بالإضافة للسجن مع إيقاف التنفيذ، ووقع اتفاق تسوية لإنهاء القضية، وهو ما سيكلف رونالدو 21.4 مليون دولار.

رونالدو وقع تسوية لإنهاء قضية التهرب الضريبي

وكان رونالدو وصل إلى محكمة في مدريد للرد على اتهامه بالتهرب الضريبي خلال تسعة أعوام قضاها في صفوف ريال مدريد، ولم يدل بأي تعليق أثناء دخوله المحكمة مع صديقته جورجينا رودريغيز، وتوصل المهاجم البرتغالي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

إيقاف تنفيذ حكم السجن

لكن رونالدو لن يقضي أي وقت في السجن، لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها، ونفى رونالدو اتهاماً بتعمده إخفاء دخله في إسبانيا في الفترة بين عامي 2011 و2014.

وقال المدعي العام في إسبانيا إن رونالدو دفع 5.7 ملايين يورو غرامة إضافة إلى ما يقدر بنحو مليون يورو فائدة مستحقة في يوليو 2018.

قضية الاغتصاب تطارد رونالدو

يشار هنا أن هذه ليست القضية الوحيدة التي تلاحق كريستانو رونالدو في الوقت الحاضر، إذ تلاحقه تهم بالاغتصاب في الولايات المتحدة رفعتها عليه عارضة الأزياء السابقة كاثرين مايورغا، التي تدعي أن رونالدو اغتصابها عام 2009 في لاس فيغاس.